ما معنى : و في نسختها هدى و رحمة ؟!

ما معنى : وفي نسختها هدى ورحمة ؟!

 

ما معنى : و في نسختها هدى و رحمة ؟!

2019-08-12T22:00:00-08:00

رابط المقال:

ما معنى : و في نسختها هدى و رحمة ؟!

سابدا بتوضيح نقاط كمقدمة مختصرة قبل الدخول في تفسير هذه الاية .

■ يجب ان نفهم نقطة، بان العالم القديم قوانينه مختلفة عن قوانين العالم الحديث اليوم، و نحن قد خرجنا من عالم قديم جدا و نحن امتداد طبيعي لعالم قديم بقوانينه و مفاهيمه .

العالم القديم يبدا من نقطة واحدة …….. انتشر منها … في تلك النقطة فيها سجلات و نصوص البداية الاولى، ثم ينتشر الانسان منها في كل ارجاء الارض و هو حامل لغته و دينه، و تصبح نقطة البداية هي مكان ارشيف الناس المقدس في اي مكان موجود فيه.

الانسان قديما … لم يكن بحاجة لان يفكر بصناعة دين لمجتمع جديد في اي مكان يستوطن فيه ، لان الدين بالنسبة له فطره داخله و ليس حرية اختيار، حقيقة داخله، و لم يكن هناك حتى خيارات لتطرح .

الانسان قديما ….. لم يكن يخرج من تلقاء نفسه من الارض، ثم يفكر ان يخترع دين لاسرته و مجتمعه الجديد. بل هو امتداد لدين اولي قديم .

الانسان قديما … لم يكن يفكر بانه من شروط وجود حدود خاصة به او اسرته تفرض عليه صناعة دين مختلف او لغة مختلفة عن من يسكن في حدود اخرى خاصة باسرة او مجتمع اخر .

العالم القديم … لم يكن يعرف وعي الحدود السياسية .

العالم القديم … وثائق دينه موجودة في الارض، و لان الانسان في المنطقة هو امتداد الدين الاول الذي بدا من نقطة الاولى، فمن المنطقي بان وثائق الدين موجودة في النصوص النقوش القديمة الاولى و كل نقوشه في الارض هي امتداد طبيعي للنقطة الاولى.

العالم القديم … كتبه الحقيقية هي النقوش القديمة .

و القران الكريم … خرج من هذا العالم .

■ هناك وعي مغلوط خاطىء يعتقد بان سكان المنطقة لم يكونوا يستطيعون قراءة النقوش حتى جاء لهم الغرب يترجمون تلك النقوش .. فهذه النقوش ظلت صامته طوال التاريخ حتى جاء الغرب العبقري ليترجم وثائق المنطقة .

و هذا الوعي طبيعي جدا … عن العقل الخرافي و الذي يقرا الواقع من خلال التراث الذي وصل له من الطابعة، هذا التراث الذي تمكن و بحرفيه كبيرة من اخفاء هذه النقوش من الواقع،و قدم للناس عالم افتراضي يعيشون داخله ليجعلهم منفصلون عن الواقع و لا يشعرون و يحسون بوجوده، و يعتقدون بانهم قد عاشوا منذ القدم داخل ذلك العالم الافتراضي الذي قدمته الطابعة، و لولا الغربي العبقري لما استطاع قراءة هذه النقوش.

و هذه من مشاريع القوى الشيطانية المحتلة ، التي عندما تفكر باحتلال شعوب فانها تتخذ معها استراتيجية مسح و طمس الذاكرة و ارشيفها ثم كتابة تاريخ وهمي لها، من اجل اخفاء هذه الشعوب .

لقد استطاع هذا التراث من تغيب الواقع عن العقل ، و استخف بالعقل و ضحك عليه لدرجه حقيرة جدا جدا، حتى جعل حامل هذا العقل يحتقر نفسه و يمجد الغرب .

