لماذا مكة لم تستطع تصدير مائدتها للناس كما استطاعت تصدير الاسلام لهم؟

لماذا مكة لم تستطع تصدير مائدتها للناس كما استطاعت تصدير الاسلام لهم ؟

2023-07-28
 
كما هو معلوم بان قصة مكة هي اساس الاسلام الذي تم تصديره الى كل العالم ، و كما هو معلوم بان هذه القصة وقعت في ارض صحراء ( مكان غير زراعي )، و لا تعرف من الزراعة الا شجرة التمر ، و عندما تتامل طبيعة الطعام الذي كان يتناوله شخصيات تلك القصة ستجد انه تقريبا ( الحليب و التمر و لحم الجمل ) و تكاد القصة تكون خالية من الخبز و الفطائر و المعجنات كطعام في مائدة شخصياتها.
 
و هذا يعني من المنطقي ان قصة مكة ستصدر مائدتها ايضا الى جميع المسلمين، لكن الغير منطقي ان معظم المجتمعات المسلمة في الارض لا تتواجد مائدة مكة بشكل كبير في طعامها.
 
اذن … لماذا مكة لم تستطع تصدير مائدتها للناس كما استطاعت تصدير الاسلام لهم ، و لماذا المسلمين قبلوا قصة مكة و لم يقبلوا مائدتها بل اتفقوا جميعا على مائدة واحده، او من جعل المسلمين يختارون مائدة واحد فيما بينهم مختلفه عن مائدة مكة ؟
 
يعني مثلا
 
هل قد لاحظت ان الخبز غائب بشكل ملفت في مائدة الصينين ، لكن الغريب ان المسلم الصيني يتواجد لديه الخبز بشكل ملفت في طعامه .
 
اذن …. من جعل الصيني المسلم يهتم بالخبز بالرغم من انه يعيش داخل ثقافة غائب الخبز في طعامها و مصدر اسلامهم مكة ايضا غائب الخبز عنها ؟

اترك تعليق