اليهود والنصارى

هل اليهود تقول اليوم عزير ابن الله؟

اليهود والنصارى

2019-08-13T22:00:00-08:00

رابط المقال:

دائما ما يكون منطق البعض … بسبب صعوبة تصديق كون القران الكريم هو نبأ ( نبوءة ) قد سبق واقع ، و بان المسميات في القران هي تسميات الكتاب ، و ليست تسميات جاءت قبل القران … هو ان القران يتحدث عن ديانات قديمة .
 
اعتقد بان فكرة كون القران نبأ …….. هو مدخل مهم جدا لفهم خطاب القران بشكل صحيح …… لان هناك بعض التناقضات في نصوص القران عند اسقاطها على الواقع …….. و من بين هذه التناقضات هو لفظة اليهود و النصارى .
 
لو تتدبر في القران جيدا …… ستلاحظ ……. بان هناك نوع من الانشغال في خطاب القران بالحديث عن اليهود و النصارى ، و لكن و بالرغم من هذا الانشغال ….. لكن لا يوجد تعريف لهم و لهويتهم و ما طبيعة العلاقة بينهم، و لماذا القران مشغول بالحديث عنهم.
 
القران لا يفصل الحديث عن اليهود و النصارى …. مجرد تسميات لملل.
 
و هنا تستغرب جدا ……….. لماذا لا يوجد تفصيل حول اليهود و النصارى، اي انه كان من المفروض وجود حديث مفصل في القران، اي ان يتحدث مثلا : عن اليهود و تاريخهم و أصولهم، و يتحدث عن حقيقتهم ….. و يسرد بعض نصوص من كتابهم و يوضحها و يتحدث عن بطلانها مثلا …و يتحدث عن اماكن تواجدهم …. او يتحدث عن مسميات اماكن مشهورة في ثقافتهم … مثل اسم اورشاليم و صهيون و يشرحها و يوضح اصول تلك المسميات و تاريخها، و يوضح جوهر الخلاف الحقيقي معهم الذي بسببه يرد اسمهم كثيرا في خطاب القران ….. و يوضح جوانب شائكة و متداخله بين معتقد المسلم و معتقداتهم، او يوضح طبيعة الانبياء و معنى كلمة اسرائيل ، و يشرح طبيعة الخلاف التاريخي .
 
لكن لا يوجد اي شيء من كل ما سبق
 
لو تتامل ……. ستجد و كأن القران يتكلم عنهم بلغة خرجت من نظام دقيق … كانها لغة مقيدة و موزونة بميزان، لا تتم الا بتلك الصيغة.
 
هذه اللغة المقيدة و الموزونة لغة وحي …..لغة تعالج حجم كبير من الاشياء و التصورات بنص صغير لا يزيد عن خمسة سطور او عشرة سطور …نصوص تعطيك جوهر المسالة ، او اصل المسالة و القضية ….. تعطيك حل المسألة من جذورها، و تشرح لك الاصل الاول للظواهر .
 
الحقيقة ……. لو اعتمدنا على خطاب القران الكريم ، فاننا لا نستطيع وفق هذه اللغة المختصرة و المقيدة ، التاكد من كون اليهود المذكورين في القران هم الموجودين اليوم .
 
فكيف اذن استطاع المسلم تحديد هوية اليهود في القران ثم اسقطها على الواقع و عرف من هم اليهود ؟
 
مؤكد انه من كتب التراث .
 
لان القران لا يفصل في هوية اليهود بنص واضح و صريح قاطع ، لكن كتب التراث التي وصلت للمسلم ….. هي من حددت هويتهم في وعي المسلم، بواسطة معلومة واحدة اساسية فقط ….. و هي ان اليهود اصحاب دين انزله الله قبل الاسلام و قد اعطاهم الله التوراة في الماضي ………… و هذه هي المعلومة الوحيدة التي اعتمدها المسلم في رؤية الواقع و اكتشاف اليهود من الواقع و اصبحت هي التسمية الرسمية التي اطلقها سكان المنطقة على الجماعة الدينية التي تحمل كتاب العهد القديم .
 
لقد اخذ المسلم تعريفه لليهود من كتب التراث، لاسقاط كلمة اليهود الموجودة في القران على من يحملون كتاب العهد القديم ، بالرغم من ان القران لا توجد فيه اي معلومة تقول بان الله صنع دين اسمه اليهودية و اعطاهم كتاب اسمه التوراة.
هذا التناقض بين خطاب القران و الواقع، هو ايضا السبب الرئيسي الذي سبب صعوبة في ادراك من هم النصارى لدى بعض الباحثين.
 
