تفسير الحالة المذهبية والقبلية في المنطقة

تفسير الحالة المذهبية والقبيلة في المنطقة؟ الجزء الثاني

تفسير الحالة المذهبية والقبيلة في المنطقة؟ الجزء الثاني

8/22/2021 0:00:01

رابط المقال

في المقال السابق حاولنا الاجابة عن سؤال حول ظاهرة عالمية ملاحظة و هو : لماذا معظم الانقسمات في مجتمعات دول اسيا تحمل طبيعة دينية و مذهبية ….. بينما معظم الانقسامات في مجتمعات دول افريقيا تحمل طبيعة عرقية و قبلية ؟

و توصلنا الى قانون الظاهرة ، و هو المحتل و نوعيته.

فمعظم مجتمعات مستعمرات بريطانيا فيها انقسامات دينية و مذهبية، و معظم مجتمعات مستعمرات فرنسا فيها انقسامات عرقية و قبلية .

و هذا الرابط

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=874133326856265&id=100027788172171

————-

في هذا المقال سنقوم بطرح عينتين من تلك الظاهرة ، و نقوم بعمل مقارنة بينهما ، حتى نكتشف نقاط التشابه و الاختلاف بينهما، ليسهل علينا فهم تلك الظاهرة و فهم الالية الواحدة التي استخدمها المحتل لصناعتها في اي مكان تواجد فيه .

ما هما العينتان ؟

العينة الاول في شبة جزيرة الهند .. ( المسلمين و الهندوس )

العينة الثانية في شمال افريقيا …….( العرب و الامازيغ )

و انا تعمدت هذا الاختيار ، حتى يتمكن الناس في المنطقة من مشاهدة صورة لأنفسهم داخل المرآة و بشكل واضح .

————–

دعونا نتحدث عن معلومات حول شبه القارة الهندية

– تملك شبه القارة الهندية مساحة كبيرة، و تعداد سكاني كبير .

حيث تقدر مساحتها ب 4 مليون و 250 الف كيلو متر مربع تقريبا ، و يسكن فيها حوالي 1.5 مليار فرد تقريبا .

– يتميز المجتمع في شبه القارة الهندية، بانه المجتمع الاكبر في العالم الذي يوجد فيه اكبر عدد من الاديان و المذاهب و اللغات ، حيث تصل الى اكثر من 20 دين، و اكثر من 20 لغة.

لكن اكبر دين في شبة القارة الهندية هو الاسلام و الهندوسية تقريبا، و ياتي في المركز الثالث السيخية، حيث تصل نسبة الاسلام من السكان الى 45 بالمائة تقرييا، و الهندوسية نفس النسبة تقرييا ، و 10 بالمائة هو تعداد الاديان اخرى.

الاسلام ……… 45 %

الهندوسية ….. 45 %

باقي الاديان …. 10 %

لكن العجيب ان هذا المجتمع توجد فيه اشياء غريبة ، تخالف المنطق السابق و المتعارف عليها .

كيف ؟

كما نعرف بان المفهوم الديني يقوم على اساس وجود نص ديني مقدس مشترك بين مجموعة من الناس ، بينما المفهوم القومي وضع على اساس وجود لغة مشتركة بين مجموعة من الناس.

⚫ بالرغم من العدد الكبير جدا من الاديان و اللغات الموجودة في الهند، الا ان النظرة الدينية هي المشتعلة في وعي المجتمع في الهند ، بينما النظرة القومية طافئة في وعي المجتمع في الهند .

اي ان الانتماء الديني في المجتمع هو السائد ، و ليس الانتماء اللغوي .

⚫ كما نعرف بان مسميات دول اوروبا تنسب الى اسم اللغات و لا تنسب الى الاديان

مثال :

الديانة ………….. اسمها …. ( كريستيان )

لغة كتاب الدين ….. اسمها … ( ايطالية )

الارض ……………. اسمها ….. ( ايطاليا)

لكن الحالة في تلك البلاد

الديانه ……………. اسمها ……… ( هندوسية )

لغة كتاب الدين …. اسمها ……… ( سنسكريتية)

الارض ………….. اسمه ………. ( هندو )

لم تتسمى بلادهم باسم اللغة ( مثلا : سنسكريتيا) .

