ما معنى شهر ولماذا أطلق كتسمية لعدد 30 يوم؟ -1-

ما معنى شهر ولماذا أطلق كتسمية لعدد 30 يوم؟ -1-

9/12/2019 0:00:01

رابط المقال

ما معنى شهر و لماذا اطلق كتسمية لعدد 30 يوم ؟

اجد بان سؤالي هذا مهم جدا لمعرفة معنى لفظة الشهر في القران، و السبب ان لفظة الشهر في القران توجد في نصوص قرانية تعطي لنا معنى غريب و يناقض واقع .

فمثلا يوجد في القران نصوص تحتوي على لفظة شهر ، و يقف عندها المسلم كثيرا محاولا فهمها :

1- ( الحج اشهر معلومات )

هذا النص يجعل المسلم يطرح دائما كيف يستقيم كون الحج في عدة اشهر ، بينما المسلم يحج في شهر واحد فقط ( ذي الحجة ).

و هذا التنقاض مع الواقع جعله يحتال على النص بتفسير بسيط انه قديما …….. كان الحج يفرض قبل شهور من الحج …. من اجل المسافر يقطع المسافة البعيدة حتى يصل في موعد الحج ( ذي الحجة ).

2- ( يسالونك عن الشهر الحرام قتال فيه )

هذا النص يطرح على المسلم سؤال كيف ان القران يتحدث عن الشهر الحرام مع ان الشهور الحرم اربعة، و المفروض بان النص يقول ( يسالونك عن الاشهر الحرم قتال فيه )، و هذا التناقض بين النص القراني مع نصوص كتب الطابعة العثمانية التي وصلت للمسلم، جعلت المسلم يحتال على نص القران، بدل ان يحتال على كتب الطابعة العثمانية ، جعلته يختار معنى المعروف في كتب التفاسير بان الشهر هنا هو شهر رجب و قصة اسباب النزول الموجودة في كتب الطابعة العثمانية .

لم يعد هناك داعي ان نقوم بنقل نصوص كتب التراث في تفسير معنى كلمة الشهر و الاشهر الموجودة في القران ، و نحاول كشف التناقض و التدليس. لاني اعتقد بان الوعي بدا يدرك طريقة تحويل مقاصد القران الموجودة في تلك الكتب، و يدرك بان تلك المؤلفات هي عمل سياسي وظيفتها تحريف معاني القران في وعي المسلم .

الان كيف نعرف معنى كلمة شهر ؟!

كما تحدثنا سابقا بان منهجنا يقوم على عدم الاعتماد على قواميس اللغة العربية التي وصلت للمسلم، لاسباب كثيرة منها :

1- لا استطيع ان اتخيل بان قبل 1200 سنة و هناك من كتب قاموس للغة بأحجام كبيرة، اين هي مخطوطات تلك القواميس؟!، فنحن لم يصل الينا الا كتب مطبوعة بالة حديثة عمرها قريب . هل تستطيع ان تتخيل شكل و حجم المخطوطة لكل قاموس ؟! ،و لا استطيع ان اتخيل قيام شخص بعمل هذه القواميس بمجهود شخصي، هذا عمل تقوم به دولة و مركز حاكم .

2- معظم من كتب لنا كثير من القواميس و قواعد النحو ليسوا من العرب، فكيف يعقل بان شخص غير عربي يكتب قواميس و يخطط لنا قواعد اللغة و يفرضها على مفردات و قواعد القران ؟!

3 – القواميس جعلت الانسان العربي عند تفكيره في اي موضوع متعلق باللغة او البحث عن معاني مفردات لكلمات القران، جعلته دائما يفترض فضاء تخيلي في دماغة محصور في بقعة جغرافية ضيقة جدا، و في تلك البقعة يوجد داخله مجتمع بشري صغير جدا و هم محاطون بسياج لا يغادرونه،و توجد كل قواميس اللغة التي وصلت لنا اليوم في لسان ذلك المجتمع. و هذا الشيء جعل العربي عاجز عن الخروج من ذلك السياج اثناء فهمه للغة او بحثه في معاني مفردات القران ، و لذلك فهو يلتزم بكل ما جاء في تلك القواميس، حتى لو هي تناقض لسان اليوم. و دائما جوابه : في لغة العرب كانوا يسمون هذا الشيء بكلمة كذلك ، او يطلقون مثل او جملة على معنى ما.

