10- تفكيك الزمن الصهيوني – ما هو الزمن؟

10- تفكيك الزمن الصهيوني - ما هو الزمن؟

2018-11-01T11:59:00-07:00

رابط المقال

” انني تحوت ، رب الحق ، لقد محوت الدنس ، و تجسد الاسرار الطقسية ، و وحي الشعراء ، و كل من يجد في الليل الالهام، اني تحوت الذي يبلور كلمة حورس الى حقيقة”

لقد كان تحوت يطابق الهة الاغريق هرمس، و نسبوا اليه بعض خصائص انوبيس .

ملاحظة : هرمس كان يعتبر رسول الالهة الذي ينقل رسائل الالهة الى البشر .

——————–

لاحظ في المقتطفات السابقة … سنجد ان ( تحوت ) مختص بالزمن و بحساب السنوات و هو رسول الالهة الذي ينقل رسائل الالهة للبشر .

لكن على افتراض صحة نظريات الغرب حول ان الاديان الحالية تطورت من الاديان السابقة القديمة ، فالسؤال الهام جدا:

اين اختفى ( تحوت) داخل بنية الثقافة الحالية، هل اصبح يتخذ رمز جديدا في وعينا الديني الحالي ؟

هل يمكن ان تحوت قد اتخذ رمزية النبي ، ام هو فعلا كان و مازال هو النبي ؟ ، الا تجدون اي علاقة بين ( تحوت ) رسول الالهة المختص بحساب السنين ،  و بين الانبياء في الزمن الرابع ، و الذي مع كل ظهور لكل واحد منهم ….  يبدا زمن جديد و حساب جديد و تقويم جديد  ؟ !

● ايضا لو بحثنا في كتب التراث النصي سنجد بان هناك حديث عن طائر العنقاء ، مع ان لدي تحفظ بكونها تراث محلي و ليس نتاج ترجمات كتب يونانية ، لكن حسب هذا التراث النصي و ليس التراث الشفوي ، فان طائر العنقاء يولد كل 500 عام و في بعض الروايات كل 1000 عام ، ففي كل 500 عام او 1000 عام يعود الى عشه و يحترق  ليولد من جديد و يخرج من تحت الرماد طائر عنقاء اخر . 

اين نجد طائر العنقاء يختفي في داخل ثقافتنا اليوم؟

–  الا تجدون تشابه بين قصة طائر العنقاء و قصة ظهور الانبياء في الزمن الرابع .

 

– الا تجدون علاقة بين قصة العنقاء و قيامه باحراق نفسه ليولد من جديد من تحت الرماد ، و بين ارتباط ظهور نبي في الزمن الرابع بدمار و خراب مكان ما ……..حريق بابل و خراب الهيكل و هدم الكعبة ؟

– الا تجدون علاقة بين عمر طائر العنقاء و بين المدة الزمنية بين ميلاد نبي و نبي اخر و هي 500 عام تقريبا الموجود في الزمن الرابع …… بل الا تجدون بان طول الفترة الزمنية بين اول نبي و اخر نبي في  الزمن الرابع  هو 1000 عام تقريبا ؟

و كأن الزمن الرابع  قام طائر العنقاء الاسطوري برسمه ،  و كأن الزمن الرابع … قامت اسطورة يونانية برسمه بعناية ، و كأن الزمن الرابع  قام قانون رياضي  برسمه فوق ورقة بدقة و لم ترسمه الصدفة و العفوية و العشوائية .

و اذا افترضنا صحة مخطط الزمن الرابع …. فهذا سيفرض علينا سؤال مهم :

هل كان زمن المنطقة منذ القدم، يسير بنفس السير الذي سار فيه الزمن الرابع  …. يخرج من نقطة ثم يعود اليها ليبدا زمن جديد اخر ؟!

منطقيا

لن نستطيع فهم زمن المنطقة الحقيقي ………. و نتاكد من صحة  هذا المخطط الزمني  …… الا بالعودة الى نقطة البداية التي ولد منها الزمن، و الخروج من نقطة البداية سيصلح جميع الازمنة التي مرت عليها المنطقة .

لابدا ان تكون البداية من الزمن الاول .

الزمن الاول هو البداية الحقيقة .

لابد من اصلاح صورة و مسار الزمن الاول .

يتبع

 

 

اترك تعليق