————————

الان

■ {ولقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون}

مادام و ان القران خرج من عالم قديم .. و موسى اؤتي الكتاب من بعد هلاك العالم القديم الذي بدا من النقطة الاولى .

و عندما يكون هناك خطاب من عالم قديم … فهو لا يتحدث عن كتاب ورقي او كتاب جلدي و مغلف بغلافين ، بل يقصد النقوش الكتابية القديمة الموجودة في الجدران و الأماكن المحددة و التي كانت مع القرون الاولى ( الامم الاولى ) .

{ثم آتينا موسى الكتاب تماما على الذي أحسن وتفصيلا لكل شيء وهدى ورحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون }

عندما يقول خطاب من عالم قديم .. اتينا فهو لا يقصد ان يعطيه كتاب و يحمله بيده و يغادر الى المدرسة ….. بل يعني الاتيان هو معرفة و ادرك و قراءة الكتاب .

و عندما يقصد الكتاب ……… فهو يقصد اول نقوش كتابية كتبها العالم القديم الذي بدا من النقطة الاولى … هي بداية النصوص التي خرج منها العالم القديم

تفصيلا لكل شيء …. اي …. فيه تفصيل لكل شيء

■ {وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء}

لان خطاب القران خرج من عالم قديم ……… فعندما يقول الالواح، فهو يقصد الالواح الحجرية الموجود فيها النقوش الكتابية القديمة .

فالالواح هي نفسها الكتاب ، و الكتاب هو الالواح .

الالواح هي المادة فقط المسطور فيها الكتاب.

مثال : لو كنت تملك مجموعة اوراق مكتوب فيها بحث جامعي ، و تريد مني ان اقوم بتصويرها لك ، فلو قلت لك : هات الاوراق التي بيدك، هل ستكون جملة خاطئة ؟!.

لا … سليمة

و هل هناك اختلاف جوهري بين عبارة ” هات الاوراق التي بيدك ” ، و بين عبارة “هات البحث الذي بيدك ” ؟!

لا يوجد اختلاف .. نفس العبارة و نفس المعنى و تؤدي نفس الغرض .

اذن ……… فمادام و ان الكتاب فيه تفصيلا لكل شيء ، و يوجد في الالواح تفصيلا لكل شيء .. فهو حديث عن موضوع واحد … و هو الكتاب .

■ {ولما سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفي نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون}

الان خطاب القران يتحدث عن نفس الالواح ، لكنه ايضا يتحدث عن نسخة لها و فيها هداية و رحمة .

فالسؤال :

اذا كان الكتاب هو الالواح ، و الالواح هي حجرية ، فاين هي الالواح و كيف سنفهم عبارة و في نسختها ؟!

هل تم اخفاء الالواح مثلا ( الكتاب ) ؟!

ممكن جدا.

و هل تم استبدال هذه الالواح المخفية – الكتاب المخفي- بنسخة اخرى على مادة اخرى غير الاحجار مثلا و يمكن الوصول لها، اي انها موجودة حولنا و نحن لا نعرف و يمكن الوصول ؟!

ممكن …… لان القران يتحدث و بشكل واضح و صريح بان هناك نسخة منها فيها هداية .

الان … لاحظ معي الى هذا التصور

يقول القران بان موسى اؤتي الكتاب بعد هلاك الامم الاولى، و هذا يفرض علينا منطقيا الاعتقاد ….. بان موسى قد اوتي كتاب كان موجود اصلا قديما، و هذا الخطاب يفرض منطقيا تخيل ان الكتاب مكتوب خط قديم جدا …. و بان موسى في عصر قد قطع مرحلة زمنية كبيرة و بعيدة عن الامم الاولى …….. و كان خطاب القران يقصد بانه اصبح عصر حديث متصل بنا .

ثم يقول القران لنا …. بان هناك نسخة من الواح موسى ، و في النسخة هدى و رحمة .