اذا كان 400 مليون انسان اليوم في المنطقة ليسوا عرب ، فمن هم العرب هولاء الذين يتكلمون عنهم دائما عندما يقولون قالت العرب قديما ؟!

لا يوجد جواب … فضاء تخيلي فقط

هذه الحالة اخرجت الانسان العربي من الواقع، و ادخلته داخل فضاء تخيلي افتراضي، يوجد داخله كل هذه الكتب التي وصلت لنا بما فيها قواميس اللغة، و جعلته ملتزم بالتفكير و البحث داخل هذا الفضاء حول اي معلومة .

و لكي يبحث الانسان المسلم العربي عن معنى اي كلمة في القران ، فانه سيبحث عنها داخل هذا الفضاء التخيلي المحاط بالسياج الشائك ، و لا يستطيع ان يغادره، بل لا يريد ان يغادره و يبحث من واقعه و لسانه .

4- نحن نعتقد و بصورة مؤكدة بان اللسان العربي هو لسان الانسان الاول في المنطقة ، و هذا اللسان راسخ رسوخ عميق في المنطقة، و هذا الرسوخ .. من الطبيعي جدا ان يخرج منه نص القران الكريم بلسان عربي ….. لان لسان القران لم يخرج حسب الصورة التي قدمتها لنا كتب الطابعة و التاريخ الغربي، بانه لسان الفتوحات الاسلامية ، بل لانه لسان الهجرة الاولى و الاستيطان البشري الاول في المنطقة .

هذه الاسباب مجتمعه تجعلنا نرفض القواميس، بل ننظر لها كمشروع تزوير عقل المسلم و العربي .

لو حاولت ان تعيد قراءة السبب الرابع ، ستعرف بان اهم نقطة جاءت فيه هي الطريق الصحيح المنطقي و العلمي لفهم المعاني و الكلمات و اسباب ارتباطها بأشياء كثيرة . لماذا ؟!

اعتقد بان الجملة المعتادة التي ترافق اي تفسير لمعنى كلمة و هي ( كانت العرب قديما تقول هكذا )، هي عملية نصب على العقل ، و استخدامها كثيرا في كتب الطابعة العثمانية يؤكد فعلا بان خلفها وعي نصاب .

لانه عن ادراكنا لجوهر المسالة و هي ان اللسان العربي ( لسان القران ) هو اقدم لسان ، و بان نصوص الدين لم تكن تكتب الا بالاسماء الاولى التي وجد عليها الانسان ، سيفرض علينا منطقيا البحث عن معنى الكلمة في لسان سكان المنطقة … و ليس في قواميس اعاجم حرفوا معاني اللغة …… لان سكان المنطقة هم الوريث الشرعي و الواقعي و الحقيقي لهذا اللسان …. خصوصا في الارياف و المناطق البعيدة عن المدن .

لكن اهم نقطة عند ادراك تلك المسألة و المتعقلة بموضوع اليوم ، سيجعلنا نستطيع ان نفهم معاني الكلمات بدقة كبيرة ، و يجعلنا نصل للجذور الاساسية الاولى التي خرجت منها الكلمات، و لماذا تم استعارة كلمات مجردة معنوية من كلمات مادية حسية .

الان عندما نتخيل المعنى ، فيجب ان نتخيل البداية بانسان قديم معاه لسان اول و سيسقط كلمات لاشياء من حوله على معاني معنوية من حوله، بسبب وجود علاقة ارتباط لزومية بين الشيء و الشيء الاخر .

امثلة :

نحن نطلق كلمة لسان على شيئين :

لسان : شيء مادي – عضو موجود في فم الانسان

لسان : شيء غير مادي – لغة او كلام الانسان

و السبب ، لان اللسان مسؤولة عن الكلام

لو فتشت في لهجتك ستجد اشياء كثيرة جدا من حولنا ، تحمل مدلول مادي و مدلولات معنوية في نفس الوقت .

و الان لو حاولنا ان نسير بنفس هذه الملاحظة الهامة ، فعندها سيحق لنا ان نطرح سؤالنا السابق لكن بطريقة اخرى :

الشهر … كلمة تحمل دلاله معنوية .

فهل هذه الدلاله قد جاءت اصلا من اسم لمدلول مادي، بسبب وجود ارتباط بين الوقت و بين هذا الشيء المادي ؟!

