ما هي اسم ديانة مصر القديمة

ما هي اسم ديانة مصر القديمة

4/3/2021 0:00:01

رابط المقال

” من اهم اسباب دخول المسيحية الى مصر و قبول سكانها للمسيحية و انتشارها في مصر، لان المصرين قديما كانوا يعبدون اله اسمه ( اوزير ) و هو نفس شخصية ( المسيح ) .”

او بمعنى اخر ………. لقد كان المصرين يملكون ارضية خصبة قديمة لاستقبال المسيحية ، اي كانت مصر ارض خصبة لقبول المسيحية ، لان مصر عرفت ديانة (اوزير ) التي تشبه ديانة (المسيح ).

ايضا لو تطالع التاريخ القديم الذي كتبه الغرب لسكان المنطقة . فانك ستجد بان الغرب قد كتب لنا تاريخ ديانات كانت موجودة في المنطقة، في العراق و سوريا و اليمن و غيرها ….. خاصة بشعوب كانت تسكن الارض قبل الاسلام …. و كانت تلك الاديان تملك ثلاثة الهات داخل اطار واحد … ثلاثة الهات من اسرة واحدة ، ثلاثة الهات في مكان واحد … كل الاديان تملك ثلاثة رموز كان يعبدها الناس … و بطريقة تتطابق مع ديانة الغرب الاقانيم الثلاثة ….. اي ان المصرين كانوا يملكون اله قديم يشبه مسيح الكريستيانية، من خلال شخصية ( اوزير ) معبود المصري القديم .

لكن المضحك ….. ان هذا العقل الذي قدم ذلك التفسير الطويل حول اسباب انتشار الكريستيانية في مصر، لا يستطيع تقديم جواب منطقي لسؤالين واقعيين :

1- ما حاجة المصري ساعتها لديانة جديدة و هو اصلا يؤمن بديانة ورثها من جده تشبة هذه الديانة الجديدة ؟ فاذا كان ( اوزير ) نسخة متطابقة من ( المسيح ) فما حاجة المصري ليؤمن بالمسيح و يتخلى عن (اوزير ) اصله الاول .؟! … لماذا لم يستمر المصري بعبادة ( اوزير ) ارث اجداده حتى اليوم ، و تخلى عنها بسهولة لصالح دين من خارج مصر ( المسيح ) بالرغم من انها شخصيتان متشابهتان و لا يحتاج الامر لهذا الاستبدال ؟!

2- كيف انتشر دين ( المسيح) في امريكا و افريقيا و الفلبين و غيرها؟ هل لان سكانها كانوا يعبدون اله اخر يشبه ( اوزير ) ايضا ؟!.

– هل خطاب الوحي لدين غالبية المصرين، يقدم لك تفسير منطقي ؟

نعم

كيف ؟

نحن عندما نريد ان نصدر قانون جديد خاطىء و مخالف للدستور ، و لم يصدر مثل هذا القانون على الاطلاق من قبل ، و نريد ان نقنع الناس به، فاننا سنقوم بعملية مضاهئة لقانون ملفق قد صدر من قبل لاقناع الناس بان هذا القانون الجديد وضع طبيعي و قد جرى في الماضي، من اجل تمرير هذا القانون الخاطىء.

نماثل شيء بشي اخر قبلنا .

نماثل زيف و كذب بزيف و كذب اخر قبلنا .

نماثل كفر بكفر اخر قبلنا .

هذا هو معنى يظاهئون في القران

نكفر بالكتاب و نجعله يقول عزير ابن الرب و نقول المسيح ابن الرب …. ليماثل قولنا هذا القول الذي قبلنا في الكتاب بعد كفرنا به .

و الغرب بهذا العمل، يضاهئون قولهم الحالي بقول قديم ….. من اجل اقناع الناس بانه الاقانيم الثلاثة الحالية الموجودة في ديانة الغرب هو حدث طبيعي قد مر في الارض ، و ليس حدث جديد لم يسبقهم احد من قبل له .. و لذلك قرروا ان يظاهئون قولهم الحالي بقول من قبل ……… و حتى يقنعوا الناس بان ديانة الغرب كانت له اصل قديم للناس قبل الاسلام في المنطقة ، لاجل يقنع الناس بدين الغرب .

هذا هو المدخل…………. الذي كتبه الغرب لاقناع الناس بان الكريستيانية انتشرت في مصر ، لكون المصري قديما كانوا يعبدون الاله (اوزير ) ابن الرب الذي يشبه (المسيا ) ابن الرب .

