هل نظرية داروين نظرية بيولوجية بحته ام إنها نظرية انعكست على بقية العلوم الانسانية و لها أثر كبير في خلق صعوبة لدى الانسان في فهم الاشياء من حوله ؟

هل نظرية داروين نظرية بيولوجية بحته ام إنها نظرية انعكست على بقية العلوم الانسانية و لها أثر كبير في خلق صعوبة لدى الانسان في فهم الاشياء من حوله ؟

3/3/2021 0:00:01

رابط المقال

هل نظرية داروين نظرية بيولوجية بحته ام إنها نظرية انعكست على بقية العلوم الانسانية و لها أثر كبير في خلق صعوبة لدى الانسان في فهم الاشياء من حوله ؟

من الطبيعي جدا بان نظرية داروين لن تكون معلومة بيولوجية مرتبطة بقسم البيولوجيا في الجامعة ، لسبب بسيط جدا لانه لو هذه النظرية هي الحقيقة التي جرت في الارض منذ عصور قديمة جدا في الارض، فان اثرها هذا سينعكس بشكل غير مباشر على العلوم الانسانية، و ستكون نظرية داروين هي القاعدة الرئيسية في الوعي المفكر اثناء محاولة تفسير كل الاشياء التي ارتبطت بالانسان قديما او التي مازلت حتى اليوم مرتبطه بالانسان ، مثل : الدين و اللغة و الاسرة و الزواج و المجتمع و الخ …

و من الطبيعي بان العقل الذي يؤمن بهذه النظرية كحقيقة، سينعكس ايمانه تلقائيا ببقية نظريات العلوم الانسانية.

و هذا هو الملاحظ، فمعظم علماء الغرب الذين انتجوا معظم نظريات العلوم الانسانية، اعتمدوا في انتاج نظرياتهم لتفسير الدين و اللغة و المجتمع و الاسرة و الخ ، على اساس ان نظرية داروين حقيقة، لانه لابد ان الاشياء التي ارتبطت مع الانسان قديما اثناء تطوره و انفصاله عن الاجناس السابقة، قد اتخذت ايضا منحنى تطوري .

تاثير نظرية دارون ليس على وعي العلماء فقط ، بل ان اثرها سيصل الى وعي الانسان العادي الذي يؤمن بنظرية داروين كحقيقة ، لان هذا الايمان سيصل بهذا الانسان الى الايمان ايضا ببقية نظريات العلوم الانسانية التي اعتمدت على مفهوم التطور في صياغتها، لان هذا الانسان العادي اصبحت نظرته للاشياء مرتبطة بنظرية داروين، و اصبح وعيه يرى كل شيء من حوله بتلك النظرية، و من الطبيعي بان هذا الوعي لن يتوافق معه اي تفسير لشيء من حوله الا التفسير الذي يقوم على اساس نظرية داروين .

لذلك فمن الطبيعي القول بان نظرية داروين ليست نظرية بيولوجية ، بل هي نظرية كل العلوم الانسانية .

و لذلك حتى لو وجد شخص يقول بأنه لا يؤمن بنظرية داروين، لكن الحقيقة انه يؤمن بنظرية داروين بطريقة غير مباشرة، لان نظرية داروين قد انعكست على كل العلوم الانسانية التي تدرس في المدارس و الجامعات. فكل العلوم الانسانية بنيت على اساس نظرية داروين ،واصبحت الاستحالة لدى طالب في قسم بيولوجي في عدم تصديق نظرية داروين، هي نفسها الاستحالة لدى طالب في قسم التاريخ و اللغات و الاديان في عدم تصديق نظريات التاريخ و اللغات و الاديان و الخ ، و هي نفسها الاستحالة التي اصبحت موجودة لدى المسلم اليوم في عدم تصديق بان اليهودية و كل الاديان الاخرى جاءت بعد الاسلام .

لن اكون مبالغ لو قلت ان كل نظريات العلوم الانسانية اعتمدت على نظرية داروين ، و تلك العلوم بالحقيقة علوم غربية ذات وظيفة استعماريه ،و الغرض الرئيسي منها هو صناعة علوم و نشرها عالميا، لصناعة وعي جمعي عالمي يستجيب مع مشاريع الغرب التي يصنعها في الواقع ، و يتكيف يتاقلم معها، و هذه النظريات لم يكن الغرب ليستطيع ان يقنع بها الناس لولاء نظرية داروين التي يعمل على ترويجها و الزام الدول تدريسها في الصفوف الاولى، من اجل ان صناعة اجيال تملك عقول تم تشكيلها وفق نظرية دارون حتى تجد صعوبة في فهم الاشياء من حولها من خارج نظريات العلوم الانسانية التي انتجها الغرب.