في لهجاتنا نقول :

فلان مشهور اي معروف

و فلان شهر بفلان اي فضحه امام الناس

كل الامثلة السابقة تحمل دلالات معنوية و ليست مادية .

نحن نقول : الشهر العقاري.

المؤسسة التي يتم فيها تسجيل المباني و الاراضي.

ما علاقة كلمة الشهر بموضوع مباني و اراضي، لماذا ليس السنة العقارية ، او لماذا ليس السجل العقاري ؟!

اعتقد بان مصطلح الشهر العقاري ، مصطلح حديث، و قد جاء الينا من مصر من ايام محمد على باشا . لكن اعتقد بان هذه التسمية متعلقة ايضا بالبناء .

الشهر هو ايضا يطلق على بناء ما ، و هذا البناء كان يستخدم في عملية تحديد الوقت .

و لكون هذا البناء ( الشهر ) كان يستخدم في حساب الوقت، فتم استعارة هذا الاسم الدال على شيء مادي و اطلق على وقت معين .

قد يبدو الموضوع منطقي بان كلمة الشهر تطلق على بناء ما، و قد يكون البناء مختلف و متفرد نوعا ما، و بارز نوعا ما ، و من هذا الاختلاف جاءت كلمة مشهور ( معروف ) .

و

————————

وصولنا للنتيجة السابقة، ستزيل الغموض عن نصوص القران السابقة ، بل ستتوضح النصوص كثيرا :

1- ( الحج اشهر معلومات )

دعني اولا نتحدث عن الاية

كيف يتحدث القران عن ان الحج اشهر معلومات، و لم يحدثنا عن هذه الاشهر ابدا.

و القران دقيق جدا و يعني ما يقوله … و عندما يقول معلومات فهو يعني فعلا بانها معلومات . فكيف يستقيم هذا الكلام و القران لم يوضح الاشهر المعلومات، و نحن لا نعرف الاشهر المعلومات، بل حتى لم يتحدث عن شهر ذي الحجة .

الم يكن من الاولى ان يفصل لنا خطاب القران الاشهر و لا يتركنا في حيرة ، على الاقل يسمي الاشهر ، الا اذا كان القران يعني ما يقوله جيدا و فعلا هي اشهر معلومات لدينا و نحن ذهبنا الى مكان أخر .

ماذا لو كان النص السابق بالشكل الاتي :

الحج (ابنية) (مشهورات ) ( معروفات ) ( بارزات )، فمن فرض فيهن الحج فلا رفث و لا فسوق .

هل سيبدو المعنى اكثر منطقية

للنتقل الى الاية الأخرى

2- يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ ۖ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ ۖ وَصَدٌّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِندَ اللَّهِ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ ۗ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا ۚ وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ وَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

ما علاقة الحديث عن الشهر الحرام ( توقيت ) بالمسجد الحرام ( مبنى ) ، و لماذا لا يتحدث عن بقية الاشهر ؟!

طبعا الطابعة العثمانية ….. و جدت حل بان جعلت اسباب النزول حول معركة صدت الرسول عن حج البيت في شهر الحرام رجب .

و هو التفسير المتداول

لكن دعونا نطبق نتيجتنا السابقة

يسالونك عن الشهر الحرام ( مبنى ) قتال فيه ، قل قتال فيه كبير ……. و صد عن سبيل الله و الكفر بالله و صد عن المسجد الحرام و اخراج اهله منه اكبر عند الله ، و الفتنة اكبر من القتل، و لا يزالون يقاتلونكم حتى اليوم ليروكم عن دينكم .

الشهر الحرام ( مبنى ) = المسجد الحرام ( مبنى )

لنذهب الى الاية الاخرى

3- ﺍﻟﻤﺎﺋﺪﺓ – ﺍﻵﻳﺔ ٩٧۞ جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِّلنَّاسِ وَالشَّهْرَ الْحَرَامَ وَالْهَدْيَ وَالْقَلَائِدَ ۚ ذَٰلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيم

ما علاقة ان الله جعل الكعبة (مبنى مادي ) ، بالشهر الحرام ( مفهوم معنوي ) ؟!

حسب نتيجتنا السابقة الشهر بناء ايضا ، الشهر الحرام هو البناء الحرام .