فالغرب كانوا يضاهئون بديانتهم ( المسيا)، ديانة قديمة مزيفة و مخترعة من مخيلتهم اسمها ديانة ( اوزير ) .

لان الحقيقة …… ان دين الكريستيان انتشر في مصر و المنطقة ، تماما بنفس الطريقة التي انتشر في كل الارض، بعد ان خرج الرجل الأبيض من اوروبا لاحتلال العالم ، و لم تظهر هذه الديانه في مصر الا بعد غزوة نابليون و جيشه لمصر و تزوير ( نقوش مصر ) .

فعندما تزور كتاب قديم، فانت ستمنح تزويرك موقع في الزمان القديم، و ستجعل الناس يعتقدون بان تزويرك كان واقع قديم في الماضي .

لهذا السبب صنع الغرب التقويم الروماني … قبل ميلاد جيسوس ، و بعد ميلاد جيسوس … و جعلوا كل قول بافواهم … داخل كتب قرطاسية … و صنعوا لها زمن في تقويم .

( قول بافواهم ) …عالم وهمي لم يكن حقيقي … و لم تكن هذه العوالم موجود في الارض، و الغرب قد جاء ببدعة جديدة ( افك ) لم يسبقهم لها احد من قبل .

(وَقَالَتِ ٱلۡیَهُودُ عُزَیۡرٌ ٱبۡنُ ٱللَّهِ وَقَالَتِ ٱلنَّصَـٰرَى ٱلۡمَسِیحُ ٱبۡنُ ٱللَّهِۖ ذَ ٰ⁠لِكَ قَوۡلُهُم بِأَفۡوَ ٰ⁠هِهِمۡۖ یُضَـٰهِـُٔونَ قَوۡلَ ٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ مِن قَبۡلُۚ قَـٰتَلَهُمُ ٱللَّهُۖ أَنَّىٰ یُؤۡفَكُونَ }

(وَقَالَتِ ٱلۡیَهُودُ لَیۡسَتِ ٱلنَّصَـٰرَىٰ عَلَىٰ شَیۡءࣲ وَقَالَتِ ٱلنَّصَـٰرَىٰ لَیۡسَتِ ٱلۡیَهُودُ عَلَىٰ شَیۡءࣲ وَهُمۡ یَتۡلُونَ ٱلۡكِتَـٰبَۗ كَذَ ٰ⁠لِكَ قَالَ ٱلَّذِینَ لَا یَعۡلَمُونَ مِثۡلَ قَوۡلِهِمۡۚ فَٱللَّهُ یَحۡكُمُ بَیۡنَهُمۡ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ فِیمَا كَانُوا۟ فِیهِ یَخۡتَلِفُونَ)

(وَلَن تَرۡضَىٰ عَنكَ ٱلۡیَهُودُ وَلَا ٱلنَّصَـٰرَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمۡۗ قُلۡ إِنَّ هُدَى ٱللَّهِ هُوَ ٱلۡهُدَىٰۗ وَلَىِٕنِ ٱتَّبَعۡتَ أَهۡوَاۤءَهُم بَعۡدَ ٱلَّذِی جَاۤءَكَ مِنَ ٱلۡعِلۡمِ مَا لَكَ مِنَ ٱللَّهِ مِن وَلِیࣲّ وَلَا نَصِیرٍ ۝ ٱلَّذِینَ ءَاتَیۡنَـٰهُمُ ٱلۡكِتَـٰبَ یَتۡلُونَهُۥ حَقَّ تِلَاوَتِهِۦۤ أُو۟لَـٰۤىِٕكَ یُؤۡمِنُونَ بِهِۦۗ وَمَن یَكۡفُرۡ بِهِۦ فَأُو۟لَـٰۤىِٕكَ هُمُ ٱلۡخَـٰسِرُونَ)