فلو تخيلنا بان الالواح ( الكتاب ) اخفيت ، ثم استبدلت بنسخة مثلها طبق الاصل لكن في مادة اخرى ، و الخطاب في القران يقصد عصر حديث متصل بنا .

فهل يمكن ان تكون تلك الالواح ( الكتاب ) قد اصبح يوجد لها نسخة موجودة في ورق مثلا ؟!

الان لاحظ معي لبقية الخطاب في الاية السابقة

{وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء ¤ فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها ¤ سأريكم دار الفاسقين }

انظر الى اتصال خطاب القران مع العصر الحديث .

خذها بقوة و امر قومك يأخذوا باحسنها

هناك مخاطب واحد في القران … و يامره باخذها و ان يامر قومه باخذها .

لو افترضنا باني المقصود بالخطاب في القران ،

فالخطاب في القران يامرني باخذها و بقوة ، لكن كيف يمكن اخذ الواح ؟!

كما قلنا سابقا ……….. لم تعد الواح حجرية لانها اخفيت ، بل النسخة الجديدة من الالواح …….. و مادام اني اعيش في العصر حالي … فمن المؤكد بان النسخة ستكون في مادة حسب طبيعة واقع اليوم … الورق .

——————–

اذن هذا هو التصور العالم ….. اؤتي موسى الكتاب القديم الموجود في الالواح،بعد هلاك الامم الاولى ( القرون الاولى )، اي انه يعيش في عصر قريب و مازال متصل بنا ، لكن اخفيت الالواح و استبدلت الالواح بمادة جديدة متوفرة و كتب فيها نفس النسخة من الالواح ، و يمكن الحصول عليها .

لاحظ الان …. كيف ينطبق هذا التصور مع الاية التالية

■ { قل من أنزل الكتاب الذي جاء به موسى نورا وهدى للناس تجعلونه قراطيس تبدونها وتخفون كثيرا وعلمتم ما لم تعلموا أنتم ولا آباؤكم قل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون}

القران يخاطب شخص …. فلو افترضنا ان القران يخاطبني ، فان المعنى سيكون : من انزل الكتاب الذي في الالواح الذي اخفيتوه، و استبدلتم مادة الكتاب الاول ( الالواح ) بقراطيس ، و تعرضون فيه القليل للناس و تخفون كثير من الكتاب .

القراطيس ليست الا ما تسمى حاليا الاوراق .

الان

انظر الاية الاخرى التي تؤكد عملية اخفاء الكتاب

{يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفو عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين}

هل القران معترض على مادة الكتاب و يريدها على الواح حجرية، و لا يريدها على قراطيس ؟!

لا

اذن ما هو جوهر الاعتراض ؟!

اللسان يا قوم … اللسان الاصلي للكتاب ……… المحتوى المعرفي للكتاب يا قوم ، الحق الاصلي الموجود في الكتاب …. الحق الذي استبدلت جماعة المحتوى الاصلي للكتاب الاصلي بمحتوى اخر مزيف سحري .

خطاب القران يقصد … بالالواح الكتاب … حسب مثالنا السابق .

هات الاوراق من يدك

هات البحث من يدك

فعندما يقول القران :

{ كتبنا له في الالواح من كل شيء و تفصيلا لكل شيء }

فهو نفس المعنى عندما يقول القران

{ اتينا موسى الكتاب و تفصيلا لكل شيء }

و هو نفس المعنى عندما يقول القران

{ كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون }

جوهر الموضوع هو اللسان الاصلي للكتاب ، جوهر الموضوع الحق الاصلي الاول الموجود في الكتاب …… جوهر الموضوع المنطوق الحقيقي و الاصلي للكتاب … جوهر الموضوع المحتوى المعرفي في الكتاب، و الذي استبدل بمحتوى مزيف و محرف و كاذب و سحري من قبل جماعة تعلم هذه الحقيقة جيدا .

