التاريخ الحقيقي- لماذا نقوش مصر هي أول كتاب في الأرض

التاريخ الحقيقي- لماذا نقوش مصر هي أول كتاب في الأرض

12/08/2020 00:00

رابط المقال

الفينقيون هم اول من اخترعوا الكتابة ، و اول حرف كتابي ظهر في سومر .

هاتان المعلومتان رائجتان جدا عند الكثير من الباحثين و الناس العادين في المنطقة ، خصوصا لدى اهلنا في لبنان و سوريا و العراق و الذين اصبحوا يدرسون هذه المعلومات في مناهج التعليم الدراسية ، لان الشام الساحل الفينقي هم الممثلون الرسميون للفينقيون المذكورين في التاريخ، و حضارة سومر ظهرت في جنوب العراق .

لكن هناك سؤال يطرح نفسه : هل هذه المعلومة قد طرحت للنقاش و التفكير العلمي و المنطقي حتى أعطاها هذا الرواج لدى الناس و الباحثين ؟!

الحقيقة ….. ان اول من قال تلك المعلومتين للناس ليس لبناني او سوري او عراقي، بل هم الغرب، فهم وحدهم من كتبوا و الفوا لنا كل تاريخنا .

ايضا الحقيقة …. بان لدينا ثقافة مريضة زرعها الغرب فينا بسبب هذا التاريخ الذي يقدم لنا ، مرض حب التفاخر فقط و عدم حب المعرفة ، مرض تضخم الذات بواسطة المعلومات التي يصدرها لنا الغرب و التي تحتوي على عبارة ( اول حديقة في التاريخ ، اول عملية جراحية ، اول مترجم في التاريخ ، اول ملك في التاريخ ، اقدم نقوش ، اقدم مومياء، اول كتابة ، الخ ).

الناس يحبون مثل هذه القصص و المفاخرة و التضخم و الورم ، و لا اعتقد بان هناك باحث قد طرحت تلك المعلومات للنقاش العلمي الجاد .

لذلك دعونا نناقش هذه المعلومة و نفكر بها علميا و منطقيا .

نحن قبل 200 سنة تقريبا و نحن لا نعرف شعب عرف باسم الفينقين و لا حضارة سومر ، لا تجد اي باحث او مثقف قبل 100 سنة يعرف شيء عن الفينقيون او سومر .

دعونا نتفق مع هذا التاريخ الذي كتب عن الفينقين و الحضارة السومرية .. و نطرح اسئلة و نقاط علمية و منطقية

● هل الفينقيون سموا انفسهم بالفينقيون ام ان اليونان سموهم بهذه التسمية ؟ .

اليونان هم سموا شعب في المنطقة باسم الفينقيون.

اذن فالسؤال الطبيعي : ماذا كان الفينقيون يسمون انفسهم ؟!

لا نعرف اطلاقا .

فالسؤال المنطقي : كيف يكون الفينقيون شعب طبيعي و قد علم الناس الكتابه و لم يكتب لنا اسمه الحقيقي و لم يعلمنا اسمه الحقيقي و ترك لليونان مهمة ان يعلموا الناس اسمهم ؟!

● متى اول ظهور لاسم الفينقيون و ماهي مصادر تاريخ هذا الشعب ؟!

اول ظهور رسمي لكلمة الفينقين في التاريخ و جاءت من تاريخ هيرودتس في 450ق.م… و معظم مصادر تاريخ الفينقيون كتبه اليونان … خصوصا لان هناك شح للنقوش و الكتابات التي يقال بانها للفينقين الموجودة في المنطقة و التي كثير من النقوش معظمها تتحدث عن قرابين و نذور .

كيف يعقل بان شعب قد اخترع الكتابة و علم اليونان الكتابة، و لم يخلف لنا ارشيف كتابي يتناسب مع اختراعهم للكتابة ؟

● اين كان يسكن الفينقيون ؟

الجواب في الشام ثم توسع هذا الشعب و استقر في كل حوض البحر الابيض المتوسط و جعلها بحيره فينقية .

لكن السؤال المنطقي : مصر تقع على حوض البحر الابيض المتوسط، فهل كانت مصر ايضا فينقية و كان شعبها ضمن تسمية الفينقيون ؟!

الجواب … لا

لان مصر فرعونية ….. اي يعبدون امون و راع و ايزيس و اوزريس، بينما الشعب الفينقي يعبد بعل و ادونيس و عشتار.