⚫ كما نعرف بان مسميات مجتمعات دول اوروبا تنسب الى اسم اللغات و لا تنسب الى الاديان.

مثال :

الديانة ………………. اسمها …. ( كريستيان )

لغة كتاب الدين …… اسمها …… ( اسبانية )

المجتمع ……………. اسمه …. ( اسبان )

لكن الحالة في ذلك المجتمع

الديانه ……………. اسمها ……… ( هندوسية )

لغة كتاب الدين …. اسمها ……… ( سنسكريتية)

المجتمع ………….. اسمه ………. ( هندوس )

لم يتسمى المجتمع باسم اللغة ( مثلا : سنسكريتيون) .

⚫ بالرغم من ان الهندوسية مجرد ديانه تمنح الشعور الايماني فقط لاي مجتمع كان ، الا ان الهندوسية تمنح الشعور القومي ايضا .

و هذا الشيء منح الديانه الهندوسية طابع قومي جعلها منحصرة في الهند و مقتصرة على سكان الهند، و لا يوجد فيها تبشير مثل الاديان الاخرى التبشيرية ، بالرغم من انه لا يمنع ان يعتنقها اي شخص، لكن بنية مؤسسة الدين الهندوسي لا يهتم بالتبشير خارج الهند، و ان كان هناك نشاط ديني خارج الهند فهو دور مقتصر على الجاليات الهندية التي تسكن خارج الهند.

و هذا السبب مع الاسباب الاخرى السابقة ، هو الذي منح الهندوس الانتماء القومي ، و جعل الهند تحمل طابع ديني و قومي بنفس الوقت ، و جعل هوية الهند الدينية و القومية هي الهندوسية .

⚫ بالرغم من ان الهند تملك ديانة هندوسية و كتابها الديني مكتوب باللغة السنسكريتية .. الا ان لغة الكتاب لم تستطع ان تمنحهم الانتماء القومي، بل منحها الدين لهم .

بالرغم من ان الهندوسية مرتبطة ارتباط لزومي منذ بداية الزمن بالكتاب المقدس الديني المكتوب باللغة السنسكريتية ……. لكن الغريب ان 45 بالمائة من المجتمع في تلك الارض اعتنق تلك الديانة، و لم يستطع نفس الرقم من اعتناق لغة تلك الديانه، بل لا يوجد حتى هندوسي يتكلم بلغة الكتاب الديني ………… فاللغة السنسكريتية لغة صعبة مقتصرة على الدين و لا يتكلم بها احد، الا قله معينة من المتخصصين و رجال الدين .

لهذا السبب و بسبب وجود لغات عديدة، فالانتماء القومي لم يصلها من لغة الدين او اي لغة ، بل وصلها من الدين فقط .

⚫ بالرغم من ان الانتماء القومي مرتبط بمفهوم اللغة، الا ان الشعور القومي ارتبط بالدين الهندوسي و بلغة مجتمع اخر، او بمعنى اخر مرتبط بالدين الهندوسي و لغة كتاب ديني اخر غير الهندوسية.

فالمجتمع هناك يؤمن بالهندوسية التي منحته القومية، لكن هذه القومية سمحت لللغة الانجليزية التي هي لغة كتاب البايبل لدين الكريستيان و لغة قوم اخرين بان تكون لغة رسمية، فهي اللغة التي يتخاطب بها المجتمع هناك في حالة وجود صعوبة في التفاهم باللغات المحلية .

⚫ بالرغم من ان دين الاسلام يمثل نصف تعداد الهند بنفس حال الهندوسية تقريبا ، لكن لم يتم اخذ الاسلام كهوية للهند بل تم اخذ الهندوسية ………….مع ان حالة الاسلام تشبه تماما حالة الهندوسية في تلك البلاد.