انظر الى خطاب القران كيف يؤكد هذا :

{فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ولا تزال تطلع على خائنة منهم }

فالقران يتحدث بانهم يحرفون الكلم في الكتاب، و يخاطب الرسول بانه مازال يطلع على خيانتهم لميثاق الكتاب .

من قاموا باخفاء الكتاب و استبدله بنسخة قرطاسية فيها القليل و مزور و محرف و اخفى الكثير مما في الالواح ..هم انفسهم الذين يعلمون بان مقروء الكتاب الذي جاء به موسى عربي .

فعندما يقول القران :

{ كتبنا له في الالواح من كل شيء و تفصيلا لكل شيء } ….. فهو يعني حرفيا { الواح فصلت اياتها قرانا عربيا لقوم يعلمون } .

و هذا سبب غضب موسى …. استبدال منطوق الالواح … ثم وضع نسخة منها في قراطيس … و جعلها بلسان مختلف عن اللسان العربي .

تحريف الكتاب …. هو سبب غضب موسى .

انظر الان القران و هو يصف المحتوى المعرفي المزيف للنسخة من الكتاب الذي اؤتي موسى و الذي اصبح موجود في قراطيس.

{ لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مبين }

اذا جوهر الموضوع هو … اللسان الاصل و الحقيقي للكتاب و ليس المادة .

انظر الان كيف ان خطاب القران يؤكد هذا الشيء .

{ثم آتينا موسى الكتاب تماما على الذي أحسن وتفصيلا لكل شيء وهدى ورحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون (154) وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون }

{ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين}

و هذا كتاب مصدق لسانا عربيا .

فجوهر العلاقة التي تربط بين كتاب موسى و الرسول ….. ليست كل ان كل رسول جاء بدين من الله من تعاليم الصلاة او العبادة ، و ليست على حد اعتقاد الكثير بانها القوانين و الاحكام التشريعية.

جوهر العلاقة بين كتاب موسى و كتاب الرسول الذي يثبت بانه من الله لدين الله الاسلام وحده …. هو اللسان الاصلي الحقيقي للكتاب .

لان كتاب موسى اصلا كتاب فيه ايات مفصلات قرانا عربيا، لكن هناك قوم قاموا باخفاء الكتاب و حرفوا النسخة الموجودة في القراطيس و حرفوا منطوقه و جعلوه كتاب فصلت اياته قرانا اعجمي ………. و مهمة الرسول هو اعادة الكتاب لاصله الاول بواسطة هذه النسخة بلسان عربي مبين .

فجوهر الفتنة التي وقعت بعد موسى .. هو ان قوم موسى صدقوا تلك الجماعة بعد زينوا و زخرفوا لهم القول، و فتنوهم … فجعلوا قران كتابهم الموجود على الالواح اعجمي بعد ان كان اصله الاول قران عربي .

و هذا هي فتنه السامري .

لان السامري قام بتوزير الكتاب الذي جاء به موسى …… و تم عبره اخراج نسخة قرطاسية من كتاب موسى بلسان اعجمي غير لسانه الاصلي .

انظر الان لخطاب القران يتحدث حول هذه الحقيقة :

{قال فإنا قد فتنا قومك من بعدك وأضلهم السامري (85) فرجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال يا قوم ألم يعدكم ربكم وعدا حسنا أفطال عليكم العهد أم أردتم أن يحل عليكم غضب من ربكم فأخلفتم موعدي (86) قالوا ما أخلفنا موعدك بملكنا ولكنا حملنا أوزارا من زينة القوم فقذفناها فكذلك ألقى السامري }

{ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح }

{ولما سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفي نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون}

موسى عمل نسخة من الالواح في مادة اخرى ، و في هذه النسخة هدى و رحمة للمؤمنين .

————————

الان انظر الى تفاصيل هذا في خطاب القران ….. و هو يتحدث عن كتاب موسى الذي زوره السامري، و جعله كتاب فصلت اياته قرانا اعجمي .

