التاريخ الحقيقي للاسلام – 2

التاريخ الحقيقي للاسلام - 2

2021-10-15T09:23:00-09:00

رابط المقال

هذا المخطط الذي في الصورة قمنا بتصميمه للاسلام ، حسب الواقع الحالي و الزمن و التاريخ الذي كتب لهذه الدول .

فحسب التاريخ

الاسلام دخل الى بلدان العالم بطريقتين اثنتين فقط :

الطريقة الاولى … فتوحات اسلامية ( رمزنا لها باللون الاحمر )

الطريقة الثانية … تبشير اسلامي ( رمزنا لها باللون البنفسجي )

و اعمار تلك الطريقتين التي ادخلت الاسلام لبلدان العالم ، هو ثلاثة اعمار فقط :

العمر الاول …. 1400 سنة

العمر الثاني …. 800 سنة

العمر الثالث …. 400 سنة

و قمنا بجعل مدة 400 سنة كوحدة زمنية بنائية اساسية ( رمزنا لها باللون النيلي الفاتح ) .

و حسب الواقع

قمنا بوضه ما يتم نشره من احصائيات المصادر الرسمية و بغض النظر عن مدى دقتها ، فقد جعلنا عدد المسلمين في كل بلد باللون الاصفر فوق وحدات الزمن ، و جعلنا نسبة المسلمين في كل بلد باللون الاخضر الفاتح فوق العدد .

——————-

في المقال السابق تحدثنا عن قصة التبشير فقط ، من خلال تحليل هذا المخطط …….. و توصلنا الى ان قصة التبشير تبدو نوعا ما واقعية عند مقارنة النسب و الاعداد و الاعمار بين الدول التي دخل لها الاسلام عبر التبشير ، فهناك زيادة ثابته في الارقام، و هذه الزيادة الثابته لا تنتج الا من خلال حركة واقعية .

لكن قصة التبشير غير منطقية في نقطة واحدة، و هو الترتيب الزمني ….. فالتبشير القديم انتج لنا اعداد اقل من الاعداد التي انتجها التبشير الحديث … و هذا غير منطقي .

في هذا الرابط

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=905704693699128&id=100027788172171

—————

حسب التاريخ

فان الاسلام دخل الى مصر قبل 1400 سنة تقريبا بعد المسيحية ، عن طريق الفتوحات العربية الاسلامية ، و التي انطلقت من مركز الاسلام مكة، لنشر الاسلام في الارض، فوصلت تلك الفتوحات الى بلدان كثيرة منها مصر، و بفضل تلك الفتوحات انتشر الاسلام في مصر .

و ايضا الاسلام دخل الى الهند قبل 500 سنة تقريبا بعد دين الهندوسية ، عن طريق الفتوحات المغولية الاسلامية ، و التي خرجت من مكان مجهول غير ثابت مثل مكة ، فوصلت تلك الفتوحات الى بلدان كثيرة منها الهند، و بفضل تلك الفتوحات انتشر الاسلام في الهند.

الان …… انظر مرة اخرى الى المخطط ، و ركز فقط على البلدان في المخطط التي يقوم بناءها الزمني على اساس طريقة التبشير ( اللون الاحمر )، و هي : مصر ، الهند ، و دقق في العدد و عدد الوحدات الزمنية .

لو قمت بعمل مقارنة ، ستجد بان قصة الفتوحات في هذا المخطط تبدو نوعا ما غير واقعية و غير منطقية ، عند النظر الى الاعداد و مقارنتها مع الوحدات الزمنية ، فهناك عدد مهول جدا نتج عن مرور وحدة زمنية واحدة في الواقع ، و هناك سدس هذا العدد نتج عن مرور ثلاث وحدات زمنية في الواقع .

فمثلا

الفرق بين مصر و الهند في البناء … 2 وحدة زمنية

الفرق بين مصر و الهند في العدد … السدس تقريبا

هذا الفارق الكبير يجعل القصة نوعا ما غير واقعية، لكن لو سلمنا بهذا الواقع و بطريقة دخول الاسلام ، فانه يمكن ان تكون القصة واقعية نوعا ما و بصعوبة و منطقية ، لو كانت القصة معكوسة، فالفتوحات الاسلامية العربية وصلت مصر قبل 500 سنة ، و الفتوحات الاسلامية المغولية وصلت الهند قبل 1400 سنة .

و بهكذا ستكون القصة نوعا ما واقعية و منطقية، لانه ستكون قدرة الفتوحات الاسلامية في خلق عدد في الارض خلال 500 سنة هو 100 مليون، و بعد 500 سنة سيتزايد العدد الى الضعف و النصف 250 مليون ، و بعد 500 سنة اخرى سيتضاعف العدد الى الضعف و نص 650 مليون .

ستتحق معنا نسبة زيادة ثابته ( ضعف العدد + نصفه) .