فتقريبا جل الباحثين يعتقدون بان اليهود المذكورين في القران هم اصحاب الدين الذين يحملون كتاب العهد القديم.
 
لكن في مسالة النصارى ………. فقليل منهم مختلف في المسألة، لسبب ان القران يطلق عليهم تسميه نصارى بينما الواقع اسمهم مسيحين .
 
و هذا التناقض جعل البعض يفترض بانها فرقة دينية قديمة كانت تعيش في المنطقة ، و بان القران يتحدث عنها و لا يقصد المسيحين اليوم، من باب ان اسمهم مسيحين و القران يقول نصارى ، و هناك من يؤيد هذه الفكرة من باب تحديث تفسير الدين، حتى يتم معالجة معنى اية في القران اصبح معناها يسبب مشكلة في التعايش بين الاديان، و هذه الاية حول ( لقد كفر الذين قالوا ان المسيح ابن الله ).
 
اعتقد ان سبب التناقض الذي وقع فيه البعض بسبب المسميات التي لا تتطابق مع الواقع، و جعلهم يعتقدون بان النصارى فرقة قديمة و ليس المسيحين، هو لان فكرة ان القران الكريم هو نبأ ( نبوءة ) غير حاضرة لديهم، و بان الاسماء في القران هي تسميات الكتاب فقط التي انزل الله بها سلطان ، و ليست مسميات جاءت قبل القران .
فمثلا اليهود ايضا لا يطلقون على انفسهم اسم يهود ، و كذلك المسيحين لا يطلقون على انفسهم نصارى ، وحده المسلم من يطلق عليهم هذه التسميات .
 
فلماذا اذن …. مسمى اليهود الموجود في القران واضح لدى هولاء الباحثين، و يعتقدون بان القران يعني الجماعة التي تحمل كتاب العهد القديم، بينما النصارى ليسوا هم المسيحين اليوم الذين يحملون كتاب العهد الجديد ؟!
 
اذن منهم اليهود و النصارى ؟
 
فكرة كون القران نبأ سابق لواقع، سيجعلنا نفهم القضية بشكل سليم.
 
لكن و بغض النظر ما اذا كان القران نبا سبق واقع، و هو يعني فعلا باليهود الديانة التي تحمل كتاب العهد القديم، و يعني النصارى الديانة التي تحمل كتاب العهد الجديد …… فانا اعتقد بانه لكي نعرف هوية اليهود و النصارى فعلينا ان نبحث في اشارات نصوص القران … حتى ندرك النبأ الذي سبق الواقع … حتى نستطيع ان نسقطه على الواقع و بثقة كبيرة .
 
دعونا نفتش حول الاشارات التي يمكن اسقاطها على الواقع
 
طبعا .. هناك اشارات عديدة ، لكن حتى لا يطول المقال ساتحدث عن واحدة تخص اليهود و مرتبطة بالموضوع الرئيسي و هو الكتاب .
 
■ {وقالت اليهود عزير ابن الله}
 
فهل اليهود اليوم تؤمن بهذا ؟
 
الحقيقة …. ان من يطلق عليهم المسلم اليوم اسم يهود لا يؤمنون اطلاقا ب ( الله ) لكنهم يؤمنون ( بيهوه ) ……… و هناك اختلاف جوهري بين الله و يهوه ……. الله ليس يهوه .
 
اليهود لا يؤمنون اصلا بالله ، فكيف يمكن هنا ….. الاعتقاد بان يهود القران هم يهود الواقع اليوم، و نحن نخالف نص واضح و صريح في القران . ؟!
لو كان اليهود اليوم يؤمنون باله اسمه ( الله ) ، عندها يمكن ان يكون هم اليهود المذكورين في القران .
 
نص سماوي يناقض واقع
 
لكن على افتراض ان اليهودية ديانة من عند الله، و بان يهوه هو الله، و الله هو يهوه حسب اعتقاد اغلب المسلمين ( المسحورين).
 
فهل اليهود اليوم يعتقدون بان ( عزير ) ابن الله ؟
 
لا .. اطلاقا .
 
نحن الان امام نص سماوي اخر يناقض واقع .
 
اي ان النص بشكل كامل يناقض الواقع و الحقيقة
 
فلماذا استمرار اعتقاد المسلم بان اليهود في القران هم اليهود في الواقع ؟!
 
————————————
 
في مقال سابق … تحدثنا حول الحروف المقطعة في القران، و ساحاول التحدث عن ايه واحدة فقط مقطعة في القران، كمقياس عام حتى تتضح الصورة كثيرا، و تكون هي مرجع الجميع في فهم المسالة بشكل كامل ، و حتى نتمكن من شرح موضوعنا الرئيسي .
 