– فاللغة السنسكريتية لغة كتاب الهندوسية لا يتكلم بها المجتمع، و اللغة العربية لغة كتاب الاسلام لا يتكلم بها المجتمع .

– تعداد الهندوس مقارب لتعداد المسلمين .

—————

بالرغم من تساوي الحالة بين الاسلام و الهندوسية …….. الا ان الحقيقة هي ان الاسلام يملك نقاط غير موجودة في الهندوسية تجعل منه الانسب ليكون هوية الهند الاصلية ، فلماذا لم يتم اخذ الاسلام بدل الهندوسية ؟

هذا هو السؤال الاهم

في البداية …. لابد ان نتحدث عن الديانة الهندوسية ، و السياق التاريخي لشبة القارة الهندية حتى نصل للجواب المنطقي.

الديانة الهندوسية .

اعلم جيدا …. بان الكثير من العامة و من القراء الجيدين و النخب و التنويرين يشتركون بصورة تخيلية واحدة كاول معلومة تتبادر في الذهن عند سماع اسم الديانة الهندوسية ….. و هذه الصورة هي ……. الديانه الهندوسية اقدم ديانه في الارض .

اليس كذلك ؟

الكل يملك تلك الفكرة ، و اعتقد بان سبب هذه الفكرة يعود الى عوامل كثيرة …. منها :

– حجم التعداد السكاني للهندوس، الذي يمنح شعور بقدم الديانة كي تتناسب مع العدد السكاني .

– نوعية نصوص الهندوسية الاسطورية ، و الحجم الكبير للاساطير الموجودة في دين الهندوسي.

فنوعية نصوص كتاب الديانة الهندوسية ذات الطابع الخرافي ، تمنح شعور خفي لدى الانسان بانه امام نصوص من عالم قديم جدا ، عندما كان مايزال عقل مجتمعه مثل الطفل، الذي يرى العالم بشكل خرافي، تشبه نصوص الديانه الهندوسية .

ايضا حجم كتب المقدسة للديانه الهندوسية، و غموضها و لغتها الصعبة يمنح شعور بانها نتيجة عالم قديم في الارض .

– بجانب ان التاريخ الرسمي الذي كتب للعالم ، يقول بانها اقدم ديانه في الارض .

هذه هي الاسباب باعتقادي الشخصي التي اوصلت تلك المعلومة لعقول الكثير و رسختها ، لكن الكثير غير مهتم بمعرفة معلومات عن الهندوسية ، و عن واقعها ، و تفاصيل حولها، و ان كان هناك اهتمام من قبل البعض ، فهو اهتمام لا ينظر الى الهندوسية من الزوايا التي يجب قراءة اي دين منها، لكن ينظرون من نفس الزوايا التي ينظر منها جماعات التنوير لدينا ……… اليوجا و الكارما و الفلسفة الروحانية الخ

ساتحدث في نقاط مختصرة عن الهندوسية بعيدا عن التفاصيل .

– الهندوسية كتابها الديني باللغة السنسكريتية.

– الهندوسية تؤمن بتعدد الالهات ، و تملك عدد كبير من الالهات التي يؤمن بها الهندوسي ….. تشبه ديانات مصر القديمة التي استخرجها الغرب .

– العقيدة الهندوسية يوجد فيها ثلاثة الهات مركزية و محورية ، تشبه الاقانيم الثلاثة في الكريستيانية و ديانه ايزيس في مصر القديمة التي استخرجها الغرب .

– الهندوسية يوجد فيها مذاهب تنكر الاله، اي مذاهب الحادية.

– الهندوسية دين طبقي

هذا كل ما نريده في مقالنا .