لكن هيرودت ( ابو التاريخ ) في تاريخه ….. لا يتحدث ابدا عن طائر الفينكس الخاص بالفينقيون الا في مصر ، و يتحدث عن احاديث المصرين و قداستهم ل طير الفينيق ( طائر شعب الفينقين) …. ليس هذا فقط فطائر الفينكس يوجد عشه جنب اشجار اللبان ( جنوب الجزيرة ) و يعود لهذا العش كل فترة زمنية و المصريين ينتظرون عودته كل 500 سنة .

فكيف يكون شعب الفينقيون موطنه في الشام و يقدسون طير موجود عشه جنب اشجار اللبان ( المر ) التي لا تنمو في الشام ، و مفروض ان يكون عشه جنب اشجار الزيتون، بل ان هيرودتس يذكر بان الفينقيون جاءوا من وراء البحر الاحمر ( ينمو فيها اشجار اللبان ) و كيف يكون اول حديث عن طيرهم المقدس ( الفينكس ) في مصر و ليس في بعلبك او دمشق الخ ؟

اعلم باني ….. اتحدث عن تاريخ كرتوني طفولي ساذج ، لكن على افتراض ايماننا بهذا التاريخ الذي خرجت منه معلومة ان الفينقيون هم من اخترعوا الكتابة.

.

منطقيا بان جنوب شبه الجزيرة و مصر ايضا ضمن العالم الفينيقي ، الذي يعنيه اليوناني .. اذن فالمساحة الجغرافية الكبيرة ……. من جنوب شبه الجزيرة الى الشام و مصر و شمال افريقيا … هي العالم الفينيقي .

لكن تجده عالم غير منطقي …… فمصر تعبد امون و رع و ايزيس و لغتها مصرية، و العراق يعبدون تموز و مردوخ و لغتهم سومرية باباية الشام و شمال افريقيا يعبدون بعل و لغتهم فينيقية، و جنوب الجزيرة يعبدون عم و سين و مقة و لغتهم سبائية . و لا يوجد تناسق منطقي بين حديث اليونان عن الفينقين و المنطق الواقعي الذي سينتجه، و بين التاريخ الحالي الذي يدرس عن حضارات القديمة في المنطقة .

لا يعقل ان هذا الفضاء من جنوب الجزيرة الى الشام و مصر و حتى شمال افريقيا و الذي وصف باسم مميز ( فينقين ) لا يحمل لغة و عقيدة واحدة في ذلك الزمن ؟ …… المفروض منطقيا ان هذا العالم بلغة و عقيدة واحدة ……. مادام و ان اليونان يسمونهم فينقين .. فهم عالم واحد …. بنية واحدة ثقافية و لغوية و دينية … مادام لديهم ثابت واحد خاص بهم ( طير مقدس و اسم واحد ) فهم بنية واحدة

● عندما جاء اليونان لاول مرة و تعلموا من الفينقين الكتابة، فهل كتبوا كتاباتهم على الاحجار ؟!

لا

فكيف يعقل بان شعب كتب كتابات على الاحجار بشكل بدائي، و هو من علم اليونان الكتابة ، ثم نجد اليونان يكتبون على الورق بشكل حديث .

من يملك اوراق حديثة ليكتب عليها لا يحتاج ابدا ابدا الذهاب الى شعب بدائي يكتب على الاحجار ليتعلم منه الكتابة.

من كتب تاريخ سومر ؟!

الغرب … هو اول من اخبر العراقين عن حضارة سومر .

فالسؤال المنطقي : اذا كان الغرب هو من كتب تاريخ الفينقين و قال بانه اول من اخترع الكتابة، فكيف يناقض الغرب نفسه و يقول لك بان اول حرف كتابي ظهر في سومر .

اذا كان اول حرف كتابي ظهر في سومر، فالمفروض ان الغرب يقول بان السومريون هم اول من اخترع الكتابة و تعلم منهم اليونان الكتابة .

اذا كان اول حرف كتابي ظهر في سومر، فلماذا لم ينتشر هذا الحرف الكتابي و يكتب به الناس ؟!

اخذ منهم البابلين

لكن البابلين في محيط قريب من سومر ، و لا يحتاج الامر الى حيلة في صناعة مسميات ، لاظهار الاختلاف و التاثر ، المفروض ان الحرف السومري ينتشر في اليونان و او الهند ، لكن انحصر في العراق فقط .

