11/19/2020 0:00:01
ثلاث قصص مختلفات و تدور احداثها حول اخوين .
1 – قصة الاخوين ( موسى و هارون )
■ القصة نبأ
■ القصة وقعت في زمن ظهور ( فرعون و جنوده )
■ القصة تدور حول شخص ( موسى ) مجهول الاب ، و تربى و هو صغير في كنف اسرة غنية عدو له ( فرعون ) .
■ عندما كبر هذا الشخص ( موسى ) ظهر لديه اخ ( هارون ) بدون معرفة قصة ولادته .
■ الاخوان ( موسى و هارون ) يبدوان مختلفان
– مختلفان في الابوين
اي اخوان من أم و ليس من أب
{قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي}
– مختلفين في الشكل
هارون معاه لحية و يبدو ان موسى بدون لحية
{قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي}
– مختلفين في اللسان
هارون افصح من موسى لسانا
{ وأخي هارون هو أفصح مني لسانا فأرسله معي }
■ هذا الشخص ( موسى ) اوتي الكتاب ، و كذلك اوتي أخاه ( هارون ) الكتاب .
{ولقد آتينا موسى وهارون الفرقان وضياء وذكرا للمتقين}
■ هذا الشخص ( موسى ) قتل نفسا ، و اخوه ( هارون ) كادوا يقتلوه.
{قال رب إني قتلت منهم نفسا فأخاف أن يقتلون }
{ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجره إليه قال ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني فلا تشمت بي الأعداء ولا تجعلني مع القوم الظالمين}
■ ( هارون ) خلف ( موسى ) و يبدو بانه لم يحسن خلافة ( موسى ) غضب موسى من اخوه ( هارون ) بسبب ان القوم استضعفوه و كادوا يقتلوه .
{ وقال موسى لأخيه هارون اخلفني في قومي وأصلح ولا تتبع سبيل المفسدين}
{ولما رجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال بئسما خلفتموني من بعدي أعجلتم أمر ربكم وألقى الألواح وأخذ برأس أخيه يجره إليه قال ابن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني فلا تشمت بي الأعداء ولا تجعلني مع القوم الظالمين}
■ جاء بعد ( هارون ) السامري الذي قال ( مساس ).
{قال يا هارون ما منعك إذ رأيتهم ضلوا (92) ألا تتبعن أفعصيت أمري (93) قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي (94) قال فما خطبك يا سامري }
■ السامري عمل فتنة متعلقة بصناعة ( اله ) جديد للناس .
{فأخرج لهم عجلا جسدا له خوار فقالوا هذا إلهكم وإله موسى فنسي (88) أفلا يرون ألا يرجع إليهم قولا ولا يملك لهم ضرا ولا نفعا (89) ولقد قال لهم هارون من قبل يا قوم إنما فتنتم به وإن ربكم الرحمن فاتبعوني وأطيعوا أمري (90)}
{ قال فما خطبك يا سامري (95) قال بصرت بما لم يبصروا به فقبضت قبضة من أثر الرسول فنبذتها وكذلك سولت لي نفسي (96) قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لا مساس وإن لك موعدا لن تخلفه وانظر إلى إلهك الذي ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا }
■ حدثت فتنة و ضلال في الارض بعد موسى … بسبب زينة القوم و السامري .
{قال فإنا قد فتنا قومك من بعدك وأضلهم السامري (85) فرجع موسى إلى قومه غضبان أسفا قال يا قوم ألم يعدكم ربكم وعدا حسنا أفطال عليكم العهد أم أردتم أن يحل عليكم غضب من ربكم فأخلفتم موعدي (86) قالوا ما أخلفنا موعدك بملكنا ولكنا حملنا أوزارا من زينة القوم فقذفناها فكذلك ألقى السامري }
{قال يا هارون ما منعك إذ رأيتهم ضلوا (92) ألا تتبعن أفعصيت أمري (93) قال يا ابن أم لا تأخذ بلحيتي ولا برأسي إني خشيت أن تقول فرقت بين بني إسرائيل ولم ترقب قولي (94) قال فما خطبك يا سامري (95) قال بصرت بما لم يبصروا به فقبضت قبضة من أثر الرسول فنبذتها وكذلك سولت لي نفسي (96) قال فاذهب فإن لك في الحياة أن تقول لا مساس وإن لك موعدا لن تخلفه وانظر إلى إلهك الذي ظلت عليه عاكفا لنحرقنه ثم لننسفنه في اليم نسفا (97)}
■ حدث اختلاف في الكتاب من بعد ( موسى )
{ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب}
——————
2 – قصة الاخوين ( ابني أدم )
■ القصة نبأ
■ القصة وقعت في زمن مجهول
■ القصة تدور حول اخوين قاما بعمل واحد ، فقبل عمل احدهما و لم يقبل عمل الثاني .