و هذا الشيء يبدو واضح ………… عند البحث عن تاريخ ظهور نظرية داروين و نظريات العلوم الانسانية، فكلها خرجت من العالم الغربي دفعة واحدة قبل تقريبا 250 سنة ، اثناء خروج الغرب من اوروبا لغزو و احتلال بقية العالم، في اثناء ظهور الطابعة .

و يبدو واضح ايضا ……… عند البحث في الاطار العام لنظرية داروين و نظريات العلوم الانسانية التي اخرجها الغرب .

فالحياة … بدات من خلية ، ثم تطورت لديناصورات، ثم تطورت الديناصورات لشكل الحياة الحالية .

والدين … بدا عند الانسان بالسحر و الانسان عبد الاشباح ، ثم عبد الظواهر الطبيعية ، ثم عبد الهات المجردة ، ثم وصل للتوحيد .

و اللغة … بدات عند الانسان بتقليد اصوات الحيوانات، ثم بدا يكون حرف صوتي تعني كلمة ، ثم تراكمت الكلمات و بدا يكون جملة ، ثم تراكمت الجمل و تكونت لفة .

و الحضارة … بدات عند الانسان بحضارة تعيش الخرافة و الاشياء الغيبية ، ثم تطورت الى حضارة تمجد العقل كما حضارة ، حتى وصلت لحضارة اليوم .

هذا بالنسبة لتفسير الاشياء العامة المرتبطة باي انسان في الارض، و الذي صنع بالاعتماد على نظرية دارون. هناك علاقة تكاملية بين كل النظريات .

و لذلك يمكن القول بان العقل الذي يؤمن بنظرية داروين، سياتي يوما و يؤمن ببقية النظريات العلوم الانسانية التي اعتمدت على اساس نظرية دارون ….. و العكس صحيح فالانسان الذي يؤمن بنظريات العلوم الانسانية التي اعتمدت صياغتها على نظرية داروين ، سياتي يوما ما و يؤمن بنظرية داروين .

ان العقل الغربي الذي انتج هذا المنحنى التاريخي للاشياء العامه من حول الانسان، هو نفسه العقل الغربي الذي استطاع صناعة حالة ثالثة مصممة على نظرية دارون ، عندما قام بتاليف المادة التاريخية التي فسرت الاشياء الخاصة المرتبطة بالمسلم حاليا ، صنعت للمسلم وعي دارويني يجد صعوبة في تفسير الاشياء من حوله في الواقع.

كيف ؟

حتى و ان وجد مسلم لا يؤمن بنظرية دارون و لا بنظريات العلوم الانسانية الغربية ، لكن الحقيقة ان المسلم اكثر انسان في الارض دون بقية الناس الاخرين، و الذي يؤمن بنظرية دارون بطريقة غير مباشرة، فبنية عقل المسلم دارويني، ولذلك فمن السهولة استجابه عقل المسلم لمشاريع الغرب .

فالاله الخالق للمسلم ( الله ) ، كان معجب جدا بفكرة التطور، فقرر ما يلي :

في البداية نزل اليهودية ، ثم قام بتطويرها للمسيحية ، ثم بعد ذلك طورها للاسلام .

في البداية قال كلام بالعبري ، ثم طور كلامه و قال كلام بالسرياني، ثم طوره و قال كلام بالعربي .

في البداية انزل الى الارض قصة هابيل و قابيل ، ثم بعد فترة طور القصة الى قصة ابني ادم .

في البداية نزل كتاب العهد القديم، ثم بعدها طور كتابه و نزل كتاب العهد الجديد ليكونان في كتاب واحد ، ثم بعدها طور كتابه و نزل القران .

في البداية ارسل رسول اسمه يوشع ، ثم بعد فترة قرر تطوير اسمه الى يسوع ، ثم بعد فترة قرر تطوير اسمه الى عيسى .

الان تخيل بان هذا عقل يؤمن بانه خالقه و الهه مسؤل تماما عن المنحنى التطوري الذي جرى في الارض، فمثل هذا العقل سيكون اكثر عقل استجابة دون بقية عقول الناس لنظرية دارون و لنظريات العلوم الانسانية الغربية .