—————————-

الان … دعونا ننقاش موضوع الكتابة .

ما معنى ان الفينقيون هو اول من اخترع الكتابة ، و ما معنى ان اول حرف ظهر في سومر ؟

● هل تلك المعلومات تعني ان شعب قرر يوما ما ان يكتب ، بينما بقية الشعوب الاخرى موجوده في الارض ، و لم تفكر ابدا ان تخترع كتابة ؟!

● ثم ما معنى يخترع شعب كتابة او يصنع اول حرف ؟ ، هل الامر صعب لهذه الدرجة حتى يخترع اي شعب في الارض كتابة ، ثم ياتي الفينقيون و يخترعوا كتابة او يصنع السومريون اول حرف ، و بقية العالم اغبياء لا يستطيعون ؟!

ما المعنى الحقيقي لكلمة اختراع ؟!

● عندما قرر الفينقيون اختراع كتابة ، و عندما قرر السومريون صناعة اول حرف كتابي، فالسؤال : هل كل الشعب الفينقي او السونري ، قرر فجاءة و في يوما ما ان يخترع الكتابة ، ام ان شخص واحد من ضمن هذا الشعب الفينقي او السومري اخترع الكتابة ؟.

اعتقد بان المنطقي هو شخص.

لكن كيف سيلزم اختراعه بقية الشعب على مسالة اعتماد كتابته، الموضوع يحتاج الى سلطة كبيرة داخل هذا الشعب تلزم الشعب بهذه الكتابة و اعتمادها ؟!، لكن ما طبيعة هذه السلطة ؟! .

سلطة حكم ام سلطة دين ؟! .

لكن لماذا سيخترعون او يصنعون كتابة ؟!

هل لاجل ان الشعب يقرا و يكتب ، ام لاجل ان الحاكم يكتب نصوص تمجده و على الشعب ان يتعلم القراءة و الكتابة حتى يستطيع قراءة النصوص التي تمجد الملك.

اذن ما الداعي للكتابة ، سيتطيع الملك تمجيد نفسه عبر منابر .

اعتقد بان الكتابة ستكون من اجل موضوع ديني اكثر مما هو شان سياسي .

● على اي اساس سيخترع هذا الشخص الكتابة في القديم لو كان هو اول من اخترع الكتابة ؟!

كيف ستكون فكرة الكتابة في عالم لا يعرف مفهوم الكتابة ، و لا يعرف كيف يكتب و لاول مرة قرر ان يخترع كتابة ؟!

هل سيفكر باختراع رموز و كل رمز له صوت ؟!

هذه الطريقة حديثة و صعبة و و غير سهلة و لن يفكر اول مخترع داخل شعب بهذه الفكرة، و الفكرة الاقرب و الاسهل هي الكتابة عبر الصور .

لماذا ؟!

لان الناس سيستطيعون القراءة بسهولة، لان الصورة يستطيع اي شخص من بين ذلك الشعب ، ان يقرا و يكتب بسهولة ، لان الصور ستكون اسماء الاشياء في لسان الناس ، ، و اي شخص سيستطيع القراءة ، فهي معبرة عن قيم صوتية في لسان الناس .

هذه هي الطريقة المنطقية الواقعية التي سيفكر بها اي انسان لا يعرف الكتابة في زمن قديم …. الكتابة عبر الصور ..و لو اعتقدنا بان احد سيخترع كتابة .

الكتابة المصورة ستكون هي معنى اول من اخترع الكتابة .

● الان السؤال المنطقي : هل الكتابة التي يقال بانها فينيقية او الكتابة المسمارية هي كتابات مصورة ؟!

لا

اذن فمعلومة كون الفينقيون قد اخترعوا الكتابة و هم من علموا اليونان الكتابة ……… و معلومة ان اول حرف كتابي ظهر في سومر .. معلومات خاطئة و كاذبة، و لا اساس لها من الصحة …. اوهام تاريخية تخيلية .

الحقيقة ….. ان تلك الافكار حول الفينقين و سومر، ما هي الا صياغة ذكية و ماكرة، في محاولة من كاتب هذا التاريخ للتحايل على معلومة حقيقية جرت في الارض.

كيف ؟

■ لو افترضنا بان هناك شعب و هم من اخترعوا الكتابة فعلا ، و قمنا بعمل نظرة على المنطقة التي تحدث عنها اليونان ( جنوب الجزيرة و الشام و العراق و مصر و شمال افريقيا )، فالسؤال المنطقي : اين سيكون المكان الاول الذي تواجد فيه الفينيقون داخل هذه المساحة الجغرافية التي تحدث عنها اليونان حسب المنطق السابق الذي توصلنا له ؟!

