استراتيجية الغرب عند احتلال البلدان

استراتيجية الغرب عند احتلال البلدان

8/25/2021 0:00:01

رابط المقال

في المقال السابق ، تحدثنا عن الخطة التي قام بها الغرب عندما احتل بلدان العالم و هي :

– خرج الغرب من اوروربا لاحتلال الارض و هو يملك قوة .

– وجد المحتل مجتمع واحد في الارض ، فاستخدم القوة و كل وسائل اهرى ، فقام بهندسة لمجتمع و صنع فيه تقسيمات دينية و مذهبية و عرقية و قبلية .

– قام المحتل بكتابة تاريخ قديم مزيف لتلك البلدان ، لتاصيل تلك الانقسامات التي استحدثها في المجتمع ، ثم قام بتاليف قصص صراع دموي بين تلك الانقسامات داخل ذلك التاريخ المزيف، ليصنع مجتمع يعاني من بذور صراع غير مستقر ، ثم قام ببناء شواهد معمارية و نسبها لشخصيات وهمية من ذلك التاريخ المزيف ، لاقناع المجتمع بذلك التاريخ الذي كتبه، و لاجل الحفاظ على الانقسامات التي صنعها و جعلها حاضرة في وعي المجتمع و من اجل تجسيد تلك الصراعات على الواقع.

– ثم قام المحتل بتقسيم الارض الى قطع و عمل لها حدود و صنع لها تسميات مختلفة .

– ثم قام المحتل بصناعة نظام حكم مركزي داخل كل قطعة ارض، و نصب عليها حاكم تابع له ..ليقوم برعاية تلك الحدود و تلك الهندسة الاجتماعية الجديدة في المجتمع …. حتى يستطيع التحكم بذلك المجتمع و يلعب بيه و يشغله بصراع وهمي داخله و يجعله يتقاتل فيما بينه ، و هو يقوم بنهب و سرقة ثرواته بسهولة و هو مرتاح .

و هذا الرابط

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=874133326856265&id=100027788172171

————-

اليوم سنتحدث عن ثلاثة عينات ، من اماكن متفرقة من العالم، كامثلة تؤكد نتيجتنا، و تزيد من توضيح الامر، و حتى يشاهد الناس كيف انها طريقة واحدة و نتيجة واحد و تاريخ واحد، تؤكد باننا امام عقل واحد وراءها .

العينات هي :

مسجد بابري في الهند

نصب رعمسيس في لبنان

مقام عقبة في الجزائر

————

مسجد بابري في الهند

حسب التاريخ ….. فالاسلام دخل الهند قبل تقريبا ٥٠٠ سنة، مع دخول المغول لحكم الهند، و استمر حكمهم حوالي ٣٠٠ سنة، و يعود الفضل لتلك الاسرة المغولية في اعتناق ٨٠٠ مليون شخص في الهند للاسلام.

حسب التاريخ ……اول ملك مغولي دخل غازيا الهند ، كتب وصف كبير و شامل للهند … و تحدث فيه عن سكان الهند الهندوس، تحدث عنهم بكلام جارح ، مثل انه لم يجد مثل هكذا بشر بالخنوع ، و كلام طويل كله جارح .

حسب التاريخ … دخل المغول في حروب مع ممالك هندوسية مع ملوكهم و جرت مواقف كثيرة من الخيانات و الدماء معهم و الخ.

حسب التاريخ …… غنم المغول مجواهرات و كنوز ضخمة بعد احتلال الهند منها الجوهرة التي مع ملكة بريطانيا .

حسب التاريخ ……… قام اول ملك مغولي مسلمة و اسمه بابر، عندما دخل لغزو الهند باغتصاب معبد هندوسي و قام بتحويله الى مسجد .

—————–

نصب رعمسيس في لبنان

حسب التاريخ …. عندما دخل الفرنسين الى احتلال لبنان، وقعت حرب دموية طائفية و عرقية بين الموارنة و الدروز .

———————-

مقام عقبة

حسب التاريخ ….. فالاسلام دخل شمال افريقيا قبل تقريبا ١٤٠٠ سنة، مع الفتوحات العربية، و يعود الفضل لتلك الفتوحات في جعل كل سكان شمال افريقيا مسلمون .

حسب التاريخ ……دخل العرب غازاة لشمال افريقيا، خاضوا حروب مع ملك البربر، و جرت مواقف كثيرة من الخيانات و القتل .