{قال فإنا قد فتنا قومك من بعدك وأضلهم السامري (85) فرجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال يا قوم ألم يعدكم ربكم وعدا حسنا أفطال عليكم العهد أم أردتم أن يحل عليكم غضب من ربكم فأخلفتم موعدي (86) قالوا ما أخلفنا موعدك بملكنا ولكنا حملنا أوزارا من زينة القوم فقذفناها فكذلك ألقى السامري }

القران يؤكد بان السامري قد عمل شيئين من بعد موسى ، في نسخة كتاب موسى :

فتنه كبيرة …. و قد ألقى

الان انظر الى خطاب القران …. و هو يتحدث للرسول عن نسخة كتاب موسى التي امره الله بان ياخذها و يامر قومه باخذها، و ما قام السامري ( الشيطان ) بها .

{وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم (52) ليجعل ما يلقي الشيطان فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم وإن الظالمين لفي شقاق بعيد }

السامري قد ألقى في نسخة كتاب موسى الذي فصلت اياته قرانا عربيا و التي حصل عليها الرسول ……… فالله ينسخ ما يلقيه الشيطان ( السامري) داخل ايات كتاب الله ……. ثم يحكم الله اياته بلسان عربي مبين … ليجعل ما يلقيه الشيطان ( السامري ) فتنة الذين في قلوبهم مرض و القاسية قلوبهم …. و هي فتنة السامري التي اصابت قوم موسى .

اذن فجوهر العمل الذي قام به السامري بعد موسى، هو تزوير الكتاب و جعله كتاب فصلت اياته قران اعجمي، و جعله كتاب شرك و كفر بالله ، و اخفي اسم الله منه و اخفى الحق منه .

لقد قام السامري بفتنة كبيرة و اضل قوم موسى و الناس اجمعين ، بعد ان القى في الكتاب الذي اؤتي موسى .

و الله سينسخ ما يلقي الشيطان في ايات الكتاب الذي اوتي موسى، ثم يحكم الله اياته بلسان عربي مبين ، و سيكون ألقاء الشيطان في الكتاب فتنة للذين في قلوبهم مرض و القاسية قلوبهم .

الفتنة الكبرى

الان انظر …. كيف يؤكد القران على حقيقة كتاب موسى و بانه كتاب اياته محكمات قرانا عربيا من بداية الانسان في الأرض .

{وكذلك أنزلناه حكما عربيا ولئن اتبعت أهواءهم بعدما جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا واق}

{ الف لام راء ¤ تلك آيات الكتاب المبين (1) إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون } {وما كان هذا القرآن أن يفترى من دون الله ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين}

انزلنا الكتاب الذي اؤتي موسى حكما عربيا …… و هذا القران تصديق و تفصيل لكتاب موسى .

————————-

هل اتضح لك الان ….. ماهي النسخة من كتاب موسى التي فيها هدى و رحمة ، و هل اتضحت لك الفتنة التي قام بها الشيطان السامري … و التي استطاعوا عبرها من صناعة اليهودية و جعلوك تعتقد انها ديانة من عند الله و جعلوك تؤمن بان موسى جاء لليهود و اعطاهم كتاب العهد القديم، و جعلوك تعتقد بانه كتاب سماوي، و بان الله انزله بلسان عبري يوناني .

بينما القران يتحدث عن نقوش مصر القديمة ، النقوش الموجودة داخل المساجد …….. و هي الكتاب التي فصلت اياته قرانا عربيا لقوم نابليون الذين يعلمون .

{ كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون }

القاموس الذي نسب زورا لشامبليون هو النسخة القرطاسية للكتاب الذي فيه تفصيل كل شيء بلسان عربي مبين و الذي جاء به موسى الى نابليون و قومه لكن من دون ترجمة شامبليون .

