1/1/2021 0:00:00
ما هي قصة الكتابة ؟
في كلامنا السابق ……….. تحدثنا حول موضوع اهداف الكتابة كمدخل ، و قلنا بان من اهداف الكتابة عند الانسان الاول هو :
حفظ الذاكرة ، و توصيل معلومة للاجيال القادمة .
و اليوم سنحاول كتابة قصة الكتابة بشكل مختصر .
ما اهمية كتابة قصة الكتابة ؟
حتى نستطيع ان نكون ارضية ثابتة نستند عليها ، لتكوين صورة واقعية و واضحة علمية و منطقية و صحيحة في مخيلتنا ، نستطيع عبرها من فهم عميق للكتابة حتى تساعدنا في موضوعنا و هو فك الكتابات القديمة .
في البداية كما تحدثنا سابقا …… بان اهم نقطة في صعوبة فهم قصة الكتابة هي نظرية التطور لدارون، و كما قلنا بان هذه النظرية التي اصبحت توصف بالعلمية، ليست ذات هدف علمي و ليست ذات وظيفة علمية ، و ليس غرضها حب العلم ، بل هي علوم استعمارية ضات وظيفة فكرية، تستهدف صناعة وعي جمعي عالمي يصعب عليه فهم سياق الاشياء ، و يسهل قيادته لتنفيذ مشاريع من قبل القوى التي انتجت مثل هذه النظرية .
و الا ما الذي يجعل الغرب ارغام مناهج التعليم في الدول على تدريس هذه النظرية ؟!…. و ما الذي سوف يضر او يؤثر على كل البشرية لو لم تؤمن بها ، فلماذا الاصرار عليها و كانها ذات وظيفة غسيل عقلي ، لان تنشئة الانسان على هذه النظرية، ستخلق انسان يتماشى مع الحداثة الغربية ، و تخلق وعي يستجيب بشكل سهل مع الحداثة الغربية و علوم الغرب.
لن اكذب لو قلت هي نقطة ارتكاز كل العلوم الانسانية التي انشاها الغرب و صدرها للعالم لتدرس في الجامعات و المدارس ، التاريخ اللغة علم الاجتماع الخ
اذن هي ذات وظيفة فكرية .
—————-
ما هي قصة الكتابة ؟
■ قصة الانسان في الارض هي نفسها قصة الكتابة .
نحن نعتقد بان كل الناس في كل الارض، قد خرجوا و انتشروا في كل الارض ، من مكان واحد في الارض ، و سنسميها النقطة المركزية.و الانسان الاول الذي عاش في النقطة المركزية ، هو اول من كتب في الارض ، و الكتابة التي كتبها في تلك النقطة المركزية ، هو اول كتاب في الارض .
النقطة المركزية … ظهر فيها الانسان الاول في الارض و اول كتاب في الارض .
■ الانسان الاول عندما قرر ان يكتب ….. فانه سيكتب لاجل هدف و هو حفظ الذاكرة للذرية التي تاتي من بعده و الحفاظ على الذاكرة الاولى في الارض .
جوهر و اسباب الكتابة … هو حفظ الذاكرة و ايصال معلومات البداية الاول في الارض للذرية .
■ و الانسان الاول عندما قرر ان يكتب … فهو سيكتب موضوعات متعلقة بمعلومات البداية الاولى في الارض تفسر سر هذا الظهور له .. نصوص ذات طبيعة دينية نصوص متعلقة بسر وجوده و نظرته للحياة ، سيكتب نصوص دينيه تحفظ عقيدته لذريته ، فحياة الانسان الاول بسيطة ، ف لا حروب و لا قتال و لا بطولات و لا امجاد ، حتى نعتقد بانها موضوعات كتابته .
موضوعات التي كتبها الانسان الاول … هي المعلومات الاولى في الارض و نصوص ذات طبيعة دينية .
■ الانسان الاول عندما قرر ان يكتب … فانه لن يكتب موضوعات تحتفي بالشخصيات فاهتمامه منصب على الدين و الوجود و المعلومات الاولى و حفظها للذرية ، و ان كان هناك ذكر في كتابته فان هولاء الاشخاص ذو طبيعة و وظيفة دينية صرفة .