الان لدينا اسئلة منطقية تفرض نفسها :

هل الهندوسية دين طبيعي ؟ ، الجواب : لا …. اطلاقا

هل الهندوسية دين دخيل على الهند ؟ ، الجواب : نعم

لماذا ؟

اولا ……….حجم الالهات الموجودة فيه غير منطقي ، و لا يمكن لمجتمع اولي في الارض ان يصل لتلك الصورة المتعددة للالهات ، فالمنطقي ان يكون الامر اله واحد ، تشبه الحالة الافتراضية التي كتبها الغرب في الكتب و ادعى انه استخرجها من نقوش مصر القديمة

الالهات تشبه …… الالهات الافتراضية للمحتل

ثانيا ……….. كيف وصل الدين الهندوسي للمجتمع، و كيف فهم المجتمع هذا الدين، و الكتاب المقدس الذي هو اساس الدين، مكتوب بلغة لا يتكلم بها اي انسان في الارض الا نخبة متخصصة ، و لا يفهم تلك اللغة اي انسان في الارض الا نخب متخصصة .

فالكتاب المقدس للهندوسية مكتوب ايضا باللغة الانجليزية و يقرؤن منها نصوص دينهم او شروحاتها بالانجليزية التي يفهما الهندي .

الكتاب المقدس مكتوب …… بلغة المحتل

ثالثا …….. لا معنى لوجود ثلاثة الهات مركزية في ديانه متعددة الالهات .

ثلاثة الهات هندوسية تشبه …. الثلاثة الاقانيم لدين المحتل

رابعا ……… و اخيرا ، لا يوجد دين في الارض يستعبد و يحتقر معتنقيه الا الهندوسية .

دعك من قصص الكراما و اليوجا و الروحانيات، دعك من هذه المفاهيم الذهنية التي لا معنى واقعي لها الا رياضة تخيلية في الذهن فقط … فلا يمكن لدين ان يمنح الانسان اي حقيقة و هو يستعبد الانسان و اله هذا الدين خلق الناس طبقات .

الكثير لا يعرف بان الهندوسية ديانة طبقية ، و لا يعرف عن هذه المشكلة الموجودة في الهند .

اعرف بان هناك طبقية موجودة في مجتمعات كثيرة غير الهند، بسبب عوامل كثيرة ….. لكن هناك طبقية يمكن ان يحدث فيها اختراق، بان ينتقل شخص من طبقة الى اخرى بسبب اجتهاده ، فهي ليست طبقية مؤصلة في قانون او دستور ابدا، تقوم على اعراف و تقاليد و ليست قوانين ملزمة..

لكن الحالة في الهند مختلفة عن الجميع …… فهي طبقية مؤصلة قاطعة ثابته ازلية ، بنصوص الكتاب المقدس للهندوسية ، فكتاب الهندوسية يقسم الناس الى طبقات ، فالاله الاكبر خلق من راسه الطبقة الاعلى في المجتمع الهندي، و خلق من يدية الطبقة الثانية التي تاتي بعد الطبقة الاولى ، و خلق من صدرة طبقة ثالثة ، و خلق من قدمه الطبقة المنبوذة في المجتمع الهندي.

الطبقة المنبوذة في المجتمع الهندي …. تظل طول عمرها منبوذة من الاله و من المجتمع ، فهي مخلوقة من قدم الاله ، و لا يمكن لها ان تصبح في طبقة اعلى ، و لا يمكن لها ان تتزوج من طبقة اخرى و هذه الطبقة خلقت لخدمة الطبقات الاخرى، و ابناءها يرثون تلك الطبقية و هكذا ، و عندما تموت روحه تتناسخ مع الحيوانات ، و لا تتناسخ مع اي انسان .

هذه الطبقة المنبوذة …. عددها كبير جدا في الهند.

فهل يعقل ………… ان تختار لبلد دين كهوية قومية لمجتمعها حتى يستعبد المجتمع، ام انه دين فرض بالقوة كهوية للبلاد كي يستعبد اهلها ؟!

