لماذا لم يظهر اسم القبط الا بعد غزوة نابليون ؟

لماذا لم يظهر اسم القبط الا بعد غزوة نابليون ؟

2/12/2021 0:00:01

رابط المقال

لماذا لم يظهر اسم القبط الا بعد غزوة نابليون ؟

الناس كانوا أمة واحدة و تملك شيئين : اسلام و لسان عربي … اي فطرة واحدة.

لكن مشروع ابليس جاء لاحتلال هذه الامة، و صمم لهذه الأمة قصة تاريخية جديدة لفطرتهم ، فقام بتأليف قصة مجتمع تخيلي في مكة ، يملك شيء واحد من الفطرة و هو اللسان العربي و لا يملك الدين ، و اسباب اختياره للسان دون الدين ، حتى يتمكن من صناعة اديان آخرى موازية له تحمل كتب بلغات عديدة تسبق فطرة الناس الاولى .

فلو جعل مجتمع مكة في قصته التخيلية يملك الاسلام و لا يملك اللسان سيكون صعب تفسير القراءن العربي ، و لو جعل المجتمع يملك الاسلام و يملك اللسان، فمن الصعوبة جدا إقناع هذه الأمة بتفسير سبب رسالة الرسول في قصة مجتمع مكة، و يصبح لا معنى لظهوره في مكة ، و من الصعب إقناع الناس بقصة دين سابق لها أنزله الله .

لكن مشروع ابليس جعل مجتمع مكة يملك اللسان العربي ليكون هو التفسير المنطقي و التاريخي للناس في كون القراءن الذي لديهم عربي ، و هكذا أصبح تفسير الناس بأن الله انزل القراءن للناس كافة بلسان قريش، و بأن اسباب اختيار الله لقريش لأنها كانت أفصح الناس لسانا ، و قد نزل القراءن بلغة تميم ، و هكذا .

و هكذا تم تفسير اسباب اللسان العربي للقراءن عند المسلم ، و اقتنع المسلم به ، و بعدها اقتنع المسلم أيضا بأن الإسلام قد جاء فعلا من قصة مجتمع قريش الذي قام مشروع ابليس بتاليفها للناس، لتكون هي القصة الجديدة لفطرتهم ، و هكذا تم صناعة مسجد جديد للمسلمين و قبلة جديدة للمسلمين بدل المسجد الحرام مكان بداية فطرتهم الاولى .

.

و بسبب هذه الخطة ، اقتنع المسلم أن سبب كون القراءن عربي لأن مجتمع مكة عربي و هو قصة فطرتهم ، بينما قصة الإسلام الاولى ، اي قصة الفطرة الاولى ، قصص الانبياء المسلمين مدونة في الكتاب و هذا الكتاب لا يقرأ الا بلسان عربي لسان الفطرة الاولى، و من المؤكد بأن عملية اخفاء هذا الأصل الاولى للناس ، سيحدث فراغ لدى الناس ، و هذا يتطلب من المشروع سد هذا الفراغ بتأليف قصة جديدة للإسلام تنطلق من مكة .

و هكذا نسى المسلم الكتاب الذي حفظ منه المسلم القراءن و الذي قام مشروع ابليس بتزوير قراءته و بدلوا لسانه ، و لم يعد المسلم يفهم خطاب القراءن ، بعد أن أصبح مؤمن بالقصة الجديدة لدينه التي انطلقت من مسجد ضرار .

لكن أكثر المسلمين حاليا لا يدركون بأنهم يحمل الفطرة الاولى في الارض، و القراءن نزل بلسان الكلمات الاولى في الأرض التي علمها الله لادم و الذي رفض ابليس أن يسجد له استكبارا و كفرا ، فقرر صناعة مشروع لاغواء الناس اجمعين ، و تلك الكلمات الاولى مدونة في أول كتاب في الأرض ، و القراءن هو قراءة ذلك الكتاب .