لا يوجد احتفال بالشخصيات في كتابة الانسان الاول، و ان كان هناك ذكر لاشخاص فانه سيكون بسبب ارتباط الشخص بالدين.
■ الانسان الاول عندما قرر ان يكتب …….. فان الشكل الكتابي الاول الذي يمكن تخيله سيكون بدائي جدا لكنه متعلق بحفظ الذاكرة .
نحن تحدثنا بان الانسان الاول …. لو كتب فان الهدف الرئيسي من الكتابة هو حفظ الذاكرة ، و بان موضوع الكتابة الرئيسي، سيكون هو نصوص دينية مرتبطة بحقيقة وجود الانسان ، مرتبطة بعقيدته .
و عملية حفظ الذاكرة لنصوص دينية مهمة للذرية التي تاتي بعده ……… تحتاج الى نظام كتابي دقيق و حي بشكل متواصل ……..لا تختفي حيويته مع مرور الزمن، و مرتبط بشكل مباشر بلغة الانسان الاول .
و لذلك …. فاننا نعتقد بان اول شكل كتابي منطقي و واقعي يمكن ان يحقق هذه الشروط الاولى ، هو النظام الكتابي التصويري ( عبر الصور )، من خلال صور للاشياء المحيطة حول الانسان الاول. لان الصور ستكون لاشياء معروف اسمها بلغة الانسان الاول ، و ذريته التي سترث مسميات الاشياء ( لغة الانسان الاول ) .
الخلاصة ….. [ الانسان الاول كتب بكتابة تصويرية ( عبر الصور ) ]
■ الانسان الاول عندما قرر ان يكتب …….. لاجل حفظ الذاكرة و حفظ العقيدة و النصوص الدينية ، فانه سيكتب على مادة الاحجار و ينحت الكتابة عليها و بجودة عالية و بطريقة يصعب محوها مع الزمن و في اماكن معينة و ليست عشوائية، و سيكتب بعناية فائقة جدا ، لاجل المحافظة على النصوص و عدم تعرضها للتلف مع الزمن .
الانسان الاول كتب على الواح حجرية ، و في اماكن ثابته و محددة و ليس في اماكن عشوائية و ستكون الكتابة منحوته على الاحجار او الجدران .
———————
بعد حقبة زمنية طويلة
■ ستتكاثر ذرية الانسان الاول في النقطة الركزية ، و تبدا بالهجرة و الانتشار و الاستيطان في الارض بعيدا عن النقطة المركزية ، و سنسميها المحيط . لكنها لن تفقد الاتصال بالنقطة المركزية بدايتهم الاولى ، لانه يوجد فيها ذاكرتهم الاولى المسجلة في الكتابة الاولى الاولى ، و فيها مكانهم المقدس الاول الديني .
الذرية ستتكاثر و ستستوطن الارض ، و ستعود للنقطة المركزية ، التي يوجد فيها ذاكرتهم الاولى المسجلة في الكتاب و مكانهم المقدس الاول .
■ الكتاب الاول ( التصويري ) …… سيكون مقدس جدا بالنسبة للذرية ، و التي قد هاجرت من النقطة المركزية و انتشرت في الارض و استوطنت في المحيط . فهو ذاكرتهم الاولى ، و يتطلب منهم السفر من المحيط و العودة للنقطة المركزية ، لاستعادة ذاكرتهم الاولى التي لم تعد قريبة منهم، و حفظها لان فيها حقيقتهم الاولى و عقيدتهم و دينهم .
■ ستكون سلطة الكتاب الاول في النقطة المركزية كبيرة على الذرية في المحيط ، و سيكون مقدس جدا و يجب الحفاظ عليه بدون عبث به .
■ لن تستطيع الذرية مغادرة تلك سلطة الكتاب الاول، و سيكون ممنوع عليها الكتابة بنفس الكتابة الاولى ( التصويري) الموجودة في النقطة المركزية ….. حتى لا يتم العبث بالذاكرة الاولى و ادخال ذاكرة لا تنتمي للزمن الاول . و سيمنع عليها نقل تلك الكتابة الموجودة في النقطة المركزية الى المحيط البعيد عنها، و الذي اصبحوا يعيشون فيه …. يجب ان تكون محفوظة في مكانها الاصلي و بعناية فائقة … و من يريدها عليه ان يسافر اليها للاطلاع عليها او حفظها في الصدور .