هل يعقل ……… ان مجتمع في الارض سيعتنق دين عن قناعة و ايمان مطلق و طواعية ، حتى يكون مستعبد و منبوذ في الارض، ام انه دين فرض على ذلك المجتمع بالقوة ؟!

هل يعقل ……. ان ارض طبيعية تنتج للعالم دين طبيعي لابناءها الذين خرجوا منها حتى يستعبدهم ، ام انه دين دخيل و فرض على تلك الارض بالقوة ؟!

هل يعقل ……… ان دين في الهند يخاطب ابناءها بانهم مخلوقين من نفس واحدة و متساوين، لا يكون هو الدين الطبيعي في الهند. بينما الهندوسية تخاطب ابناء الهند بانهم مخلوقين من قطع مختلفة و غير متساوين و منبوذين ، يكون هو الدين الاصلي و الطبيعي في تلك الارض ؟!

الكثيرون لدينا لا يعرفون من الهند الا رجل واحد و هو غاندي، و الكثيرون يعتقدون بان كل الهند تحب غاندي،لكن الكثير لا يعرفون بان هناك من هو اشهر من غاندي، و بان هناك مجتمع كبير في الهند لا يحب غاندي .

لو قطعت صورة غاندي في الهند يمكن ان يتسامح معك الناس و بصعوبة ، لكن لو قطعت صورة شخص ما فستقوم ثورة ضدك في الهند .

ذلك الشخص اسمه امبدكار ( بابا صديق ) ……. و هو من طبقة المنبوذين.

امبدكار … هندي ولد من طبقة المنبوذين ، و درس و تعلم و اصبح دكتور في الفلسفة و التاريخ و الاديان و القانون، و هو واحد من الذين كتبوا الدستور الهندي .

امبدكار … له احاديث يحكي فيها عن قصص مخيفة مر بها مع بعض من الهنود من طبقات اخرى، فمثلا يحكي بانهم لم يكونوا يشربون من نفس كاس الماء الذي كان يشرب منه، رغم انه كان دكتور في الجامعة .

امبدكار … رغم حصوله على شهادات كبيرة، الا انه كان مازال من طبقة المنبوذين.

امبدكار ……….. تخلى عن الديانه الهندوسية و اعتنق البوذية ، و اعتبر الهندوسية ديانة قبيحة جدا ظالمة ، و دعى طبقة المنبوذين في الهند للخروج من الديانة الهندوسية و اعتناق البوذية .

لهذا السبب ……….. لا يحب المنبوذين غاندي الذي هو من طبقة البراهما ، لانه لم يعالج وضعهم في الهند بشكل جذري ، و تجاهل تماما الحديث عنهم، و يعتبرون امبدكار بمرتبه دينية كبيرة جدا .

هل شاهدت معي كيف ان الديانه الهندوسية التي هي هوية الهند تكره ابناء الهند و تحتقرهم و تستعبدهم ؟!

فكيف اصبحت تلك الديانة هوية الهند ؟!

المحتل الخارجي …. بريطانيا … التي مكثت في الهند اكبر مدة زمنية من بين مستعمراتها الاخرى … قرابة اكثر من ٣٠٠ سنة .

بريطانيا هي من صنعت الهندوسية في الهند وفق نظام طبقي ، و استعبدت اهلها …… لتحقيق سيطرتها على المجتمع لصالح نظام الطبقة العليا فيها المرتبطة بها .

انها الحقيقة … الاسلام كان دين كل شبه القارة الهندية .

لقد قامت بريطانيا بهندسة الارض عبر القوة و التوحش طوال اكثر من ٣٠٠ سنة ، حتى انتجت ذلك الواقع في الهند ، و بعد ان انتجت ذلك الواقع الديني الجديد ، صنعت ذاكرة تاريخية جديدة للناس ، جعلت فيه الديانه الهندوسيو اقدم دين ظهر في الهند قبل الدين الاصلي للهند، حتى لا يعرف المنبوذين حقيقتهم في الارض التي اخفتها بريطانيا لصالح هندستها الجديدة .