فالقراءن نزل عربي لانه لسان الكتاب الاول ، كتاب الله ، و ليس القراءن عربي لأن الرسول الذي ظهر في قصة مجتمع مكة عربي ، و عندما يتحدث الله عن اللسان العربي ، فهو يتحدث عن لسان الكتاب الذي حفظ منه المسلمين القراءن ، لسان الفطرة الاولى، و كل الأديان الأخرى غير الإسلام لم تظهر الا بعد أن قام مشروع ابليس بالكفر بالكتاب و اختلفوا في الكتاب، حيث قام المشروع بتزوير طريقة قراءة الكتاب و صنعوا له لسان جديد اعجمي، فاخفوه ، ثم قاموا بتأليف كتاب يحوي قصص انبياء يشبه القراءن و جعلوه كتاب ديني و صمموا أديان لهذا الكتاب ، و قاموا بنشر هذه الأديان و قاموا بتأليف تاريخ تخيلي لاديانهم تأتي قبل قصة مجتمع مكة

و من هذا المدخل ظهر مسمى بلاد القبط لمصر التي جاءت به طابعة نابليون و جعلته على لسان الرسول في قصة مجتمع مكة لترسيخه و تثبيته في عقل المسلم ، و من هذا المدخل ظهر لأول مرة في مصر مجتمع ديني جديد بجانب الاسلام يحمل نفس دين نابليون و الغرب و تحت مسمى القبط ( الجبت ) بنفس مسمى مصر بلغات أوروبا ( egypt ) لنزع اسم مصر و ترسيخ اسم (جبت) ، و لنزع الناس من دينهم و لغتهم الأم بحجة الأسبقية الزمنية في الوجود في الأرض للأديان الموازية التي صممها الغرب التي تحمل نفس كتاب الغرب بلغات عديدة ، و كل هذا بعد أن قام الاحتلال الفرنسي بتزوير الكتاب القديم في مصر.

و حتى تتأكد أكثر بأن مسمى قبط لم يظهر إلا حديثا و بعد غزوة نابليون و الاحتلال الفرنسي .

■■■ من واقع أوروبا ■■■

لو تلاحظ إلى كلمة ( الجبت ) …. ستجدها متداولة و حية لكن ليس في لساننا بل في لغات اوروبا ….. فهم الوحيدون الذين يصرون على تسمية مصر ب ( الجبت ) بنفس تسمية رسول قصة مجتمع مكة .

الغرب يسمي مصر في لغاتهم ( ايجبت ) …….. و لذلك فالمصري اليوم مطلوب منه عند التحدث باللغات الاخري ان يقول بانه من ايجبت و ليس من مصر ، و يسمي نفسه احبتي قبطي، هكذا حتى يترسخ الاسم ( ايجبت ) من اجل محو اسم (مصر ) من الواقع و يحل محلة اسم ( ايجبت ) .

مع انه من المفروض بان حكومة مصر تطالب دول الغرب بتغير اسم (ايجبت9 في لغاتهم الى (مصر) ، لانه الاسم الرسمي ، و عليك ان تحترمني و تناديني باسمي الحقيقي … تماما كما عملت اليونان مع مقدونيا التي دخلت معها في ازمة طالبتها بتغير اسم دولتها .

لكن لماذا هذا الاصرار في لغات اوروبا على اسم ( ايجبت ) ؟!

هم يقولون بأن السبب ….. ان حضارة ( اليونان ) القديمة التي عاصرت قديما مصر كانت تسمى مصر باسم ( ايجبت ) ، و لان الغرب وريث حضارة اليونان فتم اعتماد رسمي للاسم ( ايجبت في كل اللغات ) .

لكن الكثير لا يعلم بان كل اللغات الاوروبية ( اكثر من 30 لغة ) عمرها ( 400 – 300) تقريبا ….و في ذلك الوقت عندما تم انشاء لغات اوروبا بشكل رسمي كان يجب عليهم تسميه (مصر) بمصر في لغاتهم، لانه في تلك الفترة التي اسسوا فيها لغاتهم و وضعوا لها قواميس كان اسم مصر هو مصر ، لكن الغرب لم يحترم ذلك الواقع ساعتها ، فقرر الغرب كله على حد كلامهم ان يفتح كتب قديمة عمرها 2000 سنة مع انها كتب طابعة ، و قالوا لنا بان اليونان كتبوها و قرروا ان يلتزموا بتسمية اجدادهم اليونان ” ايجبت” .

