التاريخ الحقيقي للاسلام – 4

التاريخ الحقيقي للاسلام - 4

2021-10-15T09:23:00-11:00

رابط المقال

التاريخ الحقيقي للاسلام

انظر الى البيانات الموجودة في الصورة و التي وضعناها للاسلام و الكريستيانية ، حسب الواقع الحالي و التاريخ الذي كتب لهذه القارات

فحسب التاريخ، الاسلام دخل الى قارات العالم بطريقتين اثنتين فقط :

الطريقة الاولى … احتلال اسلامي ( رمزنا لها بمستطيل احمر)

الطريقة الثانية … تبشير اسلامي ( رمزنا لها بمستطيل بنفسجي)

و اعمار تلك الطريقتين التي ادخلت الاسلام لقارات العالم ، هي ثلاثة اعمار فقط :

العمر الاول …. 1400 سنة

العمر الثاني …. 800 سنة

العمر الثالث …. 400 سنة

و حسب التاريخ، الكريستيانية ( المسيحية) دخلت الى قارات العالم بطريقتين اثنتين فقط :

الطريقة الاولى … احتلال غربي ( رمزنا لها بمستطيل احمر )

الطريقة الثانية … تبشير كريستياني ( رمزنا لها بمستطيل بنفسجي )

و اعمار تلك الطريقتين التي ادخلت الكريستيانية لبلدان العالم ، هي عمرين فقط :

العمر الاول …. 1800 سنة

العمر الثاني …. 400 سنة

و قمنا بجعل عمر طرق دخول الاسلام و الكريستيانية( المسيحية) للقارات على هيئة مستطيل باللون النيلي الفاتح حسب الواقع الحالي وضعنا في كل قارة عدد باللون الوردي و نسبة باللون الاصفر للمسلمين، و وضعنا عدد باللون الوردي و نسبة باللون الاخضر الفاتح للكريستيانية ( المسيحية ) .

ثم قمنا بتقسيم الصورة الى قسمين ، قسم ايمن و قسم شمال ، و وضعنا في القسم الايمن مخطط الكريستيانية ( المسيحية) ، و وضعنا في القسم الشمال مخطط الاسلام.

ثم قسمنا كل قسم …… الى قسمين اخرين ، قسم علوي و قسم سفلي، و جعلنا في القسم العلوي مخطط تاريخ الدين في العالم القديم ، و جعلنا في القسم السفلي مخطط تاريخ الدين في العالم المتوسط و الجديد .

ثم اخرجنا خطوط من مكانين في العالم القديم، التي خرجت منهما مهمة نشر الدين ، و جعلنا الوان الخطوط مختلفة حسب طريقة نشر الدين ، اما تبشير ( بنفسجي ) او احتلال ( احمر ) .

————

الان لو نطالع هذه البيانات و نحللها و نعمل مقارنة بين جميع اقسام المخطط الاربعة ، سنصل الى ما يلي :

● كل العالم القديم وصل لهما الدينين بطريقتين مختلفتين .

– تقريبا كل العالم القديم انتشر فيه دين الكريستيانية بواسطة التبشير

– كل العالم القديم انتشر فيه دين الاسلام بواسطة الاحتلال، ما عدا مكان واحد في العالم القديم شذ عن القاعدة و هو القرن الافريقي، الذي انتشر فيه الاسلام بواسطة التبشير و هو بعمر 1400 سنة .

● كل العالم القديم وصل لهما الدينين بعمرين مختلفين و لم يجتمعا مع بعض .

– عمر الكريستياتية في العالم القديم يصل الى 1800 سنة

– عمر الاسلام في العالم القديم يصل الى 1400 سنة

● قوة انتشار الدينين في العالم القديم يمكن قياسها من خلال النسب المئوية.

– قوة انتشار الكريستيانية ( المسيحية ) عبر التبشير كانت ضعيفة جدا في المكان الذي ولد فيه هذا الدين(المنطقة العربية )، و متوسطة في القرن الافريقي، و قوية جدا في قارة اوروبا.

– قوة انتشار الاسلام عبر الاحتلال كانت قوية جدا في المكان الذي ولد فيه هذا الدين(المنطقة)، و متوسطة في القرن الافريقي، و ضعيفة جدا جدا في قارة اوروبا.

● كل العالم المتوسط و الجديد وصل لهما الدينين في وقت متاخر نسبيا عن العالم القديم.

– كل العالم المتوسط و الجديد عمر الكريستيانية فيه يصل الى 500 سنة.

– كل العالم المتوسط و الجديد ، عمر الاسلام فيه اما 800 سنة او 500 سنة تقريبا .

● كل العالم المتوسط لم يجتمع فيهما عمر متطابق لطرق دخول الدينين، بعمرين مختلفين و لم يجتمعا مع بعض .

– عمر الكريستياتية في نيجيريا العالم المتوسط ( 300 سنة )

– عمر الاسلام في نيجيريا العالم المتوسط ( 800 سنة )

● كل العالم المتوسط اجتمع فيهما عمر متطابق لطرق دخول الدينين .

– عمر الكريستياتية في اندنوسيا العالم الجديد ( 400 سنة )

– عمر الاسلام في اندنوسيا العالم المتوسط ( 400 سنة )

● كل العالم المتوسط و الجديد وصل لهما الدينين من العالم القديم .

– كل العالم المتوسط و الجديد وصل له دين الكريستيانية من قارة اوروبا ( العالم القديم ) .

– كل العالم المتوسط و الجديد وصل له دين الاسلام من المنطقة العربية ( العالم القديم ) .