■ الاخوان يبدوان مختلفان
– واحد منهما غيور و يحب العجب بنفسه على حساب الحق حتى لو اضطر الى قتل اخوه
■ تبدو القصة ( ابني ادم ) متعلقة بموضوع الكتاب .
لان الخطاب الوحي … بعد القصة … يتحدث عن من قتل نفسا كانما قتل الناس جميعا ، و عن الرسل الذين جاءوا بالبينات في الكتاب .
{من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون}
{إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون}
■ القربان يبدو متعلق بالبينات في الكتاب
{الذين قالوا إن الله عهد إلينا ألا نؤمن لرسول حتى يأتينا بقربان تأكله النار قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذي قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين (183) فإن كذبوك فقد كذب رسل من قبلك جاءوا بالبينات والزبر والكتاب المنير (184)}
■ في جوانب اخرى هناك اشارة بان القصة تتحدث عن صناعة قربان ( الهة )
{فلولا نصرهم الذين اتخذوا من دون الله قربانا آلهة بل ضلوا عنهم وذلك إفكهم وما كانوا يفترون}
————————–
3 – قصة الاخوين ( جين و جاك )
■ القصة واقع
■ القصة وقعت في زمن ظهور ( نابليون و جنوده )
■ القصة تدور حول شخص ( جين شامبليون ) قصة ولادته مجهولة، و تربى و هو صغير في كنف اسرة غنية ارستقراطية .
■ هذا الشخص ( جين ) كان لديه اخ اكبر ( جاك ) .
■ الاخوان ( جين و جاك ) يبدوان مختلفان
– مختلفان في الابوين
لان ملامح ( جين ) كانت مختلفة عن اخوه ( جاك )، فجين كانت بشرته سمراء بشكل ملفت و غريب في اسرة فرنسية بينما ( جاك ) كان ابيض البشرة .
– مختلفين في الشكل
من خلال الصور ، يبدو ( جين ) يحمل لحية بخلاف اخوه ( جاك ) بدون لحية .
■ الاخوان ( جين و جاك ) كانا مهتمين بفك كتابة مصر القديمة ، لكن ( جين ) هو اول من فك الكتابة ، و اخوه ( جاك ) هو من وضع قاموس الكتابة المصرية بعد وفاة ( جين ) المفاجئة .
■ من المنطقي بان موضوع ترجمة اقدم كتاب في الارض و الذي يمثل الذاكرة الاولى في الارض يفرض منطقيا حدوث قتل لاجل تمرير عمل فاسد في الارض .
حسب القصة ….( جين ) فك نقوش مصر في فرنسا ، لكنه بعد ان قام بزيارة مصر و ارسل رسائل الى اخوه ( جاك ) تتحدث بانه اصبح الان يقرا نقوش مصر بشكل اسهل عن الماضي ، و تحدث ايضا عن اكتشاف شيء كبير يدعو للحرج الشديد ، و يحتاج الى سرية عند الحديث عنه .
و هذه الاشارة التي قالها ( جين ) تؤكد بأنه قد يكون قد تعرض لعملية اغتيال سرية .
■ ( جاك ) خلف ( جين ) و يبدو بانه لم يحسن عمل ( جين ) .
بعد عودة ( جين ) من مصر، تحول الى انسان مختلف، و اصبح منطوي و منعزل و متدين ، و بعدها بشكل مفاجىء توفي ( جين ) بمرض غامض ، و لم يكن ساعتها قد انهى كتابة وضع قاموسه للكتابة المصرية القديمة، ثم قام اخوه ( جاك ) بتولي مهمة اخراج قاموس الكتابة المصرية القديمة .