سيكون ممنوع على الذرية في المحيط الكتابة بنفس الكتابة الاولى المقدسة ، و في نفس الوقت سيكون من الصعوبة عليها ان تبتكر خط جديد لها ، لان سلطة الكتاب الاول كبيرة ، فهو كتابتهم و لكن ممنوع عليهم الكتابة بنفس الكتاب الاول .
■ لكن بعد فترة مع تكاثر الذرية الاولى في المحيط البعيد عن النقطة المركزية ، ستطلب الحاجة الى ان يكون للذرية كتابة ، لاجل الحفاظ على الذاكرة الاولى في النقطة المركزية ، و هذا العمل لن يكون ارتجالي، سيحتاج الى صبغة شرعية تسمح بالكتابة و بالقوانين الطبيعية المتفق عليها……… و هذه الصبغة الشرعية ستكون موجودة في النقطة المركزية التي ستسمح بمثل هذه الكتابة ….. و احتمال بان العملية ستتم من قبل شخصية تملك مثل هذا الاختصاص .
و من الطبيعي بان الكتابة ستكون مختلفة عن الكتابة الاولى ، لكنها مستخرجة منه او متطابقة مع حروف الكتابة لكن بشكل ابسط و اسهل ، و سيكون شكل الكتابة اسهل .
الذرية ستكتب ……… بشكل كتابي جديد ، لكنه مستخرج من الشكل الكتابي الاول ( التصويري ) و بشرعية موجودة في المركز .
■ الذرية ستكتب بشكل كتابي جديد .. من اجل حفظ الذاكرة الاولى الموجودة في النقطة المركزية ، و الاحتفاظ بها في المحيط البعيد عن المركز . و لن تكون موضوعات النصوص الكتابية بالشكل الكتابي الجديد، متعلقة بالامجاد و البطولات و الحروب ، لانها ذرية واحدة خرجت من نقطة مركزية و لا تحتاج لخوض حروب و بطولات مع نفسها و تصنع دول.
اي ان الذرية ستذهب الى النقطة المركزية ، و تدون ماهو موجود في الشكل الكتابي الاول بالخط الجديد ، حتى يحفظ للاجيال القادمة من الذرية في المحيط الجديد الذي اصبحوا يعيشون فيه .
و بعدها ستستطيع الذرية كتابة نصوص بالشكل الكتابي الجديد، و نقل المعلومات الموجودة في الكتابة الاولى في النقطة المركزية و جعلها في المحيط .
الذرية ستكتب …….. من اجل حفظ الذاكرة الاولى في النقطة المركزية و الاحتفاظ بها في المركز … اي انها ستكتب ايضا نصوص دينية موجودة في النقطة المركزية .
■ مع الوقت ……. سيحمل الشكل الكتابي الثاني ايضا صفة قداسة ايضا بالنسبة لمن بعد الذرية الاولى ، لانه اصلا خرج من الشكل الكتابي الاول المقدس، و مسجل فيها نصوص دينية من النقطة المركزية .
اي سيصبح لدينا كتابين … الشكل كتابي اول ( تصويري ) مقدس،و الشكل كتابي الثاني المستخرج من التصويري و سيكون مقدس ايضا . و ستكون لغة الشكل الكتابي الثاني بنفس لغة الشكل الكتابي الاول .
■ و لان هدف الكتابة في المحيط هو حفظ الذاكرة الاولى، فان هذا يتطلب من الذرية الكتابة على الواح حجرية لا تتعرض للتلف و عوامل التعرية ، و تكون منحوتة على الحجر و فيها عناية فائقة في الحفظ .
————–
بعد حقبة زمنية
■ بعد ان تكاثرت ذرية الذرية الاولى ، فلن يكون هناك حاجة لوجود شكل كتابي اخر جديد، ستستمر الذرية بالشكل الكتابي الثاني، و لانه أصبح مقدس، فسيمنع عليهم الكتابة بنفس هذا الشكل، و مع الوقت ربما مع احتياج الوضع الى كتابة اكثر سهولة او بنظام اسهل، ستتطلب الحاجة الى شكل كتابي ثالث ، و سيكون معنا احتمالين :
اما مستخرجة راسيا من الشكل الكتاب الاول و بنفس الوقت مختلفة عن الشكل الكتابي الثاني لمنع حدوث خلط ، او متطورة عن الشكل الكتابي الثاني .
