06/10/2020 00:00
القراءن يصحح التاريخ لاجل معرفة المسجد الحرام
تحدثنا عن نظرية ام القرى و علاقة ادراك التاريخ الحقيقي لمعرفة مكان المسجد الحرام.
و تحدثنا عن التاريخ الذي وصل لنا و كتبه الغرب و بانه تاريخ مضحك كان قرد رسم لك منطقة تاريخ … فمثلا
اليمن جعلوها بدين و لسان و كتابة معينة … لكن تستغرب لماذا وصل هذه الرسمة التي رسمها القرد لحدود اليمن و عمان و توقف القرد من مواصلة رسمه اللوحة لتضم عمان ايضا لتكون بنفس دين و لسان و كتابة اليمن قديما .
نفس الحال في مصر …… توقف القرد من مواصلة رسم اللوحة في مصر لتضم ايضا السودان و ليبيا و تكونا بنفس دين و لسان و كتابة مصر القديمة .
نفس الحال في العراق …. توقف القرد من مواصلة رسم اللوحة في مصر لتضم ايضا ايران و تكون بنفس دين و لسان و كتابة العراق القديمة …. لكن في حالة العراق القرد اصبح ذكي و فهم غرض تساؤلاتنا السابقة و جعل ايران بنفس كتابة العراق لكن مختلفة اللسان و الدين .
بل جعل المنطقة … تخوض فيما بينها صراعات و حروب … و لم تعرف شعوب اخرى من خارج المنطقة .
فالمصري القديم و الذي كان محصور بحدود اليوم يحارب الليبي القديم الذي بجواره ، و العراقي قديما يسافر لليمن لاجل محاربة اليمني القديم و يقوم بسبي قبائل فيها لاجل اخذهم لبابل حسب نظرية فاضل الربيعي ( السبي البابلي ) التي تفاعل مع هذا التاريخ المقدم .
لماذا كان القرد يفكر بعقل حيوان عشوائي عندما كان يرسم لوحاته للمنطقة بطريقة لايوجد فيها منطق علمي و واقعي لضهور اللغات و الاديان و الكتابات في لوحات المنطقة ، لكنه كان ذكي جدا و لديه وعي ذكي بحدود اليوم و يملك عقل سايكس بيكو ؟!
اذن
هذا ليس تاريخ حقيقي … هذا تاريخ تم رسمه من قبل وعي حديث يرسم حدود اليوم بواسطة مسطرة و قلم على شكل قطع و يكتب داخل كل قطعة تاريخ على مزاجه ……. هذا تاريخ لم يرسمه حركة واقع طبيعي .
نظرية ام القرى … هي النظرية التي تقدم لنا تاريخ لحركة واقع طبيعي تفسر واقعنا اليوم بدقة كبيرة .
و اليوم سنتكلم عن اهتمام خطاب القراءن باعطاءنا حقيقة التاريخ لاجل معرفة المسجد الحرام .
بديهية ام القرى ( المركز ) . ما حولها ( المحيط ) ، و حسب قراءتنا لحركة الواقع وفق هذه النظرية ، فانه يوجد في ام القرى ( البيت الحرام و الكتاب ) .
منطقيا ستكون تلك النقطة الاولى ( ام القرى ) هي اول مجموعة بشرية ظهرت فيها و يوجد فيها اول مبنى وضع للناس و اول كتاب كتبه الناس .
و منطقيا ستظهر كتابات قديمة حول تلك النقطة الاولى ( ام القرى ) و قد اتخذت اشكال كتابية متطورة عبر الزمن و قد خرجت من اول اقدم كتاب موجود في النقطة الاولى ، و تلك الكتابات القديمة المختلفة في مناطق تواجدهم قد كتبت في حقب زمنية مختلفة و متباعدة ، بعد رحلة زمنية طويلة من هجرات هذا الشعب و استيطانه في الارض و احتياجة لكتابات اكثر بساطة و سهولة .