قلنا سابقا باننا لو نلاحظ …. الابجدية الانجليزية مثلا ، سنجد بانهم يسمون الحروف ( بي سي دي جي اس ان) …. و هي تسميات منطقية … لانها مجرد مخارج اصوات .
 
السؤال المنطقي
 
لماذا بعض حروف اللغة العربية نسميها ( عين ، سين ، قاف، الف ، نون … الخ ) .. مع انه من المفروض ان نسميها ( عاء ، ساء ، قاء ، ااء ، ناء )، لانها مجرد مخارج صوت فقط ؟!
 
الان انظر للصورة
 
لدينا الحروف المقطعة ( عسق ) موجودة في سورة الشورى
 
كيف يقراها المسلم ؟
 
(عين ) ( سين ) ( قاف )
 
صح ؟
 
الان لو قمنا بتجربة تخيلية
 
و نفترض باننا اليوم نعيش ضمن اطار دولة واحدة تحكم المنطقة كلها …… و قررت هذه الدولة القيام بتعديل على الخط الكتابي الحالي الذي نكتب به …. و لن يكون التعديل على كل الخط ، لكن على حرف واحد فقط ……. ستبدل حرف واحد من الخط الحالي الذي نكتب به ………. و سيتم تطبيق التعديل ايضا على كتابة المصحف …… و قد وافق الجميع على التعديل .
 
الحرف الذي سيتم تغيره هو حرف ( ع ) …… و قررنا استبداله برمز اخر و هو رسمه ( عين انسان ) ( الموجودة في الصورة ) .
 
بدل كتابة هذا الشكل ( ع ) …. سنرسم بدله ( عين انسان )
 
الان تخيل
 
ان بعد تنفيذ التعديل … ستصبح بداية سورة الشورى في المصحف مكتوبة بهذا الشكل :
 
(عين انسان)سق .
 
فكيف ستقراها ؟
 
هل ستقراها ……. (عين ) (سين) ( قاف ) ؟
طبعا ستقراها … (عين ) (سين) ( قاف )
 
و هذا معنى قول الله تعالي ( تلك ايات الكتاب المبين انا انزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون )
 
الحرف … (عين الانسان ) … يقرا ( عين ) … حتى لو كنت انجليزي او فرنسي او هندي .
 
سنقرا الحروف المقطعة تماما بنفس الطريقة التي كنا نقراها قبل تعديل الخط ، و لا نقراها ( عسق ) (عاساق) بشكل مترابط ، نقراها مقطعة كما ورثنا القراءة من اجدادنا ، لاننا هكذا نقرا الايات المقطعة التي تاتي في بدايات السور ببتلك الطريقة .
 
(عين ) (سين) ( قاف )
 
الان
 
بعد ان بدلنا خط الكتابي ، و طبقنا التعديل على كتابة المصحف.
 
اي اننا سنغير كل حرف ( ع ) الموجود في القران و نضع بدل عنه رسمة ل ( عين انسان) .
 
فكيف سنقرا الكلمة داخل المصحف …. و التي تحتوي على حرف ( عين انسان ) بالشكل الجديد ؟!
 
مثال
 
(رسمة عين انسان)ربيا
 
فهل … سنقراها (عينربيا ) …. ام …. سنقراها ( عربيا ) ؟!
سنقراها طبعا (عربيا)
 
تماما كما كنا نقرا القران في السابق قبل تعديل الخط و لا علاقة للشكل الجديد لحرف ( ع ) بطريقة قراءتنا للقران .
 
هو مجرد رمز لا اكثر …… و نحن فقط ننطق رسمة ( عين انسان ) ب ( عين ) في الايات المقطعة في بداية السور …. فقط فقط .
 
هذه هي القاعدة … التي سنقرا بها .
 
كما قلنا سابقا باننا سنغير كل حرف ( ع ) الموجود في القران و نضع بدل عنه رسمة ل ( عين انسان) .
 
و بعد تطبيق هذا التغير على المصحف
 
فعندما نصل الى الاية { و قالت اليهود عزير ابن الله } ، فكيف سنكتبها ؟
 
طبيعي سنكتبها بعد التغيير بالشكل الاتي :
 
{ و قالت اليهود ( عين انسان )زير ابن الله }
 
فالسؤال
 
كيف سنقرا كلمة …… ( عين انسان )زير ؟!
 