هذا هو عقل المسلم ، عقل دارويني بامتياز كبير ، و هو اكثر عقل في الارض يجد صعوبة في تفسير الاشياء،بسبب الايمان الوجودي بهذا الخالق الدارويني ،لان هذا العقل يؤمن بنظرية داروين بطريقة غير مباشرة كعقيدة و حقيقة مطلقة.

و حتى تتاكد بانه اكثر عقل في الارض يجد صعوبة بالغة في تفسير الاشياء التي في واقعه ، بالرغم من ان خطاب خالقه له مختلف تماما عن هذا المنحنى التطوري الذي يعتقده المسلم :

– لو سالت المسلم لماذا بدل الرسول القبلة ؟

سيقول لك …… بان الله في البداية نزل اليهودية و جعل قبلتهم القدس ، و من بعد ذلك نزل الاسلام و مكث المسلمين يصلون نحو القدس، فامر الله الرسول بتبديل القبلة الى مكة .

– لو سالت مسلم لماذا لا تؤمن بكتاب اليهود مادام انها من عند الله و كتابهم من عند الله؟

سيقول لك …… بان الله نزل اليهودية قبل الاسلام لكنه حرفت الدين، و من بعدها نزل السلام و القراءن، فما الحاجة .

– لو سالت المسلم ما اسم كتاب اليهود ؟

سيقول لك التوراة

– و لو قلت بان الله يقول له (انا انزلنا التوارة فيها هدى و نور ) فكيف تقول بانها حرفت ؟

سيقول لك ……. بان الله نزلها لكنها تحرفت و من بعدها انزل الله الاسلام و القراءن .

– لو سالت المسلم كيف يعقل بان الله نزل كتاب بلغة عبرية ثم نزل كتاب بلغة عربية ؟

سيقول لك …… بان الله ارسل كل رسول بلسان قومه، فارسل الله موسى و انزل له التوراة بالعبري ، ثم من بعد ذلك ارسل الله النبي محمد بلسان قومه و نزل القراءن بالعربي ، و العبرية و السريانية و العربية من اللغات السامية ، اي من اصل واحد ، مما يدل على الاصل الواحد للكتب السماوية .

– و لو قلت له، لكن موسى مسلم و ليس يهودي ؟، ثم إن الله ارسل الرسول للناس كافة و ليس للعرب، و الاسلام ليس دين قوم و القراءن ليس كتاب للعرب ، فهناك التركي و الهندي مسلمون معاهم القراءن ، ثم لماذا لم يرسل الله للصينين كتاب بلغة الصينية ؟

سيقول لك ………. ان الله ارسل موسى و هو مسلم لكن بشريعة ثم من بعد ذلك ارسل الله الرسول بشريعة اخرى ، و القراءن هو رسالة الله للناس كافة ، و مؤكد بان الله قد بعث رسل لكل الاقوام لكنها حرفت الاديان .

– لو سالت المسلم هل لماذا اسماء الرسل مختلفة في كتب اليهود و النصارى عن اسماءهم في القراءن ، فعندك اسمه (عيسى) و لم يصلب و عندهم اسمه( يسوع ) و صلب ؟

سيقول لك ، بان الامر اختلاف ثقافات ، و الاسلام جاء ليصحح قصص الرسل الذين ارسلهم الله، فعندما ارسل الله عيسى و ادعوا بانهم قتلوه و بانه اله تحرفت ديانتهم ،و من بعدها انزل الله الاسلام و ارسل رسوله بالدين الخاتم و انزل له القراءن الذي يؤكد فيه الله بانهم لم يقتلوه .

و لو سالت المسلم السؤال المنطقي، اذا كنت يؤمن بان كتب اليهود و النصارى قد تحرفت ، فلماذا الايمان لديك بان التحريف جاء قبله و من قبل الاسلام، لماذا لا تؤمن بان التحريف بعد الاسلام، ما هي الصعوبة الذي تمنعك من ادراك ان تحريف اليهود للكتاب جاء بعد الاسلام ؟

سيقول لك … كيف يعقل بان يكون هناك شيء صحيح ثم ياتي بعده التحريف؟، و المنطقي بان هناك شيء قد تعرض للتحريف من قبل ، ثم من بعد التحريف يرسل الله رسول بالدين الصحيح.

