اليمين والشمال

اليمين والشمال

7/12/2021 0:00:01

رابط المقال

سؤال : لو هناك شخص يقف بشكل ثابت في منتصف جدار ، و بيده اليمنى مطرقة كسر ، و مطلوب منه كسر الجدار، فالسؤال : برايك، من اين سيبدا هذا الشخص كسر الجدار بشكل مباشر و عفوي و بدون تفكير ، هل من اليمين ام من الشمال ؟

الجواب : سيبدا كسر الجدار من اليمين و يواصل حتى الشمال

الان ….. لو علمت بان معظم الناس في الارض يستخدمون يدهم اليمنى في مسك الاشياء، و معظم الناس يمسكون الاقلام بايديهم اليمنى عند الكتابة .

فالسؤال المنطقي : ما هو الاتجاه الطبيعي المباشر الفطري الذي سيكتب به جميع الناس على الورق ، هل سيكون من اليمين ام من الشمال ؟

الجواب : سيكتبون على الورق من اليمين و يواصلون حتى الشمال .

اذن …. فلماذا سكان اوروبا يستخدمون ايديهم اليمنى و يمسكون الاقلام باليد اليمنى ، و من الطبيعي و الفطري ان كتابتهم ستكون من اليمين، لكن طريقة كتابتهم من الشمال الى اليمين ؟

الجواب : ظاهرة حديثة لديهم طبقت عليهم و اعتادوا عليها .

اذن السؤال : ما مدى صحة هذه المعلومة التي وضعها علماء الغرب على كتابة مصر القديمة : [ معظم النصوص المصرية الهيروغليفية مكتوبة من اليمين لليسار مثل اللغة العربية.. وذلك بنسبة 96% تقريبا .. فقط حوالي 4% من هذه النصوص مكتوبة من اليسار لليمين مثل اللغة الإنجليزية .. وهذه الحقيقة تتضح بجلاء في نصوص الأهرام .. وهي أكثر النصوص المصرية كثافة .. ثم نصوص كتاب الموتى .. ونصوص حجر باليرمو ونصوص حجر رشيد ونصوص المقابر والمعابد والأكفان والتوابيت والمسلات وغيرها من عشرات النصوص المسجلة على كافة الأوساط المصرية القديمة .] ؟

الجواب : معلومة خاطئة و غير صحيحة، فكل الكتابات القديمة من بينها كتابة مصر القديمة،كتبت بفطرة الناس الذين يستخدمون اليد اليمنى في الكتابة، اس كلها تكتب من اليمين الى الشمال .

و لذلك فان قراءة كل الكتابات القديمة في المنطقة المسطورة على الالواح يجب ان تكون من اليمين الى الشمال ……. بشكل علمي و فطري و منطقي و واقعي .

اما ظاهرة الكتابة لدى سكان الغرب فهي ظاهرة حديثة لديهم، و قد طبقت عليهم و اصبحت عادة …… و توضيح هذه الشيء امر مهم، حتى لا يعتقد اي شخص بان الكتابة من الشمال الى اليمين ظاهرة قديمة في الارض ، فتسبب له حيرة و ربكة في فهم امر الكتابة القديمة في المنطقة ، فتجعله يعتقد بان العالم القديم وجدت فيه مثل هذه الظاهرة الكتابية الموجودة في الغرب .

الكتابة من الشمال الى اليمين … ظاهرة حديثة و ليست قديمة .

الان انظر .. الى القاموس الذي وضعه الغرب ( الذين يملكون ظاهرة الكتابة من الشمال الى اليمين ) لكتابة كلمات مصر القديمة ، ستجد بان هناك تعمد واضح جدا و غير طبيعي في قراءة الغرب لكل الكلمات المسطرة بالكتابة المصرية القديمة، من الشمال الى اليمين بشكل مستفز .

مجتمع كبير جدا في مصر ، و كل المجتمع يستخدم يده اليمني بشكل فطري في استخدام الاشياء، ليس في مصر بل عند كل الناس ، اي انها ظاهرة عميقة و راسخة داخل مجتمع مصر الكبير ، و يستخدم ايضا يده اليمني ايضا في الكتابة .. ثم جاء غازي غربي يحمل معه ظاهرة غريبة و مختلفة عنه في الكتابة من اجل احتلال ارضه و ترجمة كتابات اجداده القدماء ، و يريد ان يقنع كل هذا المجتمع بان كتابة اجدادة القدماء تكتب من الشمال الى اليمين و تقرا ايضا من الشمال الى اليمين .

اليس هذا امر مستفز … لانه مخالف للواقع و العلم و المنطق و الفطرة.

ليس هذا الامر المستفز الوحيد …. فالغرب اكتشف اثرين تم كتابتهما في مصر بعمر واحد ، الاول حجر رشيد مكتوب عليه هيروغليفية و الثاني تابوت خشبي مكتوب عليه خط المسند ، و قال لنا بان الحجر الاول كتبه المصري بالخط الهيروغليفي من الشمال الى اليمين، و التابوت الخشبي كتبه المصري بخط المسند من اليمين الى اليسار …. ؟

ليست وحدها هذه الوقاحة … فالغازي الغربي ، ادعى بانه وجد الواح طينية مكتوبة بكتابة مسمارية ، و جعلها في متاحفه ، و قال لنا بانه تم كتابتها من الشمال الى اليمين، و تقرا من الشمال الى اليمين .

مسخرة

.

.

.

اترك تعليق