لكن لو تلاحظ الى بعض دول اوروبا ستجد ملاحظة :

هناك البانيا و هي داخل اوروبا بعكس تركيا ، و كما نعرف بان غالبية الالبان مسلمون ، و هم و الاتراك من اصل واحد تقريبا ، و الالبان عرفوا بانهم كانوا مخزن جيش الاتراك ، لكن و بالرغم من انهم مسلمون و مرتبطون تاريخيا بالاتراك لكنهم يسمون مصر باسم ( ايجبت ) في قاموس لغتهم الرسمي و لسانهم اليوم ،مع انه كان من المفروض ان يعرفوا مصر باسم مصر و ليس ايجبت تماما مثل الاتراك ، لان الاتراك يسمون مصر في لغتهم باسم مصر ، و الالبان ليسوا ورثاء حضارة اليونان .

ايضا هناك البوسنة و الهرسك ، يسمون مصر في لغاتهم باسم ايجبت بالرغم من انهم مسلمون و تاريخ المسلمين ارتبط مع اسم مصر و ليس ايجبت.

ايضا مالطا …………مالطا دولة اوروبية ، و لغتها كانها لهجة عربية و يفهمها اي عربي بوضوح ، و اي عربي يسافر الى مالطا سيجد بانها لهجة عربية بحته ، و هذا يعني بان المالطين ليسوا وريثين حضارة اليونان، و المفروض ان يسمون مصر بمصر في لغتهم ، لكنهم يسمون مصر ايجبت .

اذن الموضوع سياسي و لا علاقة له بالحقيقة ، الموضوع مرتبط بشروط الانتماء لاوروبا … و ربما عندما يدخل الاتراك نهائيا الاتحاد الاوروبي سيلزمونهم بتعميم هذه التسمية ( ايجبت ) .

لكن ….. لو نتفق بان الغرب الذي هو وريث حضارة اليونان و يحب مسميات ميراثه القديم اليوناني و محافظ عليه ، فقرر ان يلتزم بتسميات اجدادهم و هو ( ايجبت ) …. لكن الغريب و العجيب بان الغرب لم يلتزم بتسميات اجدادهم اليونان دائما .

فكل لغات اوروبا تسمي مصر ……. بايجبت … اسم يوناني

لكن كل لغات اوروبا تسمي القاهرة …. بالقاهرة … اسم عربي

المفروض بان اوروبا تسمي القاهرة في لغاتها ( هليوبولس ) او (ممفيس) .

لماذا ؟!

لان الغرب ليس منشغل بباحة ميراث اجدادهم اليونان ، و غير مهتم ابدا بالالتزام بتسميات الحضارة اليونانية .. و غير منشغل بحقائق تاريخية … الغرب منشغل بتحريف الواقع فقط … بالطمس المعرفي فقط …… و ازاله الاسماء الاصلية التي صنعت الواقع .

فالغرب يسمي القاهرة باسم القاهرة ……. لان الغرب يعرف بان اسم مدينة القاهرة ليس الاسم الاصلي .. لانه يعرف بانه وراء صناعة هذا الاسم بعد غزوة نابليون و تنصيب عميل لهم الباني على حكم مصر ، و لذلك فلا مشكلة لدى الغرب في اعتماد هذا الاسم … بل ايضا لانه الاسم المعتمد الرسمي الموجود في التاريخ الوهمي الذي كتب للمنطقة … قاهرة المعز و تاريخ الايوبين و المماليك الخ .

يعني مثلا … لو كانت الثورة المصرية في الخمسينيات سميت مصر بدولة (بوت) …….. فتاكد فان كل لغات اوروبا كانت ستسمي مصر باسم ( بوت ) و ليس ايجبت .

■■■ من تراثنا و ذاكرتنا الشعبية ■■■

و هي قصة اكتشاف تماثيل ابو الهول في منطقة في اليمن. فالمنطقة التي اكتشف فيها تلك التماثيل كان يحتفظ سكانها بلغز قديم توارثوه من اجدادهم كان يرد فيه اسم مصر … و بان من يحل اللغز سيجد كنز ، و بعد اكتشاف مخزن القطع الاثرية الذهبية … ادرك السكان اسباب ورود اسم مصر في اللغز .