و لو سالت المسلم استكمالا للسؤال السابق : لكن حسب اعتقادك بان الله قد ارسل موسى لليهود و قد انزل له التوراة غير محرفة ، ثم بعدها تعرض للتحريف، فكيف يعقل حسب منطقك بان يكون هناك شيء صحيح ثم ياتي بعده التحريف، و لم يكن هناك قبل موسى شيء قد تعرض لتحريف، حتى يرسل الله موسى بالدين الصحيح من بعد التحريف .

سيقول لك … لا اعلم

——————

و كل هذه الاجوبة الغير منطقية التي لدى المسلم ، سببها المخطط رقم ( 1 ) الموجود في وعيه .. او مخطط الاله الدارويني، و الذي زرع هذه العقيدة في عقل المسلم ، فخلق لديه صعوبة بالغة في تفسير و فهم الواقع من حوله .

ما الذي يمنع المسلم من ادراك و استيعاب ان التحريف الذي جرى لدى اليهود و النصارى قد جاء من بعد الاسلام و بعد القراءن بشكل متعمد و ليس عفوي، او ما الذي يمنع من وجود المخطط رقم( 2) في وعي المسلم، و بان هذا المخطط هو المخطط الحقيقي ، الذي يتحدث عنه الله للمسلم في خطاب القراءن .

وصول المسلم للمخطط رقم ( 2 ) في الصورة ، في فهم خطاب القراءن مرتبط بادراك المسلم بان التحريف عند اليهود و النصارى قد جاء من بعد الاسلام ، و ادراك المسلم بان التحريف قد جاء من بعد الاسلام ، مرتبط باستيعاب المسلم لشيء هام و هو : هناك فرق بين الكتاب و القراءن ، الكتاب هو الخط الكتابي ، و القراءن هو قراءة الخط الكتابي ، فالمسلم قد قد قرأ نص سماوي مكتوب بخط مختلف عن هذا الخط الحالي ،و قد كان هذا الخط مقدس قديما، و لا يكتب به الا كلام الله، و بعد ان قرا المسلم هذا النص ، قام بحفظ القراءة (القراءن ) في صدره .

و هذا القراءن هو نبأ من عند الله …للناس

فظهرت قوة في الارض جاءت لغزو بلاد المسلمين، و كفرت بالكتاب، ثم قامت بتزوير القيم الصوتية ذلك الخط الكتابي، لاخفاء محتويات الكتاب حتى يتم قراءته بقراءة اعجمية غير قراءته الاصلية ، ثم قامت من بعد ذلك بتاليف كتاب اليهود و جعلته بلغة عبرية و يحتوي على قصص تشبه قصص الانبياء في القراءن ليحسبه المسلم كتاب من عند الله ، ثم قامت هذه القوة بتاليف كتب للمسلمين، تسمي كتاب اليهود بالتوراة وجعلت المسلمين يعتقدون بان كتاب اليهود هو التوراة ، ثم الفت للمسلمين المخطط رقم ( 1 ) و صنعت لهم الاله الدارويني .

و هكذا اعتقد المسلم بان الله نزل ديانه قبل الاسلام، و نزل لهم كتاب قبل القراءن ، و لم يعد المسلم يفهم رسالة الله في القراءن، التي تحدثه عن المخطط رقم ( 2 ) .

هل الله يحدث المسلم عن المخطط رقم ( 2 ) ؟

نعم بشكل واضح جدا

1- ففي البداية ، الوحي يحدث الناس عن القاعدة الاساسية التي صنعت هذا العقل الدارويني الذي اصبح يجد صعوبه في فهم الاشياء من حوله. و هي نظرية داروين .

{ وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا (50) ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا }

يتحدث عن ابليس الذي مشغول في اغواء الناس و ذرية ابليس، و بانهم اعداء الناس ……. و بان الله لم يشهدهم خلق السماوات و الارض و لا خلق انفسهم ، فمن يدعون للناس بانهم يملكون تفسير حقيقي لخلق الانسان و الحياة فهم كاذبون.

و غرضهم هو اغواء و تضليل الناس .

2- النبأ يلغي لك مخطط الاله الدارويني بالنسبة للدين ، و ينقلك الى المخطط رقم ( 2 ) و يبين لك (من قبل ) او (من بعد ).

{إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب (19) فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصير بالعباد (20)}

فهو يحدثك بان الله ليس لديه الا دين واحد، و اي دين مختلف عن الاسلام فهو قد جاء (من بعد) الاسلام، و صناع هذا الاديان المختلفة قد جاء من قبل الذين اوتوا الكتاب، و هذا الكتاب هو الكتاب الذي تحدثنا عنه ( الخط الكتابي ) الذين قاموا بتزوير القيم الصوتية له حتى يخفوه من الارض و يتمكنوا من صناعة هذه الاديان ( اليهودية و المسيحية ) .