الكعبة = البيت الحرام = الشهر الحرام و الهدي و القلائد

ٌ

الان … دعونا ننتقل الى الاية الاخير

4- {يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي ولا القلائد ولا آمين البيت الحرام يبتغون فضلا من ربهم ورضوانا وإذا حللتم فاصطادوا ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب}

الان هل تستطيع ان تفهم من هذه الاية معنى البيت الحرام و الشهر الحرام و المسجد الحرام ، و هل اصبح المعنى واضح ؟! .

————————————

الان

قد تبدو نتيجتنا منطقية ، لكن تحتاج الى تاكيد الى دليل اخر يؤكد هذا الترابط بين المدلول المادي و المدلول المعنوي لكلمة الشهر .

اقرا هذا النص القراني ، و كيف يؤكد لك هذه الحقيقة حول الابنية التي تستخدم للتوقيت .

{يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من اتقى وأتوا البيوت من أبوابها واتقوا الله لعلكم تفلحون (189) وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين (190) واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين }

في البداية …. الاسئلة المنطقية :

ما علاقة اهلة بمواقيت و حج ؟!

و ما علاقة البيوت بشكل معرف بالموضوع ؟!

المفروض ان الاية تقول ( وليس البر بأن تأتوا البيت من ظهره ) ، اذا كان الموضوع مرتبط بالحج الى بيت الله ، و ان كان يقصد بيوت الناس ، فالمفروض ان الاية كالتالي : ( وليس البر بأن تأتوا بيوت الناس ) او ( ليس البر بان تاتوا بيوتا )

و ما علاقة موضوع عن الحج ، ثم موضوع عن البيوت ، ثم موضوع عن المسجد الحرام ؟!

الان لاحظ الى الاية

الخطاب يتحدث عن الاهلة و بانها هي مواقيت للناس بشكل عام و للحج ايضا .

و مادام ان ( الحج اشهر معلومات )، و الاهلة هي للحج ، فمن المنطقي عندها ان ندرك الاصل الاول لعبارة ( هلال الشهر ).

كلمة هلال ……. جاءت اصلا من مكان لقياس الوقت موجودة في الشهر ( المبنى ) ، فتم استعارة اللفظة و أطلقت على شيء اخر مرتبط بالعملية .. و هو هلال في السماء .

————————————

دعونا نعرف ما هو هذا البناء ( الشهر ) ، الذي يستخدم في معرفة التوقيت .

اعتقد بان الموضوع يحتاج الى مقال اخر مفصل ، لكن دعوني اختصر الموضوع حتى لا يطول الموضوع .

طبعا … عشاق المغامرات و قصص الخيال ، سيستاؤون من حديثي، ربما حتى لا نحرمهم من متعة الخيال ، و التصورات الكثيرة التي وصلوا لها في تفسير الاشياء .

لدينا مبنى يسمى الهرم في مصر …. و هناك من يقول بانه جهاز توليد كهرباء و اخر يقول بانه جهاز مبرد عالمي، و اخر يقول بانه مانعة زلازل و اخرين يقولون بانه قبر ، و اخر يقول بانه مدفن للحبوب … اشياء كثيرة .

الاهرامات هي الاشهر الحرم المعلومات .

الهرم كان يطلق عليه قديما اسم الشهر ……. قبل غزوة نابليون و الاتراك على مصر. و يوجد فيه غرفة قياس الوقت ، و هي ادق جهاز في الارض لقياس للوقت .

تخيل لو استمرت تسمية ذلك البناء باسم ( الشهر ) و لم يحرف اسمه من قبل الاله الطابعة العثمانية ……. لاسم غريب لا اصل لغوي له و هو ( هرم ) ، فاعتقد بانه كان سيوفر على كل اصحاب هذه النظريات متاعب كثيرة و اسئلة كثيرة ، لان احتفاظ الاشياء باسماءها الاصل .. يعني احتفاظ الشيء باصله الحقيقي و لماذا وجد و ما عمله .

مثل

ا افرض معي …….. . بان الهرم صمم اصلا كمكان لدفن الموتى، فمؤكد بان من بنى الهرم سيسميه منذ اول يوم باسم ( مقبرة ) .

الان لو بقى هذا البناء ليومنا هذا ، بتسميته الاصل ( مقبرة ) ، فلن يصعب على احد معرفة طبيعة هذا البناء، بان له علاقة بدفن الموتى ، له علاقة بالموت و الدفن … بدون حتى قراءة النقوش …….. و ستتوقف تماما كل النظريات التي تتحدث عن معنى اخر له .