هل سنقراها ( عينزير ) ام سنقراها ( عزير ) ؟!
 
طبعا سنقراها ( عزير )
 
لقد تحدثنا في مقال سابق عن الانظمة الكتابية، و قلنا بانه في اي نظام كتابي ، يكون اصحاب الكتابة هم الاكثر دراية بالطريقة الصحيحة في قراءة كتابتهم. و عددنا بعض خصائص الكتابة الموجودة في نقوش المنطقة :
 
1- نظام الكتابة في نقوش المنطقة لم يكن يكتب الحروف المتحركة ( ا و ي ) في نقوشه.
 
2- جميع نقوش المنطقة تكتب من اليمين الى اليسار .
 
الان ………. انظر الى المثال الموجود في الصورة ، و الى الكلمة المكتوبة بالكتابة الهيروغليفية .. و هي اسم الاله اوزيريس حسب قاموس الغرب و شامبليون .
كما في مثالنا السابق الذي ذكرناه
 
لو تخيلنا ان هذه الكلمة مكتوبة في المصحف … فالسؤال :
 
كيف سننطق رسمة ( عين انسان ) في بداية الكلمة؟
 
هل سننطقها ( عين ) ام ( ع ) ؟!
 
طبعا سننطقها ( ع )
 
اذن هو صوت ( ع )
 
فهل ( عين انسان ) حرف ( ع ) ام حرف ( او) حسب ترجمات الغرب ؟!
 
طبعا ( ع )
 
و كما قلنا سابقا … بان الحروف الصوتية لم تكن تكتب سابقا.
 
ع ز ر
و س ر
لكن انظر … كيف ان شامبليون و الغرب كانوا يعرفون جيدا نطقها الحقيقي ……
 
و بانهم ساعة دخولهم لمصر جاءوا بمشروع معد مسبقا لتحريف قران الكتاب .. قران المسلم المكتوب في مصر .
 
عو – زي – ر
او – زي – ر – يس
 
طبعا انت تعرف جيدا ……… بان حرف ( ع ) لا يستطيع الغربي نطقه و ينطقه ( أ ) … و تعرف بان ( يس ) هو مقطع صوتي زائد دائما موجود في اللغة اليونانية.
الان انظر الى ترجمات الغرب للكلمة .
 
فهل هذا النص الموجود في القران الكريم ………. عندما يتحدث عن ( عزير ) فهل يقصد ( اوزريس ) الذي استخرجه الغرب من ترجماتهم لنقوش مصر ؟!
 
ملاحظة مهمة :
 
لا يعتبر النص الذي يكتبه اي شخص برموز الهيروغليفية مقدس اطلاقا، النص المقدس هو المكتوب داخل مساجد مصر القديمة ( التي اطلق عليها الغرب معابد ) .
 
لماذا ؟!
 
استطيع ان اكتب بالهيروغليفية اي شيء و باي لغة ، حتى بالصينية …. لكن لا قيمة لها .
 
لان الكتابة الهيروغليفية …. ليست كتابة عشوائية .. لان سر قداستها هو ثلاثة اشياء :
 
1- اقدم نظام كتابي ( اول كتابة بشرية )
 
2- مسجل فيها عقيدة الناس و حقائق اولية و معلومات صحيحة للزمن
 
3- لانها تكتب بميزان دقيق جدا … مثل الة ميكانيكية لكن داخلها عقل حي واعي .
 
نعم ……. كل رمز في مكانه الصحيح و الدقيق وفق الميزان …. لان وراء كل نص نبا الهي حق .. كلها انباء …. و الانبياء هم من يكتبون تلك النصوص ……….الانبياء …. الذي يقوم الغرب باخراجهم من توابيتهم .
 
{فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون}
 
الان
 
لو قرات في كتب الغرب التي اخرجها لنا حول الاله اوزريس، هذا الذي قال لنا الغرب بان القدماء الاولين كانوا يعبدوه … ستجد بان كل اوصاف هذا الاله تنطبق على شخصية المسيح الموجودة في كتب المسيحين .
 
ستجد بان اوزريس نسخة طبق الاصل من شخصية المسيح التي قدمت من قبل كنيسة روما التي بعثت رسالة للقنصل الفرنسي تقول فيها ان تشكر شامبليون لانه قدم للدين خدمة عظيمة جدا .
 
{وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون}
 
الان انظر
 
كيف ان اجتمعت كلمة ( عزير ) و كلمة ( المسيح ) في نفس نص القران الكريم ……… و كيف اجتمعت شخصية ( اوزريس ) حسب ترجمات الغرب مع شخصية ( المسيح ) حسب القصة الموجودة المقدمة من كنيسة روما ؟!
 
