قصة نوح بين الحقيقة و الرواية الصهيونية

قصة نوح بين الحقيقة و الرواية الصهيونية

9/14/2020 0:00:00

رابط المقال

الفلك ( بضم الفاء ) جمع ( فلك بفتح الفاء ).

القراءن في قصة نوح ، لا يتحدث ابدا عن مركب واحد ابدا ، حسب الصورة العامة الموجودة في عقل المسلم ، و التي ترسخت في مخيلته بسبب تفسيرات كتب طابعة نابليون، و بسبب افلام هوليود ، بل يتحدث عن عدة مراكب .

القراءن دقيق جدا

{ حتى إِذَا كُنتُمْ فِي الْفُلْكِ وَجَرَيْنَ بِهِم بِرِيحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحُوا بِهَا جَاءَتْهَا رِيحٌ عَاصِفٌ وَجَاءَهُمُ الْمَوْجُ مِن كُلِّ مَكَانٍ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ ۙ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ لَئِنْ أَنجَيْتَنَا مِنْ هَٰذِهِ لَنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِين }

و جرين بهم

لو كان ( الْفُلْكِ ) مركب واحد ……. لكانت الجملة ( و جرت بهم ) .

{ ان هذا القراءن يقص على بني اسرائيل اكثر الذي هم فيه يختلفون }

المراكب البحرية التي اكتشفت جنب المسجد الحرام ( ما يسمى زورا هرم خوفو ) … هي الْفُلْكِ التي صنعها نوح بامر من الله ، لان الله قد تركها لنا أية .

{ واصنع الفلك بأعيننا ووحينا ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون }

—— — — — — —

سؤال علمي : لو حاولنا اخراج فلم سينمائي عن قصة النبي نوح ، فما هو اللباس المناسب الذي يمكن جعله لنوح ، و ما هو شكل السفينة التي يمكن تصميمها، و ما هو شكل الجغرافيا التي يمكن جعلها لاحداث الفلم ؟!

لو تشوف افلام هوليود التي انتجت لمحاكاة قصة نوح ، ستجد فيها عملية خلط زمني خاطىء فيها .

فمثلا ………. تجد من يجسدون شخصية نوح يلبسون ملابس فيها نوع من الحداثة، و يحملون ملامح الرجل الاوروبي كما هو معتاد و متعارف لدى الغرب في صناعة نسخ تشبه الاوروبي، تماما مثل جيسوس الاشقر.

ايضا ………. تجد جغرافيا احداث الفلم قريبة من جغرافيا اوروبا، فبعضها جغرافيتها توجد فيها ثلوج، كما هو معتاد و متعارف لدى الغرب في صناعة جغرافيا للشخصيات مثل جغرافيا ارضهم ، تماما مثل عيد ميلاد جيسوس في في موسم الثلوج و شجرة عيد الميلاد الثلجية و سانتا كلوز الثلجي .

ايضا …. تجد شكل سفينة نوح التي تظهر في افلامهم، تبدو ضخمة جدا ، و بشكل حديث بحيث يكون فيها طوابق و غرف مثل السفن الحديثة .

الان لو فكرنا بشكل علمي ، و حاولنا تخيل شكل سفينة نوح معتمدين على نقطة :

الاولى …. ان نوح في زمن قديم جدا .

المنطق العلمي ……لو فكرنا بشكل سفينة في قديم الزمن ، فنحن نحتاج الى ارشيف معلومات حقيقي و ليس مزيف يطلعنا على تاريخ تطور المراكب البحرية التي استعملها الانسان ، حتى نعرف كيف ستبدو شكل اول سفينة .

لكن هذا المنطق العلمي البسيط، غائب تماما في عقلية مخرجي تلك الافلام الغربية .

الان ….. لو حاولت ان تبحث عن ارشيف كتابي في كل العالم و يحتوي على معلومات موثقة، فلن تجد هذا الارشيف القديم الا في مصر، يحتوي على معلومات موثقة و هو يعتبر اقدم ارشيف كتابي في الارض .

اذن …… فالمسالة اصبحت الان سهلة .

علينا مطالعة شكل السفن و التي كان المصري القديم يستخدمها، و عندها من المنطقي و العلمي اننا سنفكر بشكل سفينة نوح ، بنفس شكل السفن المرسومة في كتاب مصر القديم

ثم علينا البحث عن تقدير احجام تلك السفن من خلال الكتاب و البحث عن اثار قديمة لها في مصر، و عندما نجد، عندها سنستطيع تقدير حجم سفينة نوح .

الان ……… لو رحنا لمشاهدة شكل السفن المسجلة في كتابة مصر القديمة ، سنجدها باشكالها مختلفة تمام الاختلاف عن اشكال السفن التي تزرعها افلام هوليود في عقل المشاهد .

و عند البحث عن اثار لها لتقدير حجمها ، سنكتشف مراكب قرب ما يسمى زورا ( الهرم ) ، و هي باحجام مختلفة عن احجام سفن هوليود .

الحقيقي و الطبيعي و الواقعي اكثر جمال من الكذب و الزيف .

اذن ……..لو فكر اي مخرج بعمل فلم سينمائي لقصة نوح ، و هو يحمل عقل علمي و يحاول الاقتراب من القصة الواقعية ، فان الطريق سيقوده الى جغرافيا مصر و الى سفينة بنفس شكل السفن التي عثر عليها في مصر .

 

 

اترك تعليق