و كأن قصة الفتوحات الاسلامي قد وضعت قيمة ثابته للزيادة العددية للمسلمين و نسبة زيادة للمسلمين في كل بلد في كل وحدة زمنية تمر على اي بلد .

بمعنى اخر

في بداية الفتوحات لبلد و التي استمرت مدة و لنقل 70 سنة، بلغ عدد المسلمين هو (40 مليون ) .

بعد الفتوحات .. ستكون المعادلة هي :

في كل 500 سنة …. يصبح العدد هو ( ضعف العدد + نصفه) .

فاذا كان عدد المسلمين في مصر هو 95 مليون تقريبا، فان هذا العدد محصلة وحدة زمنية واحدة ( 500 سنة تقريبا ) .

المعادلة السابقة مع تبديل عمر القصة يمكن ان تفسر الاعداد في الهند و مصر، لكنها لا تفسر النسبة المئوية .

كيف ؟

الحقيقة عند دراسة هذا المخطط، فيجب علينا ادراك ان النسبة المئوية لا تتغير تقريبا كلما مرت وحدة زمنية في الواقع، ستظل النسبة ثابته تماما في الواقع مهما زاد العمر ، لان الزيادة في عدد المسلمين في بلد ما يقابله نفس الزيادة في عدد الاديان الاخرى في نفس البلد .

بمعنى اخر ……. ليس هناك اي اهمية تذكر لعمر الاسلام في اي بلد عند محاولة دراسة النسبة المئوية للافراد لان الزمن لا يعتبر عامل مؤثر في صناعة النسبة …… لكن يصبح الزمن عامل مؤثر عند محاولة دراسة عدد الافراد.

فيمكن ندرس نسبة المسلمين في مصر على اساس ان الاسلام دخل مصر قبل 500 سنة عبر الفتوحات ، و كذلك يمكن دراسة نسبة المسلمين في الهند على اساس ان الاسلام دخل الهند قبل 1400 سنة عبر الفتوحات، و لن يؤثر هذا الاساس في نتائج الدراسة .

و عليه فان السؤال :

لماذا نسبة المسلمين في مصر 95 بالمائة، و هي نسبة كبيرة جدا، بينما نسبة المسلمين في الهند 45 بالمائة ، و هي نسبة قليلة مقارنة بالنسبة في مصر ، بالرغم من ان طريقة دخول الاسلام للبلدين هي طريقة واحدة ( الفتوحات ) ؟

لماذا فتوحات مصر صنعت نسبة 95 بالمائة ، بينما فتوحات الهند عجزت عن صناعة نفس النسبة في مصر ، و اكتفت بنسبة 45 بالمائة ؟

لو فكرنا قليلا … سنصل بتفكيرنا الى ادراك عامل اخر مؤثر في صناعة النسب و سنصب الى نقطة صعبة الحل.

فاذا كان الزمن عامل لا يؤثر ابدا في صناعة النسبة المئوية، فان هذا يقودنا الى عامل اخر ساهم في صناعة تلك النسب .

الان لو الفتوحات فعلا هي طريقة دخول الاسلام الى الهند، و لنقل بان الفتوحات استمرت مدة 100 سنة تقريبا ، فيجب على الفتوحات ان تجعل عدد المسلمين في الهند هو (40 مليون ) .

و تتوقف الفتوحات …….. ثم بعد كل 100 سنة يتضاعف عدد المسلمين الى الضعف حتى يصل الى العدد 650 بعد 500 سنة من بداية الفتوحات .

الان السؤال : كم كان عدد سكان الهند في بداية الفتوحات ؟

لو استطاعت الفتوحات المغولية في بدايتها صناعة 40 مليون مسلم في الهند قبل 500 سنة ، فان 40 مليون نسبتها هي 45 بالمائة من سكان الهند ، و عليه فان عدد سكان الهند قبل 500 سنة هو 90 مليون شخص .

و لو كان تعداد مصر قبل 1400 سنة هو 100 مليون شخص، فان الفتوحات الاسلامية العربية استطاعت خلال 100 سنة من بداية الفتوحات جعل 95 مليون في مصر مسلمين .

اما لو افترضنا ان الاسلام دخل الى مصر قبل 500 سنة ، عبر الفتوحات الاسلامية مثل الهند ، و كان عدد سكان مصر هو 5 مليون شخص، فان الفتوحات الاسلامية قد استطاعت خلال 100 سنة من بداية الفتوحات جعل 4750000 من سكان مصر مسلمين ، لان نسبة الاسلام في مصر هي 95 بالمائة .

و هنا الصعوبة في حل مسالة النسب المئوية ، رغم ان الطريقة واحدة في البلدين ، فهل الامر مرتبط بنوعية الفتوحات ؟!