————————————
 
قبل مواصلة المقال هناك نقطة مهمة جدا، لم يستطع الكثير من الباحثين استيعابها، الذين يقومون بمراجعة او تصحيح للتاريخ، خصوصا من اهلنا في مصر .
 
هناك سؤال هام :
 
اسالك بالله … هل تفهم ما هو جوهر المسالة المرتبطة بنقوش مصر ؟
 
دعونا من قصص الامجاد و العلوم و الحضارة … لاني اريد ان نعرف جوهر اللعبة جيدا و نركز عليها جيدا و نستوعبها جيدا .
 
هل تعرف لماذا قام عالم و مفكر الماني بوضع خطة لملك فرنسي لغزو مصر و قال فيها انها لضمان احتلال الشرق والعالم، و لماذا كانت مصر هي اول محطة نابليون في المنطقة ؟!
 
بسبب الزمن المرتبط بالنقوش في مصر .
 
لان نقوش مصر هي اقدم وثيقة كتابية في الارض، هي اقدم وثيقة زمنية في الارض ، هي اقدم وثيقة للارض .
 
و اي مشروع شيطاني يخطط لسرقة العالم و المنطقة و كتابة تاريخ جديد للارض و حقيقة اخرى للبشرية ، فمن المنطقي جدا جدا جدا .. ان يصنع مشروع لتدمير نقوش مصر او تزويرها .
 
و انا فعلا اعني كل حرف اقوله …. و مسؤول مسؤولية تامه عنه.
 
من السهولة الوصول الى هذه الحقيقة لمن يفكر بعقلية امنية و استراتيجية طويلة .
لانك عندما تسيطر على اقدم وثيقة في الارض، فانت تسيطر على كل حقائق العالم التي خرجت من قديم الزمن و حتى اليوم، و هذا يعني بان كل العالم بيدك و تصبح سيد الحقيقة و الزمن.
 
و عندما تزور هذه الوثيقة … فانت بشكل واقعي و علمي و منطقي فانت تسرق العالم و تصنع للعالم حقيقة اخرى تكون انت سيدها، ستكون انت سيد الزمن و التاريخ . حاكم الارض .
 
عندما تزور اقدم وثيقة …….. فانت تدمر البشرية و الانسان و تخلق حروب و فوضى ، تصنع مجتمعات مؤسسة على وهم غير حقيقي تكون انت مسيطر عليها … ستقوم ببرمجة المجتمعات بسهولة جدا … لانك ستصنع لها رواية جديدة من خيالك غير طبيعة تسبب تيهان و مشكلات كثيرة … لان المجتمع اصبح لا يملك اي حقيقة .
 
عندما تزور حرف واحد او كلمة او معلومة واحدة من الوثيقة . صدقني سينعكس هذا التزوير على الواقع و سيكون له اثر ناتج.
 
لان الناس هي امتداد طبيعي و منطقي لتلك النصوص، و اي تزوير لها فانت تدمر مجتمعات كثيرة، و تجعلها تعيش في تيهان، و بعدها تستطيع السيطرة عليها بسهولة .
و من يقوم بهذا العمل يفكر بهذه الطريقة سيكون كيان لا ينتمي للبشر ابدا، بل قوة شيطانية يوجد في بنيتها اختلاف جوهري عن بقية العالم، لان الانسان و البشر مستحيل ان يدمر حقيقة تنتمي لطبيعة الحياة التي وجد عليها الانسان .
 
انه سلاح خطير جدا و مدمر …. بيد الشياطين
 
هل ادركت معنى كلمة نقوش مقدسة جدا
 
كنز حقيقي لا يقدر باي ثمن ابدا ابدا . و يتطلب منا الحذر الشديد و التعامل معها بدقة فائقة جدا جدا و بحرص شديد مبالغ به .
 
هل اصبحت تستوعب الامر .
 
اذن من هم اليهود ؟!
 
الان نستطيع جواب هذا السؤال …. بعد ان استطعنا الوصول الى مكان ( عزير ) الحقيقي الذي قالت اليهود انه ابن الله، و نستطيع ان نحل ذلك التناقض بين الواقع و نص القران. و نجيب على اسئلة كثيرة و نرمي بكل تلك الكتب التراثية التي تتحدث عن عزير و قصة الحمار و الخ، بعد ان ادركنا ان القران نبأ ، و هو يخوض معركة ضد جماعة شيطانية داخل كتاب الله
 
{ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين}
 
في مقال قادم
.
.

اترك تعليق