■ لكن مع الوقت ……… الحاجة ستطلب الى كتابة اخرى عادية بسيطة لحفظ الذاكرة الشخصية و المعاملات الشخصية …… و لا بد من ظهور كتابة جديدة ليتعامل بها الناس ……. لكن ذات وظيفه شخصية بين الناس .
———————
لماذا نسى الناس ( قصة الكتابة ) هذه ؟
نحن نعتقد بانه بعد حقبة زمنية طويلة ….. تعرض الناس الذين يعيشون في المحيط و المركز لامر جعلهم ينسون …. قصة الكتابة هذه … ربما بفعل فاعل …. و ربما قد تم صدهم عن النقطة المركزية …… بعد ان تعرضت النقطة المركزية لكارثة .. و ان حدث هذا .. فمؤكد بان الكتاب الاول اخفي من النقطة المركزية، ففقد الناس ذاكرتهم الاولى … و نسوا هذه القصة و حدث لهم التيهان .
و نحن نعتقد بان الناس في المحيط و المركز، لا يمكن ان تحدث لهم كارثة، طبيعية تنسيهم تلك القصة، من قبل واحد من الناس، مستحيل اي شخص من بين الذرية ان يسيء لذاكرته الاولى و يحاول اخفاءها .
الا في حالة ….. لو ظهر انسان اول جديد في الارض، مختلف عن الانسان الاول القديم ، و قد تكونت لديه ذرية مختلفة عن ذرية الانسان الاول القديم ، و يحمل هذا الانسان الجديد مع ذريته كراهية و عداء نحو الانسان القديم و ذريته ….. و قد كفر .
—————————-
س : هل القراءن يؤيد قصة الكتابة تلك ؟
ج : نعم
دعونا نقدم نقاط تلخص القصة التي وصلنا لها .
■ النقطة المركزية ……… ظهر فيها الانسان الاول في الارض و فيها ظهر اول كتاب في الارض .
{وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم (127) ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم (128) ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم (129)}
■ الموضوعات التي كتبها الانسان الاول .. هي المعلومات الاولى في الارض ذات طبيعة دينية متعلقة بحقيقة الانسان .و ليست بطولات و حروب و اشعار و امجاد .
{قال فما بال القرون الأولى (51) قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى (52)}
{وما علمناه الشعر وما ينبغي له إن هو إلا ذكر وقرآن مبين}
■ سبب الكتابة عند الانسان الاول ، هو حفظ الذاكرة و ايصال معلومات البداية الاول في الارض للذرية .
{ولقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون}
{لقد أنزلنا إليكم كتابا فيه ذكركم أفلا تعقلون}
{وإن كانوا ليقولون (167) لو أن عندنا ذكرا من الأولين (168) لكنا عباد الله المخلصين }
■ لا يوجد احتفال بالشخصيات في كتابة الانسان الاول، و ان كان هناك ذكر لاشخاص فانه سيكون بسبب ارتباط الشخص بالدين.
{أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله فقد آتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما}
■ الانسان الاول كتب بكتابة تصويرية ( عبر صور للاشياء من حوله )
{وكل شيء أحصيناه كتابا}
{كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير}
■ الانسان الاول كتب على الواح حجرية ، و في اماكن ثابته و محددة .
{وكتبنا له في الألواح من كل شيء موعظة وتفصيلا لكل شيء }
■ الذرية ستتكاثر و ستستوطن الارض ، و ستعود للنقطة المركزية ، التي يوجد فيها ذاكرتهم الاولى المسجلة في الكتاب و مكانهم المقدس الاول .
■ سيكون ممنوع على الذرية في المحيط الكتابة بنفس الكتابة الاولى المقدسة ، و في نفس الوقت سيكون من الصعوبة عليها ان تبتكر خط جديد لها ، لان سلطة الكتاب الاول كبيرة ، فهو كتابتهم و لكن ممنوع عليهم الكتابة بنفس الكتاب الاول .
{فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون}
■ الذرية ستكتب …… بشكل كتابي جديد ، لكنه مستخرج من الشكل الكتابي الاول ( التصويري ) ، و سيصبح لدينا كتابين .الشكل كتابي اول ( تصويري ) مقدس في المركز، و الشكل كتابي الثاني المستخرج من التصويري و سيكون مقدس ايضا موجود في المركز و المحيط ، و مع الزمن ربما سيظهر شكل كتابي اخر مقدس … و ستكون لغة الشكل الكتابي الثاني و الثالث بنفس لغة الشكل الكتابي الاول
{ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل}
{إن هذا لفي الصحف الأولى (18) صحف إبراهيم وموسى }
{ بلسان عربي مبين (195) وإنه لفي زبر الأولين }
■ لماذا نسى الناس ( قصة الكتابة ) هذه التي بدات من اول شكل كتابي ظهر في النقطة المركزية ؟
{كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم}
{هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين}
{وهذا كتاب أنزلناه مبارك مصدق الذي بين يديه ولتنذر أم القرى ومن حولها والذين يؤمنون بالآخرة يؤمنون به وهم على صلاتهم يحافظون}
■ نحن نعتقد بان الناس في المحيط و المركز، لا يمكن ان تحدث لهم كارثة تنسيهم هذه القصة، من قبل واحد من الناس، مستحيل اي شخص من بين الذرية ان يمسح ذاكرته الاولى و يحاول اخفاءها ، الا في حالة، لو ظهر انسان اول جديد في الارض، و مختلف عن الانسان الاول القديم ، و قد تكونت لديه ذرية مختلفة عن ذرية الانسان الاول القديم ، و يحمل هذا الانسان الجديد مع ذريته كراهية و عداء نحو الانسان القديم و ذريته ….. و قد كفر و صنع للناس ذاكرة جديدة بدل الذاكرة الاولى لهم .
{وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إني أعلم ما لا تعلمون (30) وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين (31) قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم (32) قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون (33) وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين }
{وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا (50) ما أشهدتهم خلق السماوات والأرض ولا خلق أنفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا (51)}
{قل هو نبأ عظيم (67) أنتم عنه معرضون (68) ما كان لي من علم بالملإ الأعلى إذ يختصمون (69) إن يوحى إلي إلا أنما أنا نذير مبين (70) إذ قال ربك للملائكة إني خالق بشرا من طين (71) فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين (72) فسجد الملائكة كلهم أجمعون (73) إلا إبليس استكبر وكان من الكافرين (74) قال يا إبليس ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي أستكبرت أم كنت من العالين (75) قال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين (76) قال فاخرج منها فإنك رجيم (77) وإن عليك لعنتي إلى يوم الدين (78) قال رب فأنظرني إلى يوم يبعثون (79) قال فإنك من المنظرين (80) إلى يوم الوقت المعلوم (81) قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين (82) إلا عبادك منهم المخلصين (83) قال فالحق والحق أقول (84) لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين (85) قل ما أسألكم عليه من أجر وما أنا من المتكلفين (86) إن هو إلا ذكر للعالمين (87) ولتعلمن نبأه بعد حين (88)}
{كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمون ¤ ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ¤ لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مبين }
—————————-
ما هي اهمية معرفة ( قصة الكتابة تلك ) التي يمكن ان تفيدنا في فهم الواقع ؟
تلك القصة ……. تستطيع ان تجيب على اسئلة صعبة واجهتنا اثناء مطالعة الواقع ، و تحل صدف غريبة في الواقع .
● لماذا هناك كتابات قديمة في المنطقة مختلفة ؟ لماذا اختارت مصر قديما الكتابة التصويرية و اختارت اليمن قديما بخط المسند و اختار الشام و العراق مسماري؟
كلها كتابات من اصل واحد خرجت من الشكل الكتابي الاول الموجود في مصر .
● لماذا كتب المصري قديما بالكتابة التصويرية ، و لم يفكر احد في العراق او اليمن الكتابة بنفس كتابة التصويرية ، او لماذا كتب اليمني قديما بخط المسند و لم يفكر المصري الكتابة بنفس الخط ؟ ، او لماذا لم تنتشر الكتابة التصويرية في اليمن او العراق و لماذا لم تنتشر خط المسند في مصر و العراق ؟
لان كتابة مصر هي اول شكل كتابي كتب به الانسان الاول في الارض ، و لم يكن هناك انسان يتواجد في اليمن و العراق و غيرها …. و بقية الكتابات هي كتابات جاءت بعد حقب زمنية … مستخرجة من الكتاب الاول و استيطان الارض تطلب احتياج لكتابة جديدة سهلة و اكثر بساطة لحفظ نصوص الدين الاول .