و لذلك فان الكثير لا يعلم بان ( جين شامبليون ) الذي فك نقوش مصر، ليس هو من وضع قاموس الكتابة المصرية القديمة، بل اخوه ( جاك ) من وضع القاموس .
■ القصة تتحدث بان ( جين ) هو من قال ( مساس ) لكن يبدو بانه شخص مجهول من قالها .
راع – م س س
■ ذلك الشخص المجهول هو من عمل فتنة متعلقة بصناعة ( الهات ) جديدة للناس لا يعرفها الناس و لم يسمعوا بأسماء تلك الالهات .
راع – امون – اوزريس – ايزيس – حورس – تحوت
■ من المنطقي بان موضوع ترجمة اقدم كتاب في الارض و الذي يمثل الذاكرة الاولى في الارض يفرض احتمال كبير جدا بحدوث سحر كبير في الارض .
لان هذا الكتاب يمثل الذاكرة الحقيقية في الارض و تزويره يعني جعل الناس داخل سحر كبير .
و هو بالفعل ما هو ملاحظ في الواقع …… لقد حدث سحر كبير في الارض و المنطقة ، بعد غزوة نابليون و ترجمة نقوش مصر و دخول الطابعة التي طبعت لنا كتب تاريخ لا نعرف مصادرها .
لقد حمل الناس زينة الغرب و فتنة ذلك المجهول .
■ مؤكد بانه قد حدث تزوير للكتابة المصرية القديمة .
لان القراءن يصحح قراءة اول كلمة ترجمها ذلك المجهول .
————————–
ثلاث قصص تتحدث عن اخوين ……… و جميع القصص تشترك في نقاط :
● كل قصة تتحدث عن اخوين اشتركا في عمل واحد
( موسى و هارون ) … جاءوا بالكتاب
( جين و جاك ) ….. اشتركوا في فك نقوش مصر
( ابني ادم ) …. قربا قربان واحد
● كل قصة تتحدث عن اخ قام بعمل بعد اخوه
( هارون ) … قام بعمل بعد ( موسى ) … خلف قومه
( جاك ) ….. قام بعمل بعد ( جين ) … وضع القاموس
( الاخ القاتل ) …. قام بعمل بعد ( الاخ المقتول ) …. يواري سوءة
● كل قصة تحتوي على حادثة ( قتل )
قصة ( موسى و هارون ) …. حادثة قتل
قصة ( جين و جاك ) …. احتمال كبير حدوث عملية اغتيال
قصة ( ابني ادم ) …. حادثة قتل
● كل قصة مرتبطة ب ( كتاب )
قصة ( موسى و هارون ) …. الكتاب
قصة ( جين و جاك ) …. الكتابة المصرية القديمة
قصة ( ابني ادم ) …. بينات الكتاب
● كل قصة حدث بعدها ( صناعة الهة )
بعد …… قصة ( موسى و هارون ) …. العجل
بعد …….قصة ( جين و جاك ) …. راع امون اوزريس
بعد ….. قصة ( ابني ادم ) …. قربان الهة
● كل قصة مرتبطة ب ( بالقبلة )
قصة ( موسى و هارون ) …. ( البيوت التي بمصر )
قصة ( جين و جاك ) …. ظهرت بعدها ( مكة )
قصة ( ابني ادم ) …. جاءت بعد قصة ( الارض المقدسة لموسى )
● كل قصة حدث بعدها مفسدة عمت كل الارض .
بعد ….. ( موسى و هارون ) …. حدثت …. فتنة و ضلال في الاض
بعد …… ( جين و جاك ) ….. حدث … سحر في الارض
بعد …… ( ابني ادم ) …… حدث …. فساد في الارض
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
من خلال قراءة النبأين الموجودان في القران ، و من خلال قراءة الواقع …. بعد غزوة نابليون .. فقد حدث :
الضلال و الفتنة و السحر و الفساد و القتل في الارض .
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
الان … فكر و ابحث معنا … و اعطنا تصورك المنطقي و الواقعي المستند على خطاب القراءن .