ما هو أقدم بين من بين الإثنين؟

ما هو أقدم بين من بين الإثنين؟

8/2/2020 0:00:01

رابط المقال

لمن يريد الدليل على ان المسجد الحرام في مصر

في البداية انظر للصورة جيدا و تامل الالوان فيها .

الله يقول بيته في ( بكة ) باللون الاصفر

و من يكفر بكلمات الله ( اللون الاصفر ) ؟!

ستكون كلمة كفر ( بلون اخضر )، و اي كلمة بديلة عن كلمات الله التي ( باللون الاصفر ) ستكون ( بلون اخضر ) .. لانها كلمات كفر .

لهذا السبب …. جعلنا لون كلمة ( مكة ) بنفس لون كلمة ( كفر ) .

اذن … (مكة ) كفر … و البيت الموجود في (مكة ) … ليس المسجد الحرام اول بيت وضع للناس الموجود في ( بكة ) و لا يجب ان يكون، و المسجد الذي في (مكة ) هو مسجد كفر .

اقرا خطاب القران بتمعن و تدبره و انظر كيف يتطابق مع كلامنا :

{والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد إنهم لكاذبون (107) لا تقم فيه أبدا لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين (108) أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين (109) لا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم (110)}

{وهو الذي كف أيديهم عنكم وأيديكم عنهم ببطن مكة من بعد أن أظفركم عليهم وكان الله بما تعملون بصيرا (24) هم الذين كفروا وصدوكم عن المسجد الحرام }

الان … هل تاكدت و تيقنت بان مكة مسجد ضرار ؟!

اذن البيت الحرام ليس في مكة بشكل مؤكد، صح ؟!

فاين هي اذن (بكة ) التي فيها البيت الحرام المسجد الحرام ؟!

اين سيكون ؟! ، لكن العين تقول بان البيت الذي في مصر اقدم من البيت الي في السعودية و قد تكون هي بكة، لكن المنهج العلمي يرفض تحديد الخيارات، و حصر الاختيار بين مكانين ، فهناك مواقع كثيرة يمكن ان تكون هي بكة. لانه قد يكون هناك مبنى اخر اقدم من الذي في مصر .

هذا صحيح جدا و منهج علمي .. و لذلك فنحن لم نضع اسم مصر بنفس لون كلمة ( بكة ) في الصورة ( اصفر ) ؟!

——————–

الان ………… لو اردت دليل … فلا يوجد معاك الا اربعة انواع من الادلة : ( القراءن ) و ( المنطق و العقل ) و ( الواقع ) و (الدليل المادي ) …. حتى تصل لمكان البيت الحرام .

—————————

اولا ….. [ القران كلام الله ]

1- قصة ابراهيم

{ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة } { رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء } {وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت أن لا تشرك بي شيئا وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود}

2- قصة موسى

{وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوآ لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم قبلة وأقيموا الصلاة وبشر المؤمنين}

الان .. دعني من اعتقاداتك و قناعاتك …….. فانا لدي نص الهي و يجب ان اتعامل معه بمثل ما هو موجود بدون نقص او زيادة .

الله يقول لك ابراهيم مسلم و ليس يهودي او نصرانيا ، و موسى رسول مسلم مثل ابراهيم … كلهم مؤمنون بالله و مسلمون ، و لا نفرق بين احد من رسله … و اي خطاب من اي رسول في القراءن فهو خطاب لنا ملزم .. و الدين هو واحد عند الله . انتهى

من الطبيعي بان ابراهيم مسلم و البيت هو نفسه منذ عهد ابراهيم و حتى اليوم ، و جميع الرسل كانت قبلتهم واحدة نحو البيت الحرام الذي ببكة .

لاحظ الان التطابق بين ابراهيم و موسى .

البيت الحرام

{وإذ بوأنا لإبراهيم مكان البيت } = { أن تبوآ لقومكما بمصر بيوتا }

الله بوا رسوله ابراهيم مكان البيت و من الطبيعي انه يقصد البيت الذي ببكة ، لكن من المنطقي بان الله سيوحي لرسوله موسى ان يبوا قومه نفس المكان الذي تبوا فيه ابراهيم .

الله بوا لقوم موسى البيوت التي بمصر .

هذا يعني :

بان وادي غير ذي زرع = مكان البيت = مصر

لكن الله بوا لابراهيم ( بيت واحد ) لكنه بوا لقوم موسى ( بيوت عدة ) … فلماذا هذا التناقض ؟!