{ الذين آتيناهم الكتاب من قبله هم به يؤمنون (52) وإذا يتلى عليهم قالوا آمنا به إنه الحق من ربنا إنا كنا من قبله مسلمين }

ثم يتحدث الامين الذين لم يكونوا يعرفون الكتاب، و كانوا في ضلال ، فعندما الرسول يتلو عليهم هذا الكتاب ، سيقولون انه الحق من ربنا ان كنا من قبل هذه الاديان مسلمين ، بعد ان اقنعوهم بانهم كانوا من بعدهم مسلمين

3- النبأ يلغي لك مخطط الاله الدارويني بالنسبة للغات ، و ينقلك الى المخطط رقم ( 2 ) و يبين لك اصل البداية.

{ كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون * لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مبين }

فهو يتحدث عن ذلك الكتاب الذي تحدثنا عنه، و يوضح لك بانه يقراء بقراءة عربية مبينة و تلك القوة التي غزت بلاد المسلمين تعلم هذه الحقيقة ، و بان هذه القوة التي غزت بلاد المسلمين قد الحدت و زورت القيمة الصوتية لحروف الخط الكتابي و جعلته يقرا بلسان اعجمي بينما هو يقرا بلسان عربي بنفس لسان هذا القراءن الي مع المسلمين .

{وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون}

و يتحدث بان فريق اخر من هذه القوة ، قاموا بلي السنتهم بلغات مختلفة ( عبرية سريانية ) بالكتاب لصناعة كتاب ( البايبل ) الذي يشبه قراءن الكتاب ، حتى يحسبه المسلم من الكتاب و يقولون للمسلم بانه من عند الله و هو ليس من عند الله ، و هو كتاب كذب على الله .

و غرضهم هو خداع الناس ليحسبوه من عند الله و الكذب على الله .

4- النبأ يلغي لك مخطط الاله الدارويني بالنسبة للرسل، و ينقلك الى المخطط رقم ( 2 ) و يبين لك بان كل الانبياء كانوا مسلمين و لا يتبعون دين اخر باسم واحد لا يتبدل .

{وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم }

فهو يحدثك بانهم قد شبهوا لك عيسى بشخصية اخرى ، و قالوا لك بانهم قتلوه و صلبوه ، بينما عيسى الذي يحدثك الوحي عنها شخص مختلف عن الشخصية التي لديهم ( يسوع ). لم تولد في القدس و لا يعرف العالم الروماني ابدا . لكنهم شبهوه لكم بشخص اسمه يسوع لخداعكم.

و غرضهم هو صناعة نسخة تشبه شخصية لدى المسلم لخداع المسلم .

5- النبأ يلغي لك كل نظريات الغرب التي صاغوها على اساس نظرية دارون .

{ويوم نبعث في كل أمة شهيدا عليهم من أنفسهم وجئنا بك شهيدا على هؤلاء ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين}

فهو يبين لك بان ذلك الكتاب الذي تحدثنا عنه ، هو سيكون تبيان لكل شيء و التي حاول الغرب صياغة نظريات لتفسيرها بعد أن قاموا باخفاء هذا الكتاب .

لماذا الكتاب تبيان لكل شيء ؟

لان هذا الكتاب مسجل فيه بداية الانسان في الارض، دينه و لسانه و اماكنه المقدسه ، مسجل فيه علم القرون الاولى ، و هذا الكتاب هو الكتاب الذي اطلع عليه فرعون من قبل موسى .

{قال فما بال القرون الأولى (51) قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى }

و هذا الكتاب هو الكتاب الذي اوتي موسى

{ ولقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون}

و هذا الكتاب الذي اوتي موسى قد اختلفوا فيه و زوروه و جعلوا قراءته اعجمية بينما هو كتاب يقرا بقراءه عربية .

{ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد (44) ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب (45)}

و مهمة الرسول هو اخراج هذا الكتاب للناس حتى يتلى عليهم و يخرجهم من ظلمات مخطط الاله الدارويني ، و ضلال هذا العقل الذي منعهم من فهم الواقع من حولهم .

{ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا لينذر الذين ظلموا وبشرى للمحسنين}

{ لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين }

 

 

اترك تعليق