● كل العالم المتوسط و الجديد وصل لهما الدينين بطريقتين مختلفتين

– كل العالم المتوسط و الجديد وصل له دين الكريستيانية بواسطة طريقة الاحتلال ( الاستعمار الاوروبي )

– كل العالم المتوسط و الجديد وصل له دين الاسلام بواسطة طريقة التبشير ( دعوة رجال دين و تجار مسلمين ) .

● كل مكان موجود في العالم القديم وصل له الدين بطريقة ما و بصورة قوية جدا ، قام بنشر دينه في العالم المتوسط و الجديد بطريقة معكوسة عن الطريقة التي وصل له الدين، و بصورة قوية جدا و متوسطة .

– فقارة اوروبا الموجودة في ( العالم القديم ) و التي وصل له دين (الكريستيانية ) عبر طريقة القدسين ( التبشير ) ، و كانت قوة انتشاره فيها قوي جدا ، هو المكان الذي قام بنشر( الكريستيانية) عبر طريقة ( الاحتلال ) في (العالم المتوسط و الجديد ) و بصورة قوية جدا و متوسطة .

– و المنطقة العربية و الموجودة في ( العالم القديم ) و التي وصل له دين (الاسلام ) عبر طريقة الفتوحات ( الاحتلال )، و كانت قوة انتشاره فيها قوي جدا ، هو المكان الذي قام بنشر( الاسلام) عبر طريقة ( التبشير ) في (العالم المتوسط و الجديد ) و بصورة قوية جدا و متوسطة .

● الدين الذي كان عمره اقدم من الدين الاخر في العالم القديم بفترة زمنية ( 400 سنة ) ، سيكون هذا الدين عمره احدث من الدين الاخر في العالم المتوسط و الجديد و بنفس الفترة الزمنية ( 400 سنة ) ، و العكس صحيح .

– فدين الكريستيانية عمره اقدم من دين الاسلام في المنطقة العربية ( العالم القديم ) بفارق زمني ( 400 سنة ) ، لكن دين الكريستيانية عمره احدث من دين الاسلام في نيجيريا ( العالم المتوسط ) بفارق زمني ( 400 سنة ) .

– و دين الاسلام عمره احدث من دين الكريستيانية في اثيوبيا ( العالم القديم ) بفارق زمني ( 400 سنة ) ، لكن دين الاسلام عمره اقدم من دين الكريستيانية في تنزانيا ( العالم المتوسط ) بفارق زمني ( 400 سنة ) .

● قوة التبشير في نشر الاسلام في العالم المتوسط و الجديد كبيرة جدا … بينما قوة الاحتلال في نشر المسيحية في العالم المتوسط و الجديد قوية جدا .

– نسبة الاسلام في اندنوسيا ( العالم الجديد ) 90 % و هي نسبة كبيرة جدا

– نسبة الكريستيانية في امريكا الجنوبية ( العالم الجديد ) 100 % و هي نسبة كبيرة جدا جدا .

●كل العالم المتوسط و الجديد وصل له الاسلام من العالم القديم عبر التبشير و ليس عبر الاحتلال ما عدا امريكا ، التي لم يصل لها الاسلام اطلاقا لا عبر التبشير و لا عبر الاحتلال .

●كل العالم المتوسط و الجديد وصل له دين الكريستيانية من العالم القديم عبر الاحتلال و ليس عبر التبشير .

● المكان الموجود في العالم القديم و الذي وصل له الدينين بطريقة واحدة و انتشرا فيه بصورة متوسطة ، لم يساهم في نشر الدينين باي طريقة ما في العالم المتوسط و الجديد .

– فالقرن الافريقي ( اثيوبيا ) الموجودة في ( العالم القديم ) و التي وصل له دين (الكريستيانية ) و دين ( الاسلام ) عبر طريقة (التبشير ) ، و كانت قوة انتشاره فيه متوسطة ، هو المكان الذي لم يساعم في نشر( الكريستيانية) او ( الاسلام ) عبر طريقة ( الاحتلال ) او طريقة ( التبشير ) في وسط و جنوب افريقيا (العالم المتوسط و الجديد ) .

● قوة الانتشار المتوسطة ( 45 %) للاسلام عبر طريقة التبشير في اثيوبيا ( افريقيا ) التي هي من ( العالم القديم ) قبل ( 1400 سنة ) ……. تساوي قوة الانتشار المتوسطة لدين الاسلام عبر طريقة التبشير في وسط و جنوب ( افريقيا ) التي هي من ( العالم المتوسط و الجديد ) قبل ( 800 سنة )

● قوة الانتشار المتوسطة ( 50% ) للمسيحية عبر طريقة التبشير في اثيوبيا ( افريقيا ) التي هي من ( العالم القديم ) قبل ( 1800 سنة ) ، تساوي قوة الانتشار المتوسطة للكريستيانية ( المسيحية) عبر طريقة الاحتلال الغربي في وسط و جنوب ( افريقيا ) التي هي من ( العالم المتوسط و الجديد ) قبل ( 400 سنة )

اخيرا

اذا كانت ……….. قوة انتشار المسيحية في اثيوبيا التي تقع في قارة افريقيا و التي هي من العالم القديم متوسطة ( 53% ) عبر طريقة التبشير قبل 1800 سنة ، هي نفسها قوة انتشار المسيحية في وسط و جنوب قارة افريقيا ( 50 % ) و التي هي من العالم المتوسط و الجديد قبل 400 سنة …….. فهل اثيوبيا من العالم المتوسط و الجديد ، و هل دين الكريستيانية انتشر في اثيوبيا بواسطة الاحتلال الغربي قبل 400 سنة تقريبا، و صنع فيها نسبة تساوي نفس النسبة العامة في افريقيا ؟!

يتبع

.

.

.

.

 

 

اترك تعليق