لو تلاحظ … ستجد بانه يوجد في مصر عدة بيوت جنب بعض فعلا كما في خطاب القراءن ، لكن الخطاب غير متطابق عند الحديث عن ابراهيم و يتحدث عن بيت واحد .

السبب ببساطة …. لان ابراهيم هو البداية الاولى ، هو بدايات الزمن الاول القديم جدا، و هو من رفع قواعد اول بيت الموجود في بكة ، و هو هو اول من رفع قواعد اول بيت من البيوت الموجودة في مصر ، لذلك خصه الله بمقام له جنب البيت ، لكن بعد ابراهيم اذن الله ان ترفع بيوت اخرى ، و لان موسى هو تقريبا اخر رسول متصل مباشرة بالرسول محمد في خطاب القراءن، لذلك فموسى جاء في زمن متاخر جدا جدا ، و قد اصبح المكان الموجود في بكة يحتوي على عدة بيوت .

لذلك تجد عند حديث القراءن عن زمن ابراهيم و قصته فلا يتحدث الخطاب الا عن بيت واحد البيت الحرام ( المحرم ) ، لكن ما ان ننتقل الى زمن موسى نجد ظهور عدة بيوت و عدة مساجد ( المسجد الحرام و المسجد الاقصى ) في خطاب القراءن عند حديثه عن موسى .

{سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير (1) وآتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبني إسرائيل ألا تتخذوا من دوني وكيلا }

بمعنى اخر :

في زمن ابراهيم كان هناك بيت واحد ( هرم واحد ) في مصر ، و في زمن موسى كان هناك عدة بيوت في مصر ( عدة اهرامات ) .

و هذا الشيء هو المنطق الواقعي الذي جرى في الارض ….. فالبيوت التي في مصر و التي تعرف باسم الاهرامات زورا ، لم تبنى في زمن واحد و دفعة واحدة ، بل بنيت في ازمنة مختلفة .

لذلك فخطاب القراءن منطقي جدا .. و يتحدث بمنطق تاريخي و زمني و واقعي سليم جدا .

الان اقرا كيف يتطابق هذا المنطق التاريخي و الزمني مع خطاب القراءن :

{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين }

الان تدبر خطاب القراءن جيد :

{وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم (127) ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم (128)}

اجعل من ذريتنا امة مسلمة … يعني كل المسلمين من ذرية ابراهيم، و هذا الامة المسلمة هي من دعوة ابراهيم …. و ابراهيم هو ابو المسلمين .

يعني بشكل اخر ….. من المفروض انك تتبع ملة جدك الاول ( ابراهيم ) .

لهذا السبب … دائما القراءن يخاطبك عن ابراهيم و بانه ماكان يهودي و لا نصرانيا بل مسلم ، و لماذا الخطاب يدعوك لاتباع ملة ابراهيم فقط ، يعني دين المسلمين اليوم و ليس العقيدة، هو ملة إبراهيم

اقرا جيدا

{وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير}

الوحي يقول لكم … ملة ابيكم ابراهيم

و بماذا يامركم ؟!

( اقيموا الصلاة )

انظر كيف يشدد ابراهيم على اقامة الصلاة

{ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا (ليقيموا الصلاة ) }

{ رب اجعلني ( مقيم الصلاة ) ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء }

و انظر كيف ان خطاب الوحي عند تحدثه عن ابراهيم و البيت ، يرد فيه دائما الامر ( اقيموا الصلاة )

و كيف ان الامر ( اقيموا الصلاة ) يرد ايضا عند خطاب القراءن حول البيوت التي في مصر و القبلة .

{وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوآ لقومكما بمصر بيوتا واجعلوا بيوتكم قبلة و ( أقيموا الصلاة ) وبشر المؤمنين}

مادام ابراهيم هو ابيك، فانت ستتبع ملة ابراهيم و صلاته .

لهذا السبب وضع لابراهيم مقام عند البيت … مقام ابراهيم

المقام سمي بهذا الاسم لانه من اقامة الصلاة ، يعني تم وضع علامة على مكان للاستدلال على مكان البيت و مكان اقامة الصلاة .

اقرا القراءن جيدا :

{و اتخذوا من مقام ابراهيم مصلى }

{ و اقيموا الصلاة } = { و اتخذوا من مقام إبراهيم مصلى }

المقام و المصلى … هما شيء واحد .. اسم المكان الذي سيقيم المؤمنون فيه الصلاة .