و هذا يدل على الاسم( مصر ) كان في لسانهم القديم ؟!

لماذا ؟

لان الاكتشاف قديم … ليس اكتشاف حديث … من زمن كان الناس يكتبون بخط المسند .

يعني الناس يعتقدون بان الامر مرتبط بالاسلام حق مكة و هو السبب الذي صنع اسم مصر في لسان سكان المنطقة .. لكن الاكتشاف يتعلق باثار يمنية قديمة مكتوبة بخط المسند … مدفونه بعمق كبير ، يعني الناس توارثوا اسم من زمن قديم ، يعني من زمن ما قبل اسلام مكة ، و لم تكن تعرف ( جبت )

■■■ المنطق و العقل ■■■

يوجد في متحف القاهرة تابوت خشبي مكتوب عليه نقوش بخط المسند ، اكتشف قبل 150 سنة تقريبا و عمره من عمر احتلال اليونان لمصر من عهد بطليموس …… و يقال بانه لتاجر يمني كان تاجر مواد و نباتات تدخل في طقوس المعابد القديمة في مصر .

و الغرب هو من ترجم محتويات النقوش على التابوت ، و ترجمة النقوش على التابوت موجودة في موقع رسمي غربي .

المصري كتب على التابوت الخشبي بخط المسند تكريما لهذا التاجر و قام بدفنه في مقبرة الاله اوزير و قال في النقش : بانه رجل يمني جاء الى (مصر) .

يعني المصري كتب اسم مصر على التابوت ، و هذا يعني بانه يجب انها هذا الجدل …. هذا لو افترضنا صحة ترجمات الغرب .

لكن انظر الى المفارقة المضحكة

المصري قبل 2300 سنة في عهد احتلال اليونان …………. كتب اسم( مصر ) على التابوت بخط المسند … و لم يكتب اسم بلاده ( ايجبت او كمت ) … لكن المضحك ان هذا المصري الذي كتب اسم (مصر ) على التابوت الخشبي، هو نفسه المصري و في نفس ذلك الوقت كتب اسم بلاده ( كميت و ايجبت) بالخط الهيروغليفي .

مسخرة

اذن ترجمات الغرب مزورة و كاذبة لنقوش مصر مزيفة … و لا تعتبر ترجماته معلومات حقيقية يبنى عليها اي حكم .

■■■ من التاريخ و القراءن ■■■

هناك الكثير يعتقد بأن اسم مصر كان بلاد القبط … من منطلق ان الرسول في قصة مكة سماها بلاد القبط .

لكن هولاء لا يلاحظون نقطة مهمة ، بانهم يبنون حكمهم على كتب طابعة حديثة …. عمرها من عمر غزوة نابليون .

اذن النبي لم يقل هذه التسمية … بل الطابعة النابليونية التي جاءت مع غزو نابليون و جنوده هو من رسم حدود المنطقة و حدود مصر حاليا هو من سماها بلاد الجبت بنفس الاسم الاجنبي Egypt .

الطابعة العثمانية النابليونية هي من سمتها بلاد الجبت على نفس التسمية التي اخترعها الغرب .

لان النبي الحقيقي الاصلي يرفض اسم الجبت الذي جاء حديثا من غازي اجنبي مجرم فاسق و هو نابليون و قومه ، القوم الذين زوروا الكتاب الذي فصلت اياته قرانا عربيا ، قوم نابليون الذين يعلمون هذه الحقيقة .

{ ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت ويقولون للذين كفروا هؤلاء أهدى من الذين آمنوا سبيلا ¤ أولئك الذين لعنهم الله ومن يلعن الله فلن تجد له نصيرا ¤ أم لهم نصيب من الملك فإذا لا يؤتون الناس نقيرا ¤ أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما }

الرسول الحقيقي الاصلي .. يتبع كلام الله و يرفض اسم ( الجبت)، و لا يمكن ان ياتي على لسانه هذا الاسم، و من المستحيل ان النبي يلحد في ايات الله بلسان اعجمي .