● لماذا لم تظهر الكتابة التصويرية في مكان اخر غير مصر ؟
لانها كتابة مقدسة و يجب الحفاظ على نصوصها في مصر، و يمنع الكتابة بها في اي مكان ، و يمنع حتى نقل نصوص منها خارج مصر . و من يريد نقل نصوص الكتابة التصويرية ، فلا يمكن الا بواسطة الذهاب لمصر و قراءة النصوص و حفظها غيبا في الصدر، او تدوينها في شكل كتابي اخر و السفر بها خارج مصر .
و ان ظهرت كتابات هيروغليفية خارج مصر ، مثل السعودية او في ايران او مكان اخر ، فهي مزيفة و هي من بفعل فاعل حديث لصناعة تاريخ مزيف .
او ظهرت كتابات هيروغليفية على صخور جبلية او صخور في البحر في مصر ، فهي مزيفة ، لانها كتابة مقدسة لا تكتب الا في مكان محصور و ثابت و ليست في مكان عشوائي .
● لماذا لم نشاهد في المنطقة حجر مكتوب بثلاثة خطوط مثل حجر رشيد المكتوب بثلاثة خطوط كتابية من بينها الهيروغليفية و اليونانية ؟
اولا … لان حجر رشيد اصلا مزيف ، لانه مستحيل ان يكتب بالخط الهيروغليفي موضوع شخصي، بل لا يمكن ان يكتب اسم ملك يوناني غير مصري و بنفس الوقت ليس مصري ، لانها كتابة مقدسة و لا يكتب بها الا نصوص دينية بحته .
ايضا لا يمكن يكتب المصري في زمن واحد بخطين كما في حجر رشيد ( هيروغليفي و ديموطيقي ) .
ثانيا ………..لا يمكن ان تلتقي تلك الخطوط الكتابية القديمة زمنيا، فبعضها قد توقف العمل بها و اصبحت كتابة توقيفية ممنوع الكتاب بها مخصوصه ل نصوص دينية مقدسة من الذاكرة الاولى.
ثالثا ….. لا حاجة ابدا لكتابة لوح حجري مثل حجر رشيد بثلاثة خطوط لناس و هم امة واحدة، لان كل الخطوط الكتابية هي خاصة بهم ، و تتكلم بلسان واحد …… و ان قررت كتابة موضوع ، فانها ستكتب الموضوع بخط واحد فقط، و لا يمكن ان تكتب نفس الموضوع بخطين او ثلاثة خطوط على لوح او حجر .
و لذلك …………. لا يمكن ان يظهر حجر او لوح مكتوب مكتوب باكثر من خط كتابي كما حدثت الصدفة للغرب مع حجر رشيد
● لماذا كل الحضارات القديمة في المنطقة ظهرت في وقت واحد و قررت ان تكتب بكتابات مختلفة ؟
تاريخ مزيف كاذب و تقويم زمني غير حقيقي ، فلا يمكن ان تتلتقي ازمنة تلك الكتابات مع بعض ، فلم تخرج تلك الكتابات في وقت زمني واحد ، بل خرجت في حقب زمنية متتابعة و متلاحقة بعد ان توقف العمل بها و اصبحت توقيفية .
و تلك الخطوط هي تاريخ حقيقي للانسان في الارض .
—————————-
ما هي النقاط الموجودة في ( قصة الكتابة تلك ) و التي يمكن ان تفيدنا في فك الكتابات القديمة ؟
■ الشكل الكتابي الاول موجود في المكان الذي ظهر فيه الانسان الاول في الارض ، و هو اعلى شكل كتابي مقدس
■ كل الكتابات القديمة خرجت حروفها الكتابية من حروف اول شكل كتابي في الارض .
■ لسان الكتابات القديمة واحد
■ موضوعات الكتابات القديمة واحدة، دينية بحته ، نصوص من الذاكرة الاولى في الارض المدونة في اول شكل كتابي … متطابقة في الموضوعات