عندما تحدث القراءن عن ابراهيم و البيت، ذكرت جملة ( اقيموا الصلاة ) …… و عندما تحدث القراءن عن موسى و البيوت التي في مصر ذكرت جملة ( اقيموا الصلاة ) .

عند البيوت التي في مصر … اقيموا الصلاة

و عند البيوت التي في مصر … مقام ابراهيم

كلمة ( مقام ) جاءت من الفعل ( اقيموا )

مقام ابراهيم … هو مقام الصلاة .. اي اقيموا الصلاة في البيوت التي في مصر عند مقام ابراهيم .

مكان البيت في قصة ابراهيم ، هو نفسه مصر في قصة موسى

مكان واحد

الان شاهد الواقع

يوجد في مصر في منطقة التي تسمى ( الجيزة ) عدة بيوت تسمى زورا ( اهرامات ) ، و جنبها مجسم لرجل ( ابو الهول) و لا تعرف ماهو و لماذا هو موجود .

طبعا حسب كلام الغرب الذين ترجموا نقوش مصر و زوروها، قالوا للناس انها مباني بناها ملوك مصرين ( خوفو و خفرع و منقرع )

لو اتفقنا مع كلامهم .. من باب اشمي مع الكذاب لباب بيته

لكن الغريب و الغير منطقي …….. ما فائدة ذلك المجسم الموجود جنب الاهرامات و هو ليس مجسم لملك بنى احد تلك الاهرامات؟!

على الاقل .. المنطق الذي بنيت فيها تلك الاهرامات حسب قصة الغرب .. تفرض ان يكون ذلك المجسم هو مجسم للملك خوفو ، او مجسم للملك خفرع ، او الملك منقرع ، مادام و هولاء الملوك يحبون التفاخر و العظمة ، و قد بنوا تلك الابنية الضخمة كي يتفاخروا امام شعبهم .

لكن مجسم يمسمى ( ابو الهول ) او ( سفنكس ) حسب قصة التاريخ اليوناني .

طيب لماذا هذا المجسم غير موجود عند بقية الاهرامات ، فهناك اهرامات كثيرة في مصر ، لماذا يوجد واحد ؟!

الجواب : هذا المجسم البارز و الواضح ( ابو الهول ) هو ( مقام ابراهيم )

{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين (97)}

ايات بينات …. ( مقام ابراهيم )

مقام لا تخطئة العين او العقل …. و هذا هو اول بيت ( هرم زورا ) بني من بين البيوت ( الاهرامات ) الموجودة في مصر ، و صاحب المقام ( ابراهيم ) هو من رفع قواعد اول بيت وضع للناس في الارض في ( بكة) .. في الوادي غير ذي زرع .

لاحظ هذه المعلومة المؤكدة و اليقينية ، تحايل عليها الغرب الذين زورا نقوش مصر ، حتى جعلوا سكان مصر و المنطقة يعتقدون و هم واثقين من انفسهم ان البيت الموجود في منطقة سقارة في مصر هو اول هرم بني في مصر .

لحد الان … كل شيء سليم

ما معنى ( ايات بينات ) ؟

هناك اخ من مصر ، يكرر دائما جملة ان هناك حرف ناقص، و مصمم و عنده اصرار على ان الجملة هي { فيه ايات بينات و مقام ابراهيم } و لا يستطيع الخروج من هذه الفكرة .

فحسب منطقه … فالبيت يحتوي على شيئين:

( ايات بينات ) و ( مقام ابراهيم )

طيب ما هي اذن الايات البينات ؟!

لو كان هناك ايات بينات لما احتاج الخطاب لمقام ايراهيم ، لتحديد موقع البيت الحرام في بكة … و لو كانت ايات بينات على انها شيء في بال اخونا من مصر ، فهي كلمة عامة غير محددة ، و لما اختلف الناس حولها .

لذلك نحن نقول له بان ( و لعل الله يهديه ) :

الايات البينات = مقام ابراهيم

ما معنى ايات ؟!

اقرا خطاب القراءن

{وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم (127) ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم (128) ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم (129)}

لاحظ الاتي

– عندما تحدث القراءن عن ابراهيم و البيت ارتبط الخطاب بجملة : { ربنا و ابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم اياتك و يعلمهم الكتاب }.

(يتلو اياتك) و (يعلمهم الكتاب)

– و عندما تحدث القراءن عن اول بيت وضع في بكة ، ارتبط الخطاب بجملة : { هدى للعالمين فيه ايات بينات }

( للعالمين) و ( ايات بينات )

ماهي القصة ؟

لان الوحي يتحدث عن ايات الكتاب … و الكتاب هو …. الكتاب الذي فصلت اياته قراءنا عربيا …. و الذي قد زوره الغرب .