لان اللغة عبارة عن قوالب كلمات يوجد داخلها معلومات و بيانات و زمن و تاريخ … ارشيف غني من المعلومات و البيانات .

لكن لو بقى هذا البناء ليومنا هذا ……….. لكن حرف تسميته الى اسم غريب و لا اصل له لغوي و هو ( هرم ) ….. فمن الطبيعي ان تخرج عشرات النظريات لان كلمة ( هرم ) غريبة لا اصل لها .

الان السؤال الهام :

ماذا لو استمرت تسميت الهرم الاصل و هو ( شهر ) ؟

فلو قمنا بجعل الحج في مكة ، و عندما يقرا المسلم القران و فيها اية تقول ( الحج اشهر معلومات ) سيثار عنده شكوك كبيرة ، بل سيعرف بان الشهر الحرام ليس شرط ان يكون اسم توقيت زمني ، بل مبنى ايضا ، و عندها سيكون احتمال كبير جدا بان الحج الاصل كان هناك …. و هذا غير مسموح ، و لذلك من الاولى صناعة اسم جديد له .

ايضا سيعرف اي انسان بسيط حتى لو كان غير مسلم، بان اسم ( شهر ) الذي يطلق على هذا البناء ، له علاقة بالزمن و التوقيت ، و هذا يدل على ان هذا البناء كان يستخدم كمرصد زمني و لحساب الوقت بشكل دقيق …. افضل من برج الساعة الموجود في مكة و الذي بناه ال سعود ( الاعراب ) .

الان … لاحظ معي

لو جعلنا كلمة ( هرم ) مكونة من مقطعين ( هر – م )

هرم = هر – م

و جعلنا كلمة ( شهر ) مكونة من مقطعين ( ش – هر )

شهر = ش – هر

الان لاحظ كيف ان المقطع الصوتي ( هر ) موجود في الكلمتين

هر – م

ش – هر

الاختلاف فقط في حرف واحد ( م ) و ( ش )

الحرف ( م ) موجود في نهاية الكلمة الاولى ، و الحرف ( ش ) موجود في بداية الكلمة الثانية .

الان ….. ماذا لو كان حرف ( م ) في الكلمة الاولى هو ( ش ) ، عندها سننطق الكلمة ( هرش ) .

كلمة ( هر – ش )

فهل أخطأ المترجم الذي ترجم الكلمة ، و اعتقد بان حرف ( ش) هو حرف ( م ) ، و هل لان المترجم غربي ترجم الكلمة من اليسار الى اليمين ، بينما الاصل هو من اليمين الى اليسار ، هل اخطا ام انهم تعمدوا الخطا و التزوير ؟!

حسب ترجمة المجرم شامبليون احد افراد ال فرعون و معشوق الجالية اليونانية في المنطقة :

فرمز الهرم في الكتابة الهيروغليفية ينطق ( مر )

اي ان المصري قديما كان يطلق على ذلك البناء اسم ( مر )

القاعدة العامة الرئيسية في الهيروغليفية :

● كل رمز موجود في الهيروغليفية له اسم

الان عندما تريد ان تكتب اسم ( الهرم ) فمعاك خياراين :

1- لو كنت الصاحب الاصلي لهذه الكتابة ، فلو رسمت هرم، و راك واحد مصري قديم سيقول ( مر )

2- لو انت مش الصاحب الاصلي لهذه الكتابة، و اردت ان تقوم بتهجئة كلمة ( مر ) … اي ( م ر ) ، و تقوم بكتابتها

فعليك ان تكتب الكلمة بالشكل التالي :

ترسم …. رمز هرم + رمز اخر

رمز الهرم = مر

رمز اخر = ( بدايته حرف ر ) ( لنختار مثلا كلمة راس )

مر + راس = مر

————————————

الان لاحظ معي الى الكلمة الاولى في الصورة

كلمة مكونة من ثلاثة رموز

هرم + ( وجه + دائرة حمراء )

الان

هرم = مر ( بلسان المصري قديما )

(وجه + دائرة حمراء ) = هر ( بلسان المصري قديما )

و لان ال فرعون يترجمون من اليسار الى اليمين

اذا فمنطوق الكلمة هو ( هر + م ) = هرم

و حسب ترجمة شامبليون فالكلمة تعني ( هرم )

لكن المصري قديما لم يكن يسمي هذا البناء باسم (هرم)، كان يسميه باسم ( مر ) ، حسب كلام شامبليون .