لان تلك الكتابة الاولى الموجودة في النقطة الاولى ( ام القرى )، اصبحت بنظر الناس كتابة توقيفية مقدسة تحوي ذاكرتهم الاولى فطرتهم الاولى التي خرجوا منها ، و الناس سيكتبوا كتابات عديدة متطورة حول محيط ذلك الكتاب الاول الموجود في النقطة الاولى ( ام القرى ) .
اي ان كل الكتابات خاصة بحضارة واحدة لها عقيدة واحدة و لسان واحد ، لكنها كتابات متطورة عن شكل اول كتاب لهم الموجود في النقطة الاولى ( ام القرى ) .
انا ساتكلم في الموضوع على شكل نقاط و كل نقطة ستكون مرتبطة بنظرية ام القرى التاريخية التي تحدثنا عنها .
انظر الان الى تركيز القراءن الى الاشياء الموجودة في ام القرى ( الكتاب و البيت الحرام )
■ القراءن يتفق مع نظرية ام القرى التاريخية عند حديثه عن ( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين )
اول اشارة في الموضوع ، و هذه الاشارة ( ذلك ) هو دليل على اننا الان في مكان بعيد عن الكتاب ، فاين هذا الكتاب ؟!
وحسب البديهية التاريخية ( ام القرى) و التي تحدثنا عنها بالامس، من المنطقي بان الخطاب يحدثنا عن الكتاب الموجود في ام القرى، بينما نحن في محيط ام القرى ( ما حولها )
هذا يؤكد خطاب
{وهذا كتاب أنزلناه مبارك مصدق الذي بين يديه ولتنذر أم القرى ومن حولها والذين يؤمنون بالآخرة يؤمنون به وهم على صلاتهم يحافظون}
كتاب لينذر ( ام القرى ) التي يوجد فيها اقدم كتاب خرج منه الناس في الارض … لذلك هو نذير لام القرى و محيطها الذي تكلمنا عنه بالامس ( ما حولها ) …. و هذا الكتاب هو مصدق لكتاب لموسى ( مصدق الذي بين يديه ) .. كتاب موسى الذي تدور قصته في ( مصر ) مع فرعون و كما قلنا بان الكتاب موجود في مصر اقدم كتاب .
مصدق الذي بين يدية = مصدق لكتاب موسى
{ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين}
ايضا
{وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه فريق في الجنة وفريق في السعير (7) ولو شاء الله لجعلهم أمة واحدة ولكن يدخل من يشاء في رحمته والظالمون ما لهم من ولي ولا نصير }
هذا يؤكد ما حولها بان الرسول حول ام القرى .
{وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى أفلم يسيروا في الأرض فينظروا كيف كان عاقبة الذين من قبلهم ولدار الآخرة خير للذين اتقوا أفلا تعقلون} [يوسف
■ القراءن يتفق مع نظرية ام القرى التاريخية عند حديثه عن قصة موسى و عن كتاب موسى و يربطه بالهداية و بالتاريخ الحقيقي ( علم القرون الاولى ) .
{قال فما بال القرون الأولى (51) قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى (52)} {ولقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون}
فماهو هذا الكتاب و اين هو ؟!
كما نعرف بان قصة موسى تدور في مصر، و بان فرعون كفر بكتاب موسى .
{ونادى فرعون في قومه قال يا قوم أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي أفلا تبصرون}
التركيز على مصر … الكتاب …….. و هذا يتفق مع نظريتنا ( ام القرى ) التي تحدثنا عنها و بانه من المنطقي بان مصر هي ام القرى ( لانه يوجد فيها اقدم كتاب و اقدم اثر و هي النقطة الاولى ) .
و هداية الناس موجودة في كتاب موسى ، لانه يوجد فيه كل شيء حتى تدرك مصر و المنطقة حولها بمسار حركة التاريخ الحقيقي الواقعي الذي جرى في الارض ( لانه يوجد فيه ذاكرة الناس ) لعلهم يتذكرون .