منطقيا سيكون المكان الاول لتواجد هذا الشعب هو مصر …… لانه يوجد في مصر كتابة مصورة و هي او كتابة في المنطقة ، هي الاختراع الاول للكتابة .

■ الان كيف ستفسر وجود هذه الكتابات الاخرى في المنطقة ؟!

سؤال منطقي ………. لكن ماذا لو كانت تلك الكتابات القديمة هي اصلا كتابات خرجت من اول كتاب ، و هي كتابات مبسطة لكن بلغة واحدة، اي انها اتخذت اشكال كتابية مبسطة و قد خرجت من اول اختراع كتابي لهم ( اول شكل كتابي) و الموجود في مصر.

و تلك الكتابات القديمة المختلفة في المنطقة قد كتبت في حقب زمنية مختلفة و متباعدة زمنيا ، بعد رحلة زمنية طويلة من هجرات هذا الشعب و استيطانه في الارض و احتياجة لكتابات اكثر بساطة و سهولة .

و عليه فان العقيدة و اللسان واحد عند هذا الشعب ، لكنها كتابات متطورة عن اول اختراع كتابي لهم .

■ لكن لماذا لم يقم الشعب بمواصلة الكتابة بنفس الاختراع الاول الكتابي في كل مكان هاجر اليه ؟!

ماذا لو كانت تلك الكتابة الاولى، مقدسة و قد اصبحت توقيفية يتطلب الحفاظ عليها جيدا …… و اصبحت مقدسة لانها تحوي فطرتهم الاولى التي خرجوا منها .

عندها سيصبح الامر جدا منطقي ….بان هذا الشعب سيكتب كتابات عديدة تنتمي للكتاب الاول في محيط ذلك الاختراع الاول المركز ، و سيكون ذلك الاختراع الكتابي الاول وقف عام و يجب الحفاظ عليه .

عندها سنفهم جيدا الخطاب القراني الموجود لدى هذا الشعب ، و البعد الحقيقي للخطاب الموجود في قرانهم عندما يحدثهم عن ذلك الكتاب و اهميته ، الكتاب الاول لذاكرة الناس الاولى ، اي فطرتهم الاولى، الكتاب المكتوب بلسانهم الاول لسان عربي و الذي يحوي دينهم الاول ( الله ) و الذي يدركها و يعلمها الغرب اليوم :

{ ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ¤ و لقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون ¤ ان الدين عند الله الاسلام و ما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعدما جاءهم العلم بغيا بينهم ¤ كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون ¤ لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مبين }

بل الا يبدو الامر بان هذا الكتاب ….. يحوي الاسماء الاولى لبداية الانسان .. الاسماء التي تعلمها ( ادم ) ، (ادم ) الذي رفض ( ابليس ) ان يطيع الله بالسجود له ، الاسماء الاولى الذي كان بداية لسان الارض …و الذي حاول الغرب عبر حيلة اختلاق قصص وهمية حول ( الفينقيون و سومر ) و تعبئتها في تقويم زمني وهمي و جعلها اصل للناس، حتى لا يستطيع عقل ( ابناء ادم) من فهم اصل الحكاية .

{وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين (31) قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم (32) قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إني أعلم غيب السماوات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون (33) وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين (34) وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغدا حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين (35) فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين }

{ و اتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر ¤ كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون ¤ لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مببن }

هذه هي القصة الحقيقية التي جرت في الواقع.

بينما قصة شعب الفينقيين و قصة سومر … عبارة عن قصص وهمية سحرية جاءت بها كتب الطابعة ، و الذي الهدف الحقيقي من كتابتها هو التحايل على فكرة ما هو اول كتاب كتبه الانسان الاول في الارض، و الذي لم يكن قبله اي انسان في الارض ، و لم يكن جنبه اي انسان في الارض ، في مكان ما في الارض ، و من ذلك المكان انتشر و استوطن الارض كلها ، حتى يمنعوا الناس من الوصول له و ادراك اصل اللعبة التي تجري الان في المنطقة و العالم .. لعبة ابليس …. لعبة ( مكة و الديانة اليهودية و كتاب اليهود)

{كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم}

 

 

اترك تعليق