يوجد في الكتاب اية مقام ابراهيم … نعم

فعندما يتحدث خطاب الوحي عن البيت الحرام و يقول : { و من كفر فالله غني عن العالمين } ….. فماذا يقصد بالكفر و ما علاقة البيت بالكفر ؟!

كيف يكفر انسان في الواقع …….. هل يمنع الناس من هذا المكان ، هل يكفر بلسان الناس الذي يسمي ذلك المجسم ( مقام ابراهيم) و يجعله يسميه ( ابو الهول سفنكس ) ؟!

نعم يبدل اللسان الاصلي للناس

كيف ؟!

هذا الواقع الموجود حول الناس ……… كانت مسمياته قد وضعت بواسطة اللسان الاصلي الطبيعي الموجود منذ القدم …… و هولاء الناس لديهم دين حتى اليوم ، و هذا الدين من ميراث اجدادهم القدماء ( القرون الاولى ) ….. و اجدادهم قد كتبوا مسميات الاماكن في وثائق قديمة بلسانهم الاصلي .

{ولقد آتينا موسى الكتاب من بعد ما أهلكنا القرون الأولى بصائر للناس وهدى ورحمة لعلهم يتذكرون}

لذلك عندما يتحدث الوحي عن الكفر ….. فهو يتحدث عن الكفر بالكتاب الموجود فيه شعائر و طقوس دينهم، و الاسماء الاصلية للاشياء و للاماكن من حولهم .

لهذا السبب الهام جدا .. فالقراءن يفتتح خطابه ب :

{ ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين } .

و عندما يقول خطاب الوحي :

{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين }

و من كفر بايات الكتاب ( التي من بينها مقام ابراهيم ) فان الله غني عن العالمين ( الذين يعلمون الكتاب و يعلمون طريقة قراءته باللسان الاصلي الذي نزل به و هو اللسان العربي )

كيف يتم الكفر ؟

بتزوير الكتاب و اخفاءه عن الناس

{وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون}

لذلك عندما يتحدث خطاب الوحي ……….. ايات بينات مقام ابراهيم … فهو يتحدث عن ايات الكتاب … هدى للعالمين .

من هم العالمين ؟

الذين يعلمون الكتاب

اقرا خطاب الوحي

{ كتاب فصلت اياته قراءنا عربيا لقوم يعلمون ¤ لسان الذي يلحدون اليه اعجمي و هذا لسان عربي مبين }

القوم الذين يعلمون = العالمين

كتاب عربي يتحدث عن مكان اسمه ( بكة ) موجود فيه ايات بينات مقام ابراهيم ، و هناك قوم يعلمون طريقة قراءة اسم ذلك المكان ( العالمين ) .

و الكتاب يتحدث عن مقام في الواقع اسمه ( مقام ابراهيم ) و في نفس الوقت يتحدث عن ايات في الكتاب اسمها ( مقام ابراهيم ) .

كيف يكون كتاب يتحدث عن شيء في كتاب و في الواقع في نفس الوقت ؟

لان الكتاب مكتوب برموز مصورة لاشياء من الواقع ( ايات ) ، و الكتاب يقرا بلسان عربي ، و اجداد الناس كانوا يتكلمون بلسان عربي مبين .

اعد قراءة خطاب الوحي حول اول بيت وضع للناس ، حتى تتاكد بان الخطاب يتحدث عن ايات موجودة في الكتاب .

{إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين (96) فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين (97) قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون (98) قل يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من آمن تبغونها عوجا وأنتم شهداء وما الله بغافل عما تعملون (99) يا أيها الذين آمنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد إيمانكم كافرين (100)}

– قل يا اهل الكتاب لم تكفرون بايات الله في كتابه ( من بين تلك الايات … مقام ابراهيم )

يتحدث عن الكفر بايات الكتاب ( مقام ابراهيم ) .

– قل يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله ( يصدون الناس عن البيت الحرام الموجود فيه مقام ابراهيم )

يتحدث عن صدهم للناس عن مكان البيت الحرام في الواقع

يتحدث عن عالمين متطابقين ( كتاب و واقع )

هذا دليل من القراءن … على ان القراءن يحوم حول مصر .. و بان بكة في مصر .

 

 

اترك تعليق