القاموس الذي نسبه زورا لشامبليون هو اصلا كتاب موسى و الذي هو تفصيل لكل رموز نقوش مصر، و الذي يمكن عبر كتاب موسى من قراءة نقوش مصر القديمة بشكل صحيح و سليم بلسان عربي ، و يمكن عبره معرفة ما تحويه ما تسمى معابد و مقابر في مصر من حق ……..

لكن السامري (شامبليون ) هو الذي بدل القران الاصلي للكتاب و هو اللسان العربي الى قران اعجمي يوناني، و سحر الناس و فتنهم و اضلهم …… و جعلهم الان يفكرون داخل عوالم وهمية سحرية … لقد سحرهم و ضرب عقلهم … انه الضلال الكبير .

انها الفتنة الكبرى .

شامبليون هو السامري ……. الذي جعل منطوق رموز نقوش مصر بترجمات غريبة كانها لغة وحوش و شياطين ، و جعل نقوش مصر كتاب فصلت اياته قرانا اعجمي …. بينما نقوش مصر قبل دخول نابليون كتاب فصلت اياته قرانا عربيا و كان سكان مصر و المنطقة يقراون النقوش بلسان عربي .

شامبليون هو السامري الذي فتن شعب و امة كبيرة و زور كتابها الذي خرجت منه منذ عشرات الاف السنين .

{ولما سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفي نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون}

{وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها سأريكم دار الفاسقين (145) سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها وإن يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا وإن يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا ذلك بأنهم كذبوا بآياتنا وكانوا عنها غافلين }

الان …. استمع لخطاب القران جيدا .

{نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين}

لمن الغافلين

——————————

بعد ان فهمت كل القصة بعد ان كنت في غفلة عنها

استمع الان لخطاب القران للقوم الغافلين

{وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء فخذها بقوة وأمر قومك يأخذوا بأحسنها سأريكم دار الفاسقين ¤ سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق وإن يروا كل آية لا يؤمنوا بها وإن يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا وإن يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا ذلك بأنهم كذبوا بآياتنا وكانوا عنها غافلين}

{يا معشر الجن والإنس ألم يأتكم رسل منكم يقصون عليكم آياتي وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا شهدنا على أنفسنا وغرتهم الحياة الدنيا وشهدوا على أنفسهم أنهم كانوا كافرين (130) ذلك أن لم يكن ربك مهلك القرى بظلم وأهلها غافلون}

{ثم آتينا موسى الكتاب تماما على الذي أحسن وتفصيلا لكل شيء وهدى ورحمة لعلهم بلقاء ربهم يؤمنون (154) وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون (155) أن تقولوا إنما أنزل الكتاب على طائفتين من قبلنا وإن كنا عن دراستهم لغافلين (156) أو تقولوا لو أنا أنزل علينا الكتاب لكنا أهدى منهم فقد جاءكم بينة من ربكم وهدى ورحمة فمن أظلم ممن كذب بآيات الله وصدف عنها سنجزي الذين يصدفون عن آياتنا سوء العذاب بما كانوا يصدفون }

{لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم فهم غافلون (6) لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون (7) إنا جعلنا في أعناقهم أغلالا فهي إلى الأذقان فهم مقمحون ( وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون (9) وسواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون (10) إنما تنذر من اتبع الذكر وخشي الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة وأجر كريم (11) إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين (12)}

{وما كان ربك مهلك القرى حتى يبعث في أمها رسولا يتلو عليهم آياتنا وما كنا مهلكي القرى إلا وأهلها ظالمون}

{وكذلك أوحينا إليك قرآنا عربيا لتنذر أم القرى ومن حولها وتنذر يوم الجمع لا ريب فيه فريق في الجنة وفريق في السعير} {وهذا كتاب أنزلناه مبارك مصدق الذي بين يديه ولتنذر أم القرى ومن حولها والذين يؤمنون بالآخرة يؤمنون به وهم على صلاتهم يحافظون}

.

.

.

.

.

اترك تعليق