■ القراءن يتفق مع نظرية ام القرى التاريخية عندما يحدثنا عن النقطة الاولى التي ظهر فيها اول مجموعة بشرية التي و يوجد فيها اقدم بناء في الارض
{وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم (127) ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم (128) ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم (129)}
من ذريتنا امة مسلمة ….. هو محيط هذا المركز (ما حولها )
{ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون}
الذرية الاولى في تلك النقطة
{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين (97)}
هذا المركز يوجد فيه البيت، اقدم بيت وضع في الارض للناس ، اي لمحيط ام القرى ( ما حولها ) .
{يا أهل الكتاب لم تحاجون في إبراهيم وما أنزلت التوراة والإنجيل إلا من بعده أفلا تعقلون (65) ها أنتم هؤلاء حاججتم فيما لكم به علم فلم تحاجون فيما ليس لكم به علم والله يعلم وأنتم لا تعلمون (66)}
{أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا}
{ولقد أرسلنا نوحا وإبراهيم وجعلنا في ذريتهما النبوة والكتاب فمنهم مهتد وكثير منهم فاسقون}
{أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية آدم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا}
{كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم}
{نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل (3) من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان إن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام (4)}
{كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين}
{أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية آدم وممن حملنا مع نوح ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمن خروا سجدا وبكيا}
{قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا فلا تأس على القوم الكافرين}
■ القراءن يتفق مع نظرية ام القرى التاريخية بخصوص حركة الدين في الواقع في الارض منذ انتشار النقطة الاولى و التي تخالف هذا التاريخ الذي يكتبه الغرب …. فهو يتحدث بان حركة الدين في الواقع حول محيط ام القرى … هو حركة فطرة الاولى و لم يتبدل الدين
{إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب (19) فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصير بالعباد (20)}
هذه التاريخ الخاطىء ظهر بعد موسى بسبب الاختلاف في كتابه الذي يوجد فيه علم القرون الاولى .
{ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب}
الناس مشت منذ انتشار اول مجموعة بشرية ( الذرية الاولى ابراهيم) من النقطة الاولى ( ام القرى ) حول محيط ام القرى ( ما حولها ) على دين و عقيدة واحدة ….. هو الاسلام
لذلك يظهر خطاب القراءن هنا ليعالج مسالة تاريخ الاديان الوهي الذي هو سبب هذه الفوضى ….. و يتحدث عن عقيدة الذرية الاولى .
{ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين}
{وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير}
■ نظرية ام القرى تتفق مع خطاب القراءن حول لسان محيط ام القرى ( ما حولها ) طوال رحلة انتشار ذرية ام القرى في محيطها ( ما حولها) ، و التي خلال رحلة انتشارها على مدى حقب زمنية طويلة ( قرون الاولى ) ، كتبت اشكال كتابية متطورة على الشكل الكتابي الاول الموجود في ( ام القرى ) و بنفس لسانها الاول الذي خرجت به من (ام القرى ) .
{وإنه لتنزيل رب العالمين (192) نزل به الروح الأمين (193) على قلبك لتكون من المنذرين (194) بلسان عربي مبين (195) وإنه لفي زبر الأولين }
زبر الاولين … كتب الاولين
ايضا كيف ان القراءن يؤيد نظرية ام القرى بموضوع تطور الكتابات و بانها هي نفسها في اللسان لكن اشكال كتابية متطورة .
{وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقا لما بين يديه من التوراة وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقا لما بين يديه من التوراة وهدى وموعظة للمتقين} [المائدة : 46]
هو نفسه التصديق لكتاب موسى … بلسان عربي
{الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون (157) قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا الذي له ملك السماوات والأرض لا إله إلا هو يحيي ويميت فآمنوا بالله ورسوله النبي الأمي الذي يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون (158)}
كلمات الله هي نفسها الموجودة في التوراة و الانجيل … و اسمه مكتوب في التوراة و الانجيل … نفس الاسم
{مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا}
ايضا الشكل الكتابي
■ القراءن يدعم نظرية ام القرى ، بان ام القرى يوجد فيها اقدم مبنى و اقدم كتاب ، يوجد فيها المسجد الحرام و الكتاب ، و الكتاب له علاقة بتاكيد هذه الحركة التاريخية القديمة التي تمت في الارض و بدات من ام القرى و انتشرت حتى كونت محيط لها ( ما حولها)
{ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون}
{قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون (144) ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك وما أنت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين (145) الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون (146) الحق من ربك فلا تكونن من الممترين (147)}
من هم هولاء الذين اوتوا الكتاب ؟!
هم نفسهم الذين اختلفوا في كتاب موسى في ام القرى ، و الذين اخفوا تاريخ الحقيقي للقرون الاولى التي انتشرت من ام القرى .
{ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب}
■ نظرية ام القرى تؤيد خطاب القران و تؤكد بان القبلة هي في ام القرى .
{وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّآ لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (87) وقال موسى ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم (88)} [يونس : 87-88]
{سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير (1) وآتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبني إسرائيل ألا تتخذوا من دوني وكيلا (2)}
و هذا الكتاب هو نفسه الكتاب الذي اوتي موسى بعد مضي قرون قديم كونت هذه المنطقة
{ولقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون}
هو نفسه الكتاب الذي اختلفوا فيه
{ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب}
و هو نفسه الكتاب المقصود في هذا الخطاب للرسول
{قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره وإن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون (144) ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك وما أنت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبلة بعض ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذا لمن الظالمين (145) الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون (146) الحق من ربك فلا تكونن من الممترين (147)} [البقرة : 144-147]
{قُلْ صَدَقَ اللَّهُ ۗ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (95) إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ۖ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا ۗ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا ۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (97) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَىٰ مَا تَعْمَلُونَ (98) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاءُ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (99) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (100)}
لان كل رسول لم يكن يبعث الا الى ام القرى حسب قانون خطاب القراءن …. اي ان موسى و محمد رسل في ام القرى .
اي ان قبلة موسى المسلم الذي اوتي الكتاب هي مصر …. بيوت التي في مصر
و طبيعي ان قبلة الرسول المسلم هي مصر … ايضا
و لانه في خطاب القراءن قبلة الرسول نحو المسجد الحرام … الذي اسم المسجد الحرام موجود في الكتاب اي كتاب موسى الذي ختلف فيه و الذي اتاه الله في مصر … مصر التي هي قبلة موسى … الموجود فيها بيوت …. و هي عدة مساجد … و الذي اسري به من احد المساجد ( المسجد الحرام ) الى المسجد الاخير ( المسجد الاقصى) …. فقبلة الرسول هي مصر … و الموجود فيها المسجد الحرام و المسجد الاقصى ( المساجد ) او ( البيوت ) .
اي ان مصر هي ام القرى
بل ان خطاب القراءن يتحدث بشكل واضح و صريح بان الحرم في ام القرى في سياق حديثه عن قانونه السابق بان كل رسول لا يبعث الا الى ام القرى الموجود فيها الحرم الامن .
{وَقَالُوا إِن نَّتَّبِعِ الْهُدَىٰ مَعَكَ نُتَخَطَّفْ مِنْ أَرْضِنَا ۚ أَوَلَمْ نُمَكِّن لَّهُمْ حَرَمًا آمِنًا يُجْبَىٰ إِلَيْهِ ثَمَرَاتُ كُلِّ شَيْءٍ رِّزْقًا مِّن لَّدُنَّا وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (57) وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا ۖ فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِينَ (58) وَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَىٰ إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ (59)}
هذه خلاصة التاريخ الحقيقي الذي يقدمها القراءن لك، فالقراءن يحدثك بان الفوضى التاريخية كلها ظهرت من بعد موسى، بسبب اخفاء كتاب موسى و الاختلاف فيه ، و لاننا داخل فوضى تاريخية فنحن نعيش حقبة من بعد موسى .