بسبب تلك الاشياء الغريبة التي تحدثنا عنها حول مجتمع الهند، و لان تعداد المسلمين رقم ضخم جدا في الهند، قررت بريطانيا اخفاء تلك الاشياء الغريبة و ذلك الرقم الضحم ، بان قامت بتقسيم الهند و حدثت عمليات نزوح و هجرة من مناطق عديدة في الهند و استيطان في مناطق اخرى بهندسة سهلت لها القيام بعمل تقسيم للهند وفق نمط ديني، حتى استطاعت ان تنتج دولة تملك رقم لاباس به ممن يعتنقون دينها الجديد يظهر فيها الفارق التعدادي للسكان لصالح الهندوس.

فقبل خروج المحتل بريطانيا …………… و بعد تشرب المجتمع المهندس بالذاكرة الجديدة …. بدات تخرج جماعات من في الهند مدعومة من بريطانيا تقول بان المسلمين ليسوا سكان الهند، و هم محتلون للهند و هوية الهند هندوسية ……. و بدا القتال و بدات المجازر.

و لا حل الا التقسيم

فصنعت بريطانيا …. الهند … باكستان … بنجلادش

و في الهند الان … هناك ٢٥٠ مليون مسلم .

اليست مفارقة مضحكة ان ثاني اكبر دولة اسلامية هي الهند ؟!

—————

الان ………. سنذهب الى النموذج الموجود الموجود في شمال افريقيا … الذي تعرض لاحتلال فرنسي ، و لن نتحدث عنه بشكل مفصل ، لكننا سنقوم باستعراض خطوات اي مستعمر ، ثم نقوم بعمل مقارنه بينه و بين النموذج في الهند، و هذا المقارنة ستوضح للجميع تفاصيل النموذج .

– المحتل يذهب لاحتلال الارض و هو يملك قوة .

– وجد المحتل مجتمع واحد في الارض ، فاستخدم القوة و العلم و قام بهندسة تقسيمات للمجتمع دينية و مذهبية و عرقية و قبلية .

– قام المحتل بكتابة تاريخ قديم مزيف في زمن قديم مزيف ، لتاصيل تلك الانقسامات التي استحدثها في المجتمع ، ثم قام بتاليف قصص صراع دموي داخل ذلك التاريخ المزيف، ليصنع مجتمع يعاني من بذور صراع غير مستقر ، ثم قام بعمل نصب و شواهد معمارية و نسبها لشخصيات من ذلك التاريخ المزيف ، لاقناع المجتمع بذلك التاريخ الذي كتبه، و لاجل الحفاظ على الانقسامات التي صنعها و جعلها حاضرة في وعي المجتمع .

– ثم قام المحتل بتقسيم الارض الى قطع و عمل لها حدود و صنع لها تسميات مختلفة .

– ثم قام المحتل بصناعة نظام حكم مركزي داخل كل قطعة ارض، و نصب عليها حاكم تابع له ………. ليقوم برعاية تلك الحدود و تلك الهندسة الاجتماعية الجديدة في المجتمع …. حتى يستطيع التحكم بذلك المجتمع و يلعب بيه و يشغله بصراع وهمي داخله و يجعله يتقاتل فيما بينه ، و هو يقوم بنهب و سرقة ثرواته بسهولة و هو مرتاح .

——————

في الهند المشكلة الدينية ظاهرة فيه ، في شمال افريقيا المشكلة العرقية ظاهرة فيه .

في الهند المشكلة مع دين الاسلام ، في شمال افريقيا المشكلة مع اللغة العربية .

ما هو السبب ؟!

التاريخ القديم في الطابعة يقول :

– في الهند التاريخ يقول، ان الاسلام دخل اليها عبر الغزو المغولي ……….. في شمال افريقيا التاريخ يقول ، ان العربية دخلت اليها عبر الفتوحات الاسلامية .