حسب التاريخ …… غنم العرب اموال و تم سبي نساء باعداد كبيرة

حسب التاريخ …. قام اول قائد عربي و اسمه عقبة عندما دخل لغزو شمال افريقيا باهانة ملك بربري امام قومه ، لكنه قتل، ثم جاء قائد عربي اخر و قتل ملك البربر بعد ان قام باهانته و احتقاره .

—————————

بعد ملاحظ هذا التاريخ الذي كتب … الان السؤال المنطقي :

هل هناك طريقة ما لتاكيد هذا التاريخ لدى الناس ؟

نعم … تجسيد هذا التاريخ … ببناء ابنية معمارية، و تسميتها باسماء شخصيات وهمية من ذلك التاريخ المزيف .

و هذا ما قام به الغرب ….. تماما .

في الهند …… هناك مسجد اسمه بابري على اسم الملك المغولي الذي قام بغزو الهند و ادخل الاسلام للهند و هو بالاساس معبد هندوسي للاله الهندوسي رام بدل الى مسجد لله .

في لبنان ….. بعد ان تمكنت الكتائب الفرنسية المحتلة للبنان من وقف الحرب العرقية اكتشفت نصب رمسيس في نهر الكلب، و هو نقش فيه تاريخ عن الملك المصري رعمسيس …….. لكن الضباط الفرنسين مسحوا النقش و كتبوا فوقه ١٣ سطر يخلد بطولتهم الانسانية في ايقاف تلك المعركة الطائفية في لبنان بين الموارنة و الدروز.

في الجزائر …. هناك مسجد و قبر للقائد العربي عقبة الذي قام بغزو افريقيا و ادخل العربية لشمال افريقيا .

الان لاحظ لخصائص هذه النصب الاثرية .

شواهد تؤكد حرب دينية او عرقية

شواهد تؤكد انقسامات في المجتمع

شواهد تاسسات على بداية ظهور النزاع في المجتمع

شواهد من اول بدايات النزاع

شواهد تاسست على دم

شواهد تاسست على تاريخ فيه جدال .

هذه الشواهد …. هي من اجل تاكيد ان تلك الانقسامات قديمة حسب التاريخ الذي كتب لها ، و ليست من فترة المستعمر ، و و من اجل الحفاظ على الانقسام و بقاءه حاضر في وعي المجتمع، و من اجل تجسيد ذلك النزاع الافتراضي على الواقع، عبر استخدامه في اي وقت لتفجير نزاع في المجتمع .

1- لاحظ في الهند ………. منذ خروج المستعمر ….منذ ١٩٤٧ و حتى ٢٠٢١ و مشكلة مسجد باباري في الهند باقية ، و سبب نزاعات دينية في الهند، و صلت للهدم و الدماءو التكسير و المظاهرات بين المسلمين و الهندوس .

تقريبا ٨٠ سنة و النزاع و الصراع قائم و حاضر ، و تجسد على الواقع في اشتباكات ادت لقتل الكثير ، و قام الهندوس بهدم المسجد رمز الاحتلال الاسلامي لهوية الهند الهندوسية.

دعونا نسرد لكم القصة لما فيها من مواقف مضحكة و غريبة و مؤلمة :

قضية مسجد بابري الحالية فتعود إلى حادثة وقعت ليل 22-23 كانون الأول 1949، حين توجه كاهن هندوسي، إسمه أبهيه رام داس، ومعه نحو خمسين من تلامذته ومريديه، فتسلقوا جدران المسجد تحت جنح الظلام ووضعوا تماثيل راما داخل المسجد، وانطلقوا في الصباح يبشرون بأن “الإله راما ظهر في المسجد”. واستغل مأمور البلدة القضائي سلطاته فعين حارسًا هندوسيًا على مبنى المسجد وكاهنًا رسميًا على نفقة الحكومة، وأمر المسلمين بألا يقتربوا أكثر من مسافة 200 ياردة من المسجد “خوفًا على الأمن”. ولم تلغِ الحكومة قرار المأمور القضائي، واكتفت بمنع المسلمين والهندوس من المساس بالمبنى وتغيير معالمه. لجأ المسلمون إلى المحاكم، وأيدت الحكومة موقفهم في المحكمة كما يتضح من ملفات القضية. ولكن المحكمة اكتفت بوضع قفل على باب المسجد من دون إصدار حكم حول ملكية المسجد. وظل المسجد تحت وصاية الكاهن الهندوسي.