اعتقد باننا نستطيع نوعا ما ، ايجاد حل لمسالة وجود نسب مختلفة بين مصر و الهند بالرغم من ان طريقة دخول الاسلام واحدة في البلدين و هي الفتوحات الاسلامية، عن طريق البحث عن نفس تلك النسب في البلدان التي دخل لها الاسلام عن طريق التبشير .

كيف ؟

لو طالعت المخطط، و بحثت عن نسب مقاربة او مساوية للنسبة الموجودة في مصر و الهند ، ستصل الى بلدين هما اندنوسيا و اثيوبيا.

نسبة الاسلام في اندونسيا هي 90 بالمائة

نسبة الاسلام في مصر هي 95 بالمائة

نسبة الاسلام في اثيوبيا هي 45 بالمائة

نسبة الاسلام في قارة الهند هي 45 بالمائة

الان

اذا كانت النسب متساوية بين مصر و اندنوسيا ، و بين الهند و اثيوبيا، فان هذا لا يمنع من جعل كل بلدين بعمر اسلامي واحد، لان العمر لا يؤثر في النسب ، و لا يمنع ايضا من جعل طريقة دخول الاسلام واحدة في البلدين .

الان .. لدينا احتمالين اثنين لتفسير النسب على اساس طريقة دخول الاسلام :

اما ان

الاسلام دخل الىى مصر و اندنوسيا قبل 400 سنة تقريبا عن طريق التبشير و انتج في واقع البلدين نسبة 90 بالمائة ؟

( لكن هل وصلت دعوة اسلامية الى مصر قبل 400 سنة ؟ )

او ان

الاسلام دخل الى مصر و اندنوسيا قبل 1400 سنة تقريبا عن طريق الفتوحات و انتجت في واقع البلدين نسبة 90 بالمائة ؟!

( لكن هل وصلت الفتوحات العربية الى اندنوسيا قبل 1400 سنة ؟)

و اما ان

الاسلام دخل الى الهند و اثيوبيا قبل 500 سنة تقريبا عن طريق الفتوحات الاسلامية و انتجت في واقع البلدين نسبة 45 بالمائة ؟!

( لكن هل وصلت الفتوحات المغولية الى اثيوبيا قبل 500 سنة ؟)

او ان

الاسلام دخل الى الهند و اثيوبيا قبل 1400 سنة تقريبا عن طريق التبشير و انتجت في واقع البلدين نسبة 45 بالمائة ؟!

( لكن هل هاجر المسلمين من مكة الى الهند قبل 1400 سنة ؟ )

الحقيقة

لو اعتبرنا الامر في مصر و اندونسيا تبشير ، و اعتبرنا الامر في الهند و اثيوبيا تبشير ايضا ، و الجميع بعمر واحد سواء كان قبل 500 سنة او قبل 1400 سنة ، لان الزمن لا يؤثر على النسب ، فان التبشير انتج لنا نسب متغيرة .

فكيف نفسر النسب المتغير ؟

هل جرى تبشير واحد اسلامي في العالم كله قبل 500 سنة او قبل 1400 سنة ، ما هو نوع هذا التبشير ، و لماذا قام هذا التبشير باحداث نسب مختلفة رغم انه تبشير واحد ؟

و لو اعتبرنا الامر في مصر و اندونسيا فتوحات ، و اعتبرنا الامر في الهند و اثيوبيا فتوحات ايضا ، و الجميع بعمر واحد سواء كان قبل 500 سنة او قبل 1400 سنة ، لان الزمن لا يؤثر على النسب ، فان الفتوحات انتج لنا نسب متغيرة .

فكيف نفسر النسب المتغير ؟

هل جرت فتوحات اسلامية واحدة في العالم كله قبل 500 سنة او قبل 1400 سنة ، ما نوع هذه الفتوحات ، و لماذا قامت هذه الفتوحات باحداث نسب مختلفة رغم انها فتوحات واحدة ؟

هناك حدث واحد جرى في كل الارض، سوى كان فتوحات او تبشير ، او مع بعض فتوحات و تبشير يفسر تلك النسب ؟

اعتقد ان هذه النسب و النقاط الصعبة التي رافقت هذه النسب لا تحل ، الا لو فكرنا من زاوية اخرى متماثلة ، و هي وجود نقصان في النسبة المئوية للاسلام في البلد ، و ليس في زيادة النسبة المئوية للاسلام

لو فكرنا في الامر سنصل الى نقطة مثيرة

لماذا الاسلام هو المتهم دائما، و الذي مطلوب منه تفسير واقعه و نسبه ، بينما الاخر غير مطالب بهذا الامر ، على اعتبار انه واقع اقدم من الاسلام .

لان هناك مشروع تحركت في الارض كلها، كان يحمل حركة احتلال و تبشير لدين و هذا المشروع حملته قوة متنوعة.

و هذا المشروع … هو المشروع الذي خرج قبل 400 سنة من اوروبا و تحرك في كل الارض و حملته قوة متنوعة .

يتبع

.

.

.

.

 

 

اترك تعليق