– في الهند التاريخ يقول ، بانه عندما دخل المغول الى الهند كتبوا كلام احتقروا فيه اصحاب الدين الهندوسي …………. في شمال افريقيا التاريخ يقول ، بان قائد عربي احتقر ملك امازيغي.

– في الهند التاريخ يقول ، بانه جرت قصص صراع بين المسلمين و الهندوس …………. في شمال افريقيا التاريخ يقول ، بان العرب قتلوا سكان شمال افريقيا و سبوا نساءهم .

– في الهند التاريخ يقول ، بانه المسلمين احتلوا معبد هندوسي كبير و حولوه الى مسجد …………. في شمال افريقيا التاريخ يقول ، بان العرب احتلوا الارض و بلدوا دين سكانها .

من اخرج هذا التاريخ ؟

طابعة الغرب

ما هو دليل هذا التاريخ ؟

لابد من صناعة دليل ، لاجل منع الناس من الخروج من وهم هذا التاريخ المزيف، عبر تصميم ابنية في الارض و الصاق مسميات من ذلك التاريخ عليها .

كيف ؟

– في الهند ، اضحم مبنى فيه هو خاص بالمسلمين و من حقبه الغزو المغولي ( تاج محل ) ….. في شمال افريقيا ، اقدم اثر فيه خاص بالعرب و من حقبه الفتوحات الاسلامية ( مقام عقبة ) .

طبعا من الصعوبة ان يخرج المسلم في الهند من قصة مبنى تاج محل الذي بناه ملك مغولي ، خصوصا و هو مبنى جميل ، و قصة بناءه جميلة و كيوتية، حول ملك مغولي احب زوجته حب شديد، و ماتت ، فقرر بناء صرح ضخم لها وفاء منه لها و حبا لها .

التاريخ المعاصر

في الهند المحتل بريطانيا …. في شمال افريقيا المحتل فرنسا.

بعد خروج المحتل البريطاني من الهند، ظهرت جماعة برعاية بريطانيا، تقول بان الاسلام ليس اصل الهند بل دخيل على الهند، و المسلم غازي و محتل للهند ، و هوية البلاد هندوسية … بعد خروج المحتل الفرنسي من شمال افريقيا ظهرت جماعة ترعاها فرنسا، تقول بان العربية ليست اصل شمال افريقيا بل دخيلة على شمال افريقيا، و العربي غازي و محتل لشمال افريقيا و هوية البلاد امازيغية .

بعد خروج المحتل البريطاني من الهند، و قع قتال و حدثت مجازر بين المسلمين و الهندوس .. بعد خروج المحتل الفرنسي من شمال افريقيا ( القصة مؤجله ).

بعد خروج المحتل البريطاني من الهند، تم تقسيم الهند على اسس دينية …….. بعد خروج المحتل الفرنسي من شمال افريقيا ظهرت دعوات انفصالية على اسس عرقية .

——————————

الان .. عندما تتدبر القران جيدا، ستجد بانه يعالج تلك المشكلات في الهند و شمال افريقيا .. و يحدثك عن اسباب تلك الانقسامات و عن نوعيات تلك الانقسامات في المجتمع، و يحدثك عن كيانين اثنين مرتبطين بالانقسام الديني و القومي .

كيف ؟

– الخطاب يحدثك بان بداية التفريق بين الناس جرى في عهد علو و احتلال قوة مفسدة في الارض ، و هو فرعون و قومه .

{نتلو عليك من نبإ موسى وفرعون بالحق لقوم يؤمنون (3) إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نساءهم إنه كان من المفسدين (4) ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين (5)}

– الخطاب يحدثك عن اساس القصة، و هو كتاب مقدس بقران عربي ، و يعرف امره فرعون و قومه .