(إِنَّ ٱلدِّینَ عِندَ ٱللَّهِ ٱلۡإِسۡلَـٰمُۗ وَمَا ٱخۡتَلَفَ ٱلَّذِینَ أُوتُوا۟ ٱلۡكِتَـٰبَ إِلَّا مِنۢ بَعۡدِ مَا جَاۤءَهُمُ ٱلۡعِلۡمُ بَغۡیَۢا بَیۡنَهُمۡۗ وَمَن یَكۡفُرۡ بِـَٔایَـٰتِ ٱللَّهِ فَإِنَّ ٱللَّهَ سَرِیعُ ٱلۡحِسَابِ ۝ فَإِنۡ حَاۤجُّوكَ فَقُلۡ أَسۡلَمۡتُ وَجۡهِیَ لِلَّهِ وَمَنِ ٱتَّبَعَنِۗ وَقُل لِّلَّذِینَ أُوتُوا۟ ٱلۡكِتَـٰبَ وَٱلۡأُمِّیِّـۧنَ ءَأَسۡلَمۡتُمۡۚ فَإِنۡ أَسۡلَمُوا۟ فَقَدِ ٱهۡتَدَوا۟ۖ وَّإِن تَوَلَّوۡا۟ فَإِنَّمَا عَلَیۡكَ ٱلۡبَلَـٰغُۗ وَٱللَّهُ بَصِیرُۢ بِٱلۡعِبَادِ)

متى ظهرت هذه الديانه المصرية القديمة و كل هذه الالهات في مصر ؟

لم تكن موجودة قديما في مصر ، و لم يعرفها اي انسان في مصر الا بعد غزو فرنسا بقيادة نابليون لمصر ، و قيام الاحتلال الفرنسي بتزوير القراءة الاصلية للكتابة القديمة في مصر ، و جعلوها بقراءة اعجمية …….. و لان الناس غمية اخترعوا للناس كل هذه الالهات الوهمية الكاذبة المزيفة، التي يطلق عليها اسم علم المصريات ، و اصبحت تدرس للناس على انها حقيقة كانت في الارض .

(وَلَقَدۡ ءَاتَیۡنَا مُوسَى ٱلۡكِتَـٰبَ مِنۢ بَعۡدِ مَاۤ أَهۡلَكۡنَا ٱلۡقُرُونَ ٱلۡأُولَىٰ بَصَاۤىِٕرَ لِلنَّاسِ وَهُدࣰى وَرَحۡمَةࣰ لَّعَلَّهُمۡ یَتَذَكَّرُونَ)

(وَلَوۡ جَعَلۡنَـٰهُ قُرۡءَانًا أَعۡجَمِیࣰّا لَّقَالُوا۟ لَوۡلَا فُصِّلَتۡ ءَایَـٰتُهُۥۤۖ ءَا۬عۡجَمِیࣱّ وَعَرَبِیࣱّۗ قُلۡ هُوَ لِلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ هُدࣰى وَشِفَاۤءࣱۚ وَٱلَّذِینَ لَا یُؤۡمِنُونَ فِیۤ ءَاذَانِهِمۡ وَقۡرࣱ وَهُوَ عَلَیۡهِمۡ عَمًىۚ أُو۟لَـٰۤىِٕكَ یُنَادَوۡنَ مِن مَّكَانِۭ بَعِیدࣲ ۝ وَلَقَدۡ ءَاتَیۡنَا مُوسَى ٱلۡكِتَـٰبَ فَٱخۡتُلِفَ فِیهِۚ وَلَوۡلَا كَلِمَةࣱ سَبَقَتۡ مِن رَّبِّكَ لَقُضِیَ بَیۡنَهُمۡۚ وَإِنَّهُمۡ لَفِی شَكࣲّ مِّنۡهُ مُرِیبࣲ)

( قُلۡ مَنۡ أَنزَلَ ٱلۡكِتَـٰبَ ٱلَّذِی جَاۤءَ بِهِۦ مُوسَىٰ نُورࣰا وَهُدࣰى لِّلنَّاسِۖ تَجۡعَلُونَهُۥ قَرَاطِیسَ تُبۡدُونَهَا وَتُخۡفُونَ كَثِیرࣰاۖ وَعُلِّمۡتُم مَّا لَمۡ تَعۡلَمُوۤا۟ أَنتُمۡ وَلَاۤ ءَابَاۤؤُكُمۡۖ قُلِ ٱللَّهُۖ ثُمَّ ذَرۡهُمۡ فِی خَوۡضِهِمۡ یَلۡعَبُونَ ۝ وَهَـٰذَا كِتَـٰبٌ أَنزَلۡنَـٰهُ مُبَارَكࣱ مُّصَدِّقُ ٱلَّذِی بَیۡنَ یَدَیۡهِ وَلِتُنذِرَ أُمَّ ٱلۡقُرَىٰ وَمَنۡ حَوۡلَهَاۚ وَٱلَّذِینَ یُؤۡمِنُونَ بِٱلۡـَٔاخِرَةِ یُؤۡمِنُونَ بِهِۦۖ وَهُمۡ عَلَىٰ صَلَاتِهِمۡ یُحَافِظُونَ)

 

 

اترك تعليق