اي انه من المفروض ان رمز الهرم ينطق ( مر ) ، و عند تهجئة حروف اسم هذا الرمز من اجل كتابته، فيجب ان يكون منطوق الكلمة الناتجة هو ( مر ) ايضا .

لكن في حالتنا الرمز ( مر ) و التهجئة ( هرم )

كلمة هرم حديثة جدا و لا نعرف اصل لهذه الكلمة.

ايضا …. هل يعقل ان المصري اليوم قد اضاع كل لغته القديمة و لم يحتفظ من تلك اللغة القديمة و من ذلك الزمن الا كلمة ( هرم) ، كل شيء امتحى من لغته القديمة و لم يبقى الا اسم ( هرم ) و لا يعرف حتى اليوم اصل هذه الكلمة .

لكن ماذا لو ترجمنا الكلمة من اليمين الى اليسار

ستكون الكلمة ( م – هر )

و ماذا لو كان رمز ( الهرم ) ليس ( مر ) بل ( شهر )

شهر + هر = شهر

كيف سنتاكد اكثر بان الهرم كان يسمى ( شهر )

لاحظ الى الكلمة الثانية

مكونة من ثلاثة رموز

هرم + ( نجمة + نصف دائرة )

حسب ترجمة شامبليون بان المصري قديما كان ينطق مجموع هذه الرموز ( سيبيدت )

بالرغم من انها مكونة من ثلاثة رموز ، لكن شامبليون الزم المصري اليوم ان ينطقها ( س ي ب ي د ت ) ستة رموز .

مع انه من المفروض بان الكلمة مكونة من ثلاثة حروف بدون حرف العلة .

حسب ترجمة شامبليون ، فان المصري قديما عندما كان يقول ( سيبيدت ) فهو يقصد النجم المشهور سيريوس ، و الذي يسمى عربيا ( الشعرى ) .

الكلمة مكونة من مقطعين ( رمز الهرم + نجمة و نصف دائرة )

الان لاحظ

كيف ستنطبق كلمة ( شهر ) في ترجمتنا هنا

رمز الهرم = شهر

نجمة و نصف دائرة = عر (

شهر + عر = شعرى

لاحظ الان الى نتيجتنا السابقة الاولى حول كون الهرم ( الشهر ) كان اداة توقيت للناس ايضا، و تستدل على هذه الحقيقة من كون كلمة شعرى تكتب بهذه الطريقة ( هرم – نجمة نصف دائرة ) لارتباط ذلك البناء ( الشهر ) في حساب ( الشهور ) الوقت للناس عبر نجم الشعرى .

————————

اخيرا

هذا هو جوابي المفصل لسؤال طرحه صديق ، حول اسباب عدم ذكر الاهرامات في القران ، مع ان الجواب واضح جدا ، و كان ردي المختصر على سؤاله : بانه ليس شرطا ان يذكر القران كلمة الاهرامات بهذا اللفظ ، لان كلمة هرم لا اصل لها، و هي كلمة مستحدثة جدا، و المفروض ان الباحث يبحث عن الاسم الاصلي.

فهذا الصديق لم يستوعب انه يبحث عن كلمة حديثة جدا لم تكن موجودة سابقا، لكن لو فكر ان يسلك طريق اخر و يبحث عن الاسم الاصلي ….عندها سيتاكد بان الموضوع كان مشروع تم فيه صناعة عالم جديد مكون من تسميات محرفة للاشياء من حولنا، و كتابة تاريخ و قواميس بالاعتماد على التسميات الجديدة و جعلها مناهج تعليمية و دراسية و الزام الناس بتلك المسميات، و لن تمر الا خمسين سنة و يكون بعدها المجتمع كله مطموس الذاكرة و مصنوع بشكل جديد ….. هذا هو المشروع الذي جاء بنابليون من اوروبا الى مصر تحديدا ، و نفذته الاسرة الالبانية مؤسسة مصر الحديثة .

و المنطقة الان كلها داخل مشروع العالم الجديد هذا، العالم المزور الذي زور العالم القديم كله، و صنع عالم جديد خاص به، و كل شعوب المنطقة الان تحكم من قبل هذا المشروع المزور و لا تستطيع الخروج منه، الا بعد ان تستعاد كل مسميات العالم القديم الاصلية .

لعنة الله على شياطين الانس و الجن و لعنة الله على كل كافر و و كل مفسد في الارض .

 

 

اترك تعليق