و القراءن يعالج لك في هذا التاريخ و يعالج لك اهم نقطة التي هي سبب الفوضى التاريخية، هو اقناعك بان هناك اديان قبلك من عند الله ، و هذه الفكرة هي السبب التي صنعت مسجد ضرار ، لكن القراءن يقول لك بشكل واضح ان الدين اصلا هو الاسلام فقط ملة ابراهيم الذي اسكن ذريته عند البيت الحرام قبلتك، و بان كل رسل الله مسلمين ، و لا يوجد موسى يهودي او عبري ، لا نفرق بين احد من رسله ، و و انتم نتاج تلك الدعوة و اجعل من ذريتنا امة مسلمة …. و ما ظهرت كل الاديان الا بغي بعد الاختلاف في كتاب موسى .
لذلك فدائما الخطاب في القراءن للرسول مقرون بموسى ، و مرتبط بكتاب موسى الذي اختلف فيه .
{وما قدروا الله حق قدره إذ قالوا ما أنزل الله على بشر من شيء قل من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نورا وهدى للناس تجعلونه قراطيس تبدونها وتخفون كثيرا وعلمتم ما لم تعلموا أنتم ولا آباؤكم قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون (91) وهذا كتاب أنزلناه مبارك مصدق الذي بين يديه ولتنذر أم القرى ومن حولها والذين يؤمنون بالآخرة يؤمنون به وهم على صلاتهم يحافظون (92)}
{أَفَمَن كَانَ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ أُولَٰئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۚ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الْأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ ۚ فَلَا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ ۚ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ} [هود : 17]
{وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَىٰ إِمَامًا وَرَحْمَةً ۚ وَهَٰذَا كِتَابٌ مُّصَدِّقٌ لِّسَانًا عَرَبِيًّا لِّيُنذِرَ الَّذِينَ ظَلَمُوا وَبُشْرَىٰ لِلْمُحْسِنِينَ} [الأحقاف : 12]
خلاصة التاريخ حسب منطق القراءن
الناس لم يخرجوا دفعة واحدة بشكل مفاجىء في لحظة واحدة من من كل بقعة في الارض ، ثم قرروا ان يخترعوا لهم لغة لكي يتواصلوا فيما بينهم و يخترعوا دين لهم .
الناس كلهم خرجوا من بقعة واحدة نقطة واحدة في الارض، خرجوا من اول ذرية بشرية ظهرت في تلك النقطة ، و تلك الذرية البشرية الاولى كانت تملك لسان واحد و دين فطرة واحدة و بنت بيت الحرام ، تلك الذرية الاولى هي ابراهيم و ذريته المسلمة ….. و التي تكاثرت و اانتشرت في كل الارض و استوطنتها و استقرت و عمرت الارض ، اصبح منها امة مسلم … و هذه الامة لم تفقد الاتصال ( الحج ) الى تلك النقطة الاولى التي خرجت منها عند البيت الحرام .
و منطقيا لابد ان تكون تلك النقطة التي خرجت منها هذه الامة المسلمة ….. هو المكان الموجود فيه اقد اثر للانسان ( اقدم مبنى في الارض ) البيت العتيق … البيت الحرام .
{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ ۚ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُّذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (25) وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (26) وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ (27) لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (28) ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ (29) ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ ۗ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ ۖ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ (30)}
{قُلْ صَدَقَ اللَّهُ ۗ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (95) إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96) فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ۖ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا ۗ وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا ۚ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (97) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَىٰ مَا تَعْمَلُونَ (98) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ آمَنَ تَبْغُونَهَا عِوَجًا وَأَنتُمْ شُهَدَاءُ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (99) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (100)}