■■■ من واقع مصر ■■■

ابحث في فترة الالباني الحاكم الذي نصبه الفرنسي و البريطاني على حكم مصر ، ستجد بأن كل متعلقات الوجود المسيحي في مصر ( القبط ) لم تظهر إلا بعد غزوة نابليون .

– اول كنيسة في مصر بنيت في عهد الالباني … بعد 1800 سنة من ميلاد يسوع ( جيسوس ) .

– التقويم القبطي ظهر في عهد الالباني … بعد 1800 سنة من ميلاد يسوع ( جيسوس ) .

– اصلاح اللغة القبطية عبر اللغة اليونانية تم في عهد الالباني … بعد 1800 سنة من ميلاد يسوع ( جيسوس ) .

و اخيرا ، هل يعقل أن شعب يسمي نفسه باسم ( القبط ) و لغته التي كتب بها كتابه الديني المقدس البابيل لا تحتوي على مخرج الصوت ( ق ، ط ) .

مستحيل أن يكونوا هم من سموا أنفسهم ( القبط ) لأن لغتهم لا يمكن أن تنطق ذلك الاسم ، إذن فمن سماهم بتلك التسمية ، و ما هو اسمهم الحقيقي ؟

فهل اسمهم هو ( جبت ) بنفسه التسمية الموجودة في لغة المحتل الفرنسي و البريطاني ( Egypt ) ؟

إذا كان اسمهم جبت ، إذا فالمحتل الفرنسي و البريطاني هم من صنع لهم هذه التسمية .

———————

{ أَلَمۡ تَرَ إِلَى ٱلَّذِینَ أُوتُوا۟ نَصِیبࣰا مِّنَ ٱلۡكِتَـٰبِ یُؤۡمِنُونَ بِٱلۡجِبۡتِ وَٱلطَّـٰغُوتِ وَیَقُولُونَ لِلَّذِینَ كَفَرُوا۟ هَـٰۤؤُلَاۤءِ أَهۡدَىٰ مِنَ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ سَبِیلًا }

{ كتاب فصلت آياته قراءنا عربيا لقوم يعلمون * أنا انزلناه قراءنا عربيا لعلكم تعقلون * لسان الذي يلحدون إليه أعجمي و هذا لسان عربي مبين }

{ إِنَّ ٱلدِّینَ عِندَ ٱللَّهِ ٱلۡإِسۡلَـٰمُۗ وَمَا ٱخۡتَلَفَ ٱلَّذِینَ أُوتُوا۟ ٱلۡكِتَـٰبَ إِلَّا مِنۢ بَعۡدِ مَا جَاۤءَهُمُ ٱلۡعِلۡمُ بَغۡیَۢا بَیۡنَهُمۡۗ }

(كَانَ ٱلنَّاسُ أُمَّةࣰ وَ ٰ⁠حِدَةࣰ فَبَعَثَ ٱللَّهُ ٱلنَّبِیِّـۧنَ مُبَشِّرِینَ وَمُنذِرِینَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ ٱلۡكِتَـٰبَ بِٱلۡحَقِّ لِیَحۡكُمَ بَیۡنَ ٱلنَّاسِ فِیمَا ٱخۡتَلَفُوا۟ فِیهِۚ وَمَا ٱخۡتَلَفَ فِیهِ إِلَّا ٱلَّذِینَ أُوتُوهُ مِنۢ بَعۡدِ مَا جَاۤءَتۡهُمُ ٱلۡبَیِّنَـٰتُ بَغۡیَۢا بَیۡنَهُمۡۖ فَهَدَى ٱللَّهُ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لِمَا ٱخۡتَلَفُوا۟ فِیهِ مِنَ ٱلۡحَقِّ بِإِذۡنِهِۦۗ وَٱللَّهُ یَهۡدِی مَن یَشَاۤءُ إِلَىٰ صِرَ ٰ⁠طࣲ مُّسۡتَقِیمٍ)

 

 

اترك تعليق