{قال فما بال القرون الأولى (51) قال علمها عند ربي في كتاب لا يضل ربي ولا ينسى}

{ كتاب فصلت اياته قرانا عربيا لقوم يعلمون }

– الخطاب يحدثك بعدها ، عن فريق منهم ، لعب بالمفهوم الديني، عن طريق قيامهم بتحريف نص ديني مقدس في الكتاب ، و عملية تحريف كلام مقدس يعني بان هذا الفريق اصبح يملك القدرة على صناعة اديان اخرى تملك نصوص مقدسة جديدة .

{ أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون }

– الخطاب يحدثك بعدها، عن فريق اخر منهم، لعب بالمفهوم القومي، عن طريق قيامهم بلي السنتهم عن لسان الكتاب الاصلي ، و عملية صناعة لسان جديد يعني بان هذا الفريق اصبح يملك القدرة على صناعة قوميات بلغات جديدة .

{وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون}

– الخطاب يحدثك بانهم فريقين اثنين لعبوا بكتاب مقدس، فريق لعب بالمفهوم الديني و فريق لعب بالمفهوم القومي ، اي انهما وراء الاختلافات التي حدثت في الدين و اللغة ، و هم وراء جعل الناس يتبنون تلك الاختلافات، اي انهما وراء صناعة الاديان و اللغات التي فرقت بين الناس، و يسمي لك الفريقين … يهود و نصارى .

{وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون}

– الخطاب يخبرك ، بان كل الاختلافات الدينية و اللغوية لم تاتي الا من هولاء اليهود و النصارى ، و الذين اخذوا الكتاب المقدس و اخفوه ، و تحديدا بعد موسى .

{ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته أأعجمي وعربي قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد (44) ولقد آتينا موسى الكتاب فاختلف فيه ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم وإنهم لفي شك منه مريب (45)}

{إن الدين عند الله الإسلام وما اختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب (19) فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن أسلموا فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما عليك البلاغ والله بصير بالعباد (20)}

– الخطاب يخبرك بان هولاء ، قد قاموا ببناء بناء للناس بديل عن المسجد الحرام لتاصيل تلك الاختلافات و الانقسامات بين الناس.

{والذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين وإرصادا لمن حارب الله ورسوله من قبل وليحلفن إن أردنا إلا الحسنى والله يشهد إنهم لكاذبون (107) لا تقم فيه أبدا لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين (108) أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين (109) لا يزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم إلا أن تقطع قلوبهم والله عليم حكيم (110)}

– الخطاب يخبرك بان كل الناس كانوا امه واحدة ، و كل هذه الاختلافات الدينية و المذهبية و القومية من حولك ، جاءت بعد موسى صنعتها تلك القوتين التين اخفيا كتاب موسى في الناس.

{وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضي بينهم فيما فيه يختلفون}

– الخطاب يخبرك بان هذه هي مهمة الرسول، اخراج الناس كافة من هذه الانقسامات الوهمية التي صنعها الشياطين في الارض ، اخراجهم من هذا الضلال و الوهم الذين هم فيه .

{هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين }

{كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم}

{وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون (155) أن تقولوا إنما أنزل الكتاب على طائفتين من قبلنا وإن كنا عن دراستهم لغافلين (156) أو تقولوا لو أنا أنزل علينا الكتاب لكنا أهدى منهم فقد جاءكم بينة من ربكم وهدى ورحمة فمن أظلم ممن كذب بآيات الله وصدف عنها سنجزي الذين يصدفون عن آياتنا سوء العذاب بما كانوا يصدفون }

اذن قصة هذين الفريقين في خطاب القران تتطابق تماما مع قصة بريطانيا و فرنسا ، و اصل القصة ……. قصة كتاب مقدس مخفي في الارض، كان هو دين الناس الاول في كل الارض ، الذي بعد اخفاءه تمكنوا من صناعة كل هذا العالم من حولنا الذي يقوم على وعي مزيف موجود في كتب الطابعة .

{فأقم وجهك للدين حنيفا فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون (30) منيبين إليه واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين (31) من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون }

.

.

 

اترك تعليق