ما هو الكتاب- مثال كيف تبدلت قراءة كلمات كتاب الله

ما هو الكتاب- مثال كيف تبدلت قراءة كلمات كتاب الله

12/16/2020 0:00:00

رابط المقال

مجرد مثال فقط …. حتى يتضح للكثير معاني خطاب القراءن، و علاقة الخطاب بالمصحف المخفي عن المسلمين و الذي حفظوا منه القراءن الكريم .

افرض مثلا …… و الفرض ليس بالمحرام و ليس بالممنوع.

نحن متفقين ………… بان هذا المصحف الذي بين ايدينا ( الرسم العثماني ) هو كتاب الله .

لو اردنا حفظ كلام الله غيبا و نحفظ كل سور القراءن ، فاننا سوف نقرا كتابه و نحفظ الكلام الذي فيه ، و هو كلام بلسان عربي مبين …. صح ؟!

صح

لنفرض بان هناك حاكم دولة ما جديدة استقلت و تقع في اوروبا، و هذه الدولة يسكنها شعب غير مسلم و لا يتكلم العربي ، و هذا الحاكم قرر ان يجعل الكتابة الرسمية في بلاده بالحروف العربية و كتابة شعبه و بنفس طريقة كتابتنا ……و هو حر في عمله ، و لا يستطيع اي مخلوق منعه من هذا العمل .

لكن هذا الحاكم …. اخذ رسم الحروف العربية و جعل لها قيم صوتية مختلفة عن القيم الصوتية لدينا .

فمثلا …. هذا الحاكم جعل :

حرف ( ب ) … ينطق ( dal )

حرف ( س ) … ينطق ( noon )

الخ

حسب المثال في الصورة ، و هذا الحاكم حر في عمله هذا و لا يستطيع اي مخلوق منع هذه الدولة من اخذ الحروف العربية و وضع القيم الصوتية حسب مزاجه .

و هكذا فرض هذا الخط في الدولة ، في كل الدوائر الحكومية و المدارس و الجامعات ، و اصبح الشعب معتاد على هذه الكتابة .

بعد 50 سنة ……….. جاء شخص من هذه الدولة الى مصر في سياحة ، و اثناء تجواله التقى بواحد من مصر و جلس معاه و تبادلوا الحديث ، و اندهش المصري ان هذا السائح يكتب بكتابة عربية في اوراقة.

المصري اخذ (المصحف كتاب الله) و اعطاه للسائح هدية له و حتى يقرأه …. فهل هذا السائح سيقرا القراءن بشكل صحيح و سيفهم معاني القراءن ؟!

لا

لانه حسب المثال في الصورة

سيقرا ( بسم الله ) … هكذا ( dans batatsh )

و لا يعرف معنى هذا الكلام، و لا يفهمه

بينما انت

ستقرا ( بسم الله ) … هكذا ( besm allah )

—— — —

الان السؤال … ايهما القراءة الصحيحة للمصحف ؟!

الحقيقة … ان مثل هذه الحالة التي يمكن ان تحدث في الواقع ، فعند حدوثها ، فان الحكم هنا بان كل القراءات صحيحة جدا .

لكن في حالات … نقول بان قراءة المصري صحيحة و قراءة السائح باطلة .

لو كان ( كتاب الله المصحف) توقيفي ، و يمنع على اي انسان او دولة اخذ حروف كتاب الله و استخدامها في بلد او مكان اخر و تبديل القيم الصوتية للحروف .

او لو كان المصري هو اول من استخدم هذا الخط الكتابي قبل الدولة التي جاء منها هذا السائح ، فعندها نقول بان قراءة المصري هي الصحيحة، و الدليل هو ان قراءة المصري تعطي معنى مفهوم ، بينما السائح يستطيع ان يقرا المصحف لكن قراءته لا تعطي معنى مفهوم له او لاي انسان اخر

هذا المثال … هو جوهر خطاب القراءن … و حديثه المتكرر عن القراءن العربي و الاعجمي ، لانه هو الشيء الذي حدث مع المسلمين تماما ، بسبب مشروع متعمد جاء من قبل الغرب …. … و الذي اخفى كتاب الله عن المسلمين ، الكتاب الذي حفظ منه المسلمين القراءن.

كيف ؟

افرض مثلا …… انه عندما جاء السائح الى مصر ، و في تلك السنة ، قرر رئيس مصر تغير هذا الخط الكتابي في مصر و استبدله بخط اخر ، و فرضه على الدوائر الحكومية و المدارس و الجامعات و الخ .

ثم تم كتابة القراءن بالخط الجديد.

ما الذي سيحدث بعد مائة سنة في مصر ؟!

بعد مائة سنة … لن تجد اي مصري يستطيع قراءة خط المصحف ( الخط العربي ) ، و اصبح معتاد على قراءة الكتابة بالخط الجديد.

الان تخيل …. بعد مائة سنة سافر حفيد ذلك السائح الى مصر سياحة ، و هو يحمل معه المصحف الذي اعطاه لجده واحد مصري، و اعطاه هدية لواحد مصري.

فهل المصري يستطيع قراءة المصحف ؟

لا ……. و لا يعرف ماهو هذا الكتاب ، و لا ما هي محتوياته ….. لكن حفيد السائح يستطيع قراءة المصحف، لانه نفس الخط الكتابي الذي مازال مستخدم في دولته .

الان تخيل … بان المصري بعد 100 سنة لا يعرف بان بيده كتاب الله ، و بعد ان شاهد حفيد السائح و هو يقراه اصبح يعتقد بانه كتاب اعجمي او سحر و شعوذه.

تخيل … لم يعد المصري يعلم بانه كتاب الله ، و اصبح يعتقد بانه كتاب اعجمي بينما الحقيقة بان كلام الله مكتوب داخله ، لكنه لم يستطيع قراءته، و لان السائح الاوروبي يقرا الكتاب امامه ، فاصبح يعتقد بانه كتاب سحر ، و هو لا يعلم بان السائح الاوربي يقرا كلمات بلا معنى ، لان حاكم دولته قد استورد الخط من مصر، لكنه بدل القيم الصوتية للحروف العربية، مما ادى الى هذا الوضع .. فتبدلت قراءة كلمات كتاب الله، و اصبحت تقرا بطريقة اعجمية غير القراءة الاولى الاصلية التي نزل بها كتاب الله .

هذا هو جوهر خطاب القراءن لك .

فعندنا يخطاب القراءن المصري عن الكتاب ، فهو لا يقصد المصحف الجديد الذي كتب به القراءن، بعد ان بدل الرئيس المصري الكتابة في مصر، بل يقصد تماما المصحف الاول و الذي اهداه المصري للسائح الاوروبي، الخط الاول الكتابي ، و الذي قد اصبح يقرا بلسان اعجمي ، و تبدلت كلماته الى كلمات اعجمية غير مفهومة و بلا معنى ، و اصبح الكتاب يبدو بانه كتاب سحر و شعوذه .

هذه الخلاصة

{ كتاب فصلت اياته قراءنا عربيا لقوم يعلمون ¤ و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ¤ لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مبين }

{ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد (44) ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب (45)}

 

 

اترك تعليق