في تاريخ 6 ديسمبر بعام 1992 قام 15.000 هندوسي متعصب بهدم المسجد أمام أنظار العالم وهم من أتباع منظمة بهارتيه جنتا بارتي المنظمة الهندوسية المتعصبة التي وصلت لحكم الهند سنة 1998.

وظل المسلمون منذ ذلك الحين يطالبون بإعادة بناء المسجد، بينما واصل الهندوس المطالبة ببناء معبد في الموقع الذي يقولون إنّ معبودهم راما قد ولد فيه. وتم الطعن في حكم المحكمة الإبتدائية الخاص بتقاسم الموقع بين الهندوس والمسلمون فكان قرار المحكمة العليا بتسليم كامل الموقع لهيئة تكون مسؤولة عن إنشاء معبد هندوسي عليه وبالمقابل أمرت المحكمة العليا الحكومة الهندية بمنح المسلمين قطعة أرض بنفس المساحة لإقامة مسجد عليها

في سبتمبر 2010 أصدرت محكمة هندية قرارًا يقضي بتقسيم موقع المسجد إلى ثلاثة أقسام، ثلث للمسلمين، وثلثان للجماعات الهندوسية المختلفة. وعقب الحكم، قال محامي أحد المدعين الهندوس للصحفيين إن “أغلبية القضاة حكموا بأن المكان هو الذي شهد جلوس راما على العرش، إنه مكان ميلاد راما”.

أما قبل صدور الحكم، فقد سيطرت حالة من القلق والترقب على مناطق مختلفة في الهند، وبقي كثيرون في منازلهم وخزنوا المواد الغذائية. وقد وصف رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ الحكم بأنه أحد أكبر التحديات التي تواجه بلاده. في هذه الأثناء، نشرت السلطات الهندية أكثر من 200 ألف شرطي في شتى أنحاء الهند تحسبًا لوقوع أي أحداث عنف طائفي.

وتوقعت رويترز أن يساعد هذا الحكم على تهدئة الطرفين المتنازعين في واحدة من أكثر الدعاوى القضائية إثارة للانقسام في تاريخ الهند، الذي بلغ ذروته عام 1992 حينما هدم الهندوس المسجد، حيث وقعت أعمال شغب من أسوأ ما شهدته الهند أسفرت عن سقوط نحو ألفي قتيل.

قضت المحكمة العليا في الهند في نوفمبر 2019 بمنح ملكية الموقع للهندوس، وتخصيص مكان آخر لبناء مسجد المسلمين، زاعمةً أن المكان وجدت فيه آثار لبناء غير إسلامي قبل بناء المسجد، وأنه لا طائل من نفي اعتقاد الهندوس بأن الموقع هو مكان ميلاد الآلهة راما. عقب صدور الحكم؛ فرضت السلطات الهندية حصاراً في المدينة، وأغلقت المتاجر والمدارس، لكن المسلمون رفضو الحكم وطالبو بالإستئناف. رأى الوزير الأول الهندي أن الحكم لا يعتبر فوزاً ولا خسارةً وطالب بقبول الحكم.

2- لاحظ في لبنان ……….. منذ خروج المستعمر … ١٩٤٦ و حتى اليوم مازال النفس الطائفي في لبنان حاضر ، و تجسد على الواقع في الحرب الاهلية.

3- لاحظ في الجزائر … منذ خروج المستعمر … و حتى اليوم مازال النفس العرقي حاضر في قضايا الجزائر ، و قد تجسد في الواقع عندما قام البعض بعمل مظاهرات تطالب بازالة تمثال عقبة العربي في الجزائر ، رمز الاحتلال العربي لهوية شمال افريقيا الامازيغية.

————————-

هل لاحظت التشابه و التطابق بين الثلاث العينات ؟! .

الان … ابحث عن كل الشواهد المعمارية من حولك و التي تذكر المجتمع بفكرة تاريخية فيها غزو و احتلال و انقسام و صراع و حرب و دماء و تبديل معتقد و هوية ….. ستجد بانها من بناء المحتل الغربي في فترة احتلاله لبلدان العالم ، و كلها وضعت لاجل تاكيد التاريخ المزيف ، و الحفاظ على حالة التقسيم في المجتمع ، و جعلها حية و حاضرة في المجتمع ، و ايضا لاجل تجسيد الصراع الافتراضي على الواقع في اي وقت .

من بين تلك الشواهد المعمارية ، و التي تتطابق تماما مع العينات السابقة:

مسجد ايا صوفيا

